فيسبوك فيسبوك
يوتيوب يوتيوب
تويتر تويتر
واتساب WhatsApp
انستقرام instagram
تيليجرام instagram
RSS instagram

حركة ، الحرية ، والتغيير ، اخبار ، حدث وتحليل ، من الصحافة ، الفكري السياسي ، وثائقيات ، دراسات

حركة الحرية والتغيير
الأربعاء 25/ربيع الأول/1439 هـ 2017/12/13 م / آخر تحديث : 22:47:16 مكة المكرمة
آخر الاخبار دعوة تطبيعية رسمية .. وزير نقل‏ الاحتلال يكشف عن مشروع قطار الحجاز مع المملكة السعودية     الرشودي حرا بعد ان بلغ الثمانين في السجن من هو ولماذا؟     في خطوة مفاجأة... اطلاق سراح أكبر سجين سياسي في السعودية     العلاقات السعودية الإسرائيلية والخيارات المفتوحة..     «السيّد» يخنق صفقة العصر الكبرى     صحيفة : محمد بن سلمان في ورطة بسبب الوليد بن طلال     وزير استخبارات الاحتلال يدعو محمد بن سلمان لزيارة تل أبيب عبر منبر سعودي!     محمد بن سلمان لمحمود عباس: ستنهمر عليك الأموال في حال..     مصدر يمني: السعودية ارتكبت مجزرة بحق أسرى تابعين لها     هافينغتون بوست القيادة السعودية تدفع بلادها نحو الهاوية     المعتقل علي عويشير 823 يوماً بين عذابات الزنازين السعودية دون محاكمة     في بلد الذهب الاسود ..عدد هائل من السعوديين يتقدمون بطلبات رسمية للحصول على دعم مالي!     ترامب وابن سلمان.. هل انتهى شهر العسل؟     سلمان يكشف الاحوال المخزية لمن سلطته السعودية على رقاب اليمنيين     انعكاسات فشل السياسة الخارجية لابن سلمان على المواطن    

العوامية عودة الحياة وانقطاع الاتصالات

التاریخ : 2017-09-21 16:44:59
-
+
العوامية عودة الحياة وانقطاع الاتصالات
  • ٣٠١
  • ٠

أسبوعان والعوامية تعيش حياة تواصل صعبة فقد قُطعت بشكل تام شبكة التلفون الأرضي والجوالات والانترنت التابعة لشركة الاتصالات STC دون معرفة الأسباب ودون حل المشكلة التي شملت معظم مناطق العوامية  وكذلك بطئ شديد في الانترنت التابع لأبراج شركة موبايلي مماسبب أزمة تواصل كبيرة بين الناس خاصة إنها طالت ومازالت مستمرة منذ أيام طويلة.

وقد رفع عدد من المواطنين شكاوي عديدة لهيئة الاتصالات وحادثوا الشركة ونشروا معاناتهم وتذمرهم من ذلك إلا ان كل ذلك لم يثمر بنتيجة رغم مرور أسبوعين ولم يصدر أي جواب عن سبب الانقطاع وتأخر تصليحه.

ورغم عودة كل الأهالي لمنازلهم وحديث الإعلام المستمر عن عودة كل الخدمات وعن التنمية والاهتمام في البلدة فيما عرف بـ مشروع التنمية والمسورة إلا أن الحقيقة في البلدة ليست بذلك الألق فرغم السماح لدخول عمال البلدية للبلدة إلا إن القمامة متراكمة في عدد من الاحياء كما لازالت الشوارع بدون عمال نظافة والاوساخ واضحة فيها ، كما لازالت عدد من السيارات المدمرة والمحترقة تنتشر في عدد من طرق البلدة .

كذلك مازالت العوامية دون مستوصف صحي منذ فترة طويلة حيث لم يتم للآن السماح بإعادة فتح مستوصفي العوامية.

أما المدارس ورغم كثرة الحديث عنها وإصدار مكتب التعليم بياناً يؤكد فيه جاهزيتها إلا إن المدرسة الثانوية للاولاد مازالت مغلقة حيث كانت مجاورة للمدرسة التي تم اتخاذها ثكنة عسكرية واعتلاها القناصة ، كما يذكر ان طلاب ثانوية العوامية منذ العام الماضي ومازالوا يدرسون في مدرسة بمنطقة صفوى فقد خابت توقعات الأهالي بعودتهم لمدرستهم رغم كل الحديث عن الأمن والجاهزية وعودة كل الخدمات.

أهالي العوامية مازالوا يعيشون حالة ترقب وقلق من القادم ويأملون أن تعود الحياة بكامل خدماتها للبلدة وأن تختفي المظاهر العسكرية من الشوارع ليعود الناس ليمارسوا حياتهم  بشكلها اليومي والطبيعي.

ارسل تعلیقك

: : :

 

عدد التعلیقات: 0

جمیع التعلیقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن راي إدارة الموقع