فيسبوك فيسبوك
يوتيوب يوتيوب
تويتر تويتر
واتساب WhatsApp
انستقرام instagram
تيليجرام instagram
RSS instagram

حركة ، الحرية ، والتغيير ، اخبار ، حدث وتحليل ، من الصحافة ، الفكري السياسي ، وثائقيات ، دراسات

حركة الحرية والتغيير
الأربعاء 28/محرم/1439 هـ 2017/10/18 م / آخر تحديث : 19:46:33 مكة المكرمة
آخر الاخبار «نيو ريبابليك»: لماذا رفعت السعودية الحظر عن قيادة النساء؟     «وورلد بوليتكس ريفيو»: رؤية ولي العهد الإصلاحية.. للأفضل أم للأسوأ؟     صحيفة روسية: تكلفة حرب اليمن وراء زيارة موسكو     خاشقجي: السعودية تعمل تحت عباءات الإمارات     “مستقبل السعودية” للباحث د. فؤاد إبراهيم.. بوصلة تصويبية معمّقة لأوضاع المنطقة ومآلات مصير الكيان السعودي     العوامية: الرياض تضغط على عوائل النشطاء بالحرمان من “الخدمات المدنية”     ذا أتلانتيك: “خالد بن سلمان” وليا للعهد     توافق سعودي إماراتي على إنهاء حزب «الإخوان» باليمن     الشعب يأكل من القمامة وأمير سعودي دفع 2 مليون ريال لـ”كريستين ستيوارت” مقابل مجالستها 15 دقيقة!     فتى يذهب ضحية الاهمال في المستشفى     من المسؤول عن ارواح هؤلاء الثلاثة؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟     الافلاج ،المرضى النفسيون بالشوارع بلا طبيب ولا مأوى     اعلامي عربي :أسرار ملكية عن صراع الأمراء ودور «بن زايد» مع واشنطن     بلومبرغ : تكلفة فشل التحوّل بالسعودية ستكون باهظة     داود الشريان لوزير العمل السعودي: فلْتصمت!    

العوامية عودة الحياة وانقطاع الاتصالات

التاریخ : 2017-09-21 16:44:59
-
+
العوامية عودة الحياة وانقطاع الاتصالات
  • ٢١١
  • ٠

أسبوعان والعوامية تعيش حياة تواصل صعبة فقد قُطعت بشكل تام شبكة التلفون الأرضي والجوالات والانترنت التابعة لشركة الاتصالات STC دون معرفة الأسباب ودون حل المشكلة التي شملت معظم مناطق العوامية  وكذلك بطئ شديد في الانترنت التابع لأبراج شركة موبايلي مماسبب أزمة تواصل كبيرة بين الناس خاصة إنها طالت ومازالت مستمرة منذ أيام طويلة.

وقد رفع عدد من المواطنين شكاوي عديدة لهيئة الاتصالات وحادثوا الشركة ونشروا معاناتهم وتذمرهم من ذلك إلا ان كل ذلك لم يثمر بنتيجة رغم مرور أسبوعين ولم يصدر أي جواب عن سبب الانقطاع وتأخر تصليحه.

ورغم عودة كل الأهالي لمنازلهم وحديث الإعلام المستمر عن عودة كل الخدمات وعن التنمية والاهتمام في البلدة فيما عرف بـ مشروع التنمية والمسورة إلا أن الحقيقة في البلدة ليست بذلك الألق فرغم السماح لدخول عمال البلدية للبلدة إلا إن القمامة متراكمة في عدد من الاحياء كما لازالت الشوارع بدون عمال نظافة والاوساخ واضحة فيها ، كما لازالت عدد من السيارات المدمرة والمحترقة تنتشر في عدد من طرق البلدة .

كذلك مازالت العوامية دون مستوصف صحي منذ فترة طويلة حيث لم يتم للآن السماح بإعادة فتح مستوصفي العوامية.

أما المدارس ورغم كثرة الحديث عنها وإصدار مكتب التعليم بياناً يؤكد فيه جاهزيتها إلا إن المدرسة الثانوية للاولاد مازالت مغلقة حيث كانت مجاورة للمدرسة التي تم اتخاذها ثكنة عسكرية واعتلاها القناصة ، كما يذكر ان طلاب ثانوية العوامية منذ العام الماضي ومازالوا يدرسون في مدرسة بمنطقة صفوى فقد خابت توقعات الأهالي بعودتهم لمدرستهم رغم كل الحديث عن الأمن والجاهزية وعودة كل الخدمات.

أهالي العوامية مازالوا يعيشون حالة ترقب وقلق من القادم ويأملون أن تعود الحياة بكامل خدماتها للبلدة وأن تختفي المظاهر العسكرية من الشوارع ليعود الناس ليمارسوا حياتهم  بشكلها اليومي والطبيعي.

ارسل تعلیقك

: : :

 

عدد التعلیقات: 0

جمیع التعلیقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن راي إدارة الموقع