فيسبوك فيسبوك
يوتيوب يوتيوب
تويتر تويتر
واتساب WhatsApp
انستقرام instagram
تيليجرام instagram
RSS instagram

حركة ، الحرية ، والتغيير ، اخبار ، حدث وتحليل ، من الصحافة ، الفكري السياسي ، وثائقيات ، دراسات

حركة الحرية والتغيير
الأربعاء 28/محرم/1439 هـ 2017/10/18 م / آخر تحديث : 19:46:33 مكة المكرمة
آخر الاخبار «نيو ريبابليك»: لماذا رفعت السعودية الحظر عن قيادة النساء؟     «وورلد بوليتكس ريفيو»: رؤية ولي العهد الإصلاحية.. للأفضل أم للأسوأ؟     صحيفة روسية: تكلفة حرب اليمن وراء زيارة موسكو     خاشقجي: السعودية تعمل تحت عباءات الإمارات     “مستقبل السعودية” للباحث د. فؤاد إبراهيم.. بوصلة تصويبية معمّقة لأوضاع المنطقة ومآلات مصير الكيان السعودي     العوامية: الرياض تضغط على عوائل النشطاء بالحرمان من “الخدمات المدنية”     ذا أتلانتيك: “خالد بن سلمان” وليا للعهد     توافق سعودي إماراتي على إنهاء حزب «الإخوان» باليمن     الشعب يأكل من القمامة وأمير سعودي دفع 2 مليون ريال لـ”كريستين ستيوارت” مقابل مجالستها 15 دقيقة!     فتى يذهب ضحية الاهمال في المستشفى     من المسؤول عن ارواح هؤلاء الثلاثة؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟     الافلاج ،المرضى النفسيون بالشوارع بلا طبيب ولا مأوى     اعلامي عربي :أسرار ملكية عن صراع الأمراء ودور «بن زايد» مع واشنطن     بلومبرغ : تكلفة فشل التحوّل بالسعودية ستكون باهظة     داود الشريان لوزير العمل السعودي: فلْتصمت!    

بعد سهرات أم كلثوم ، مسارح الرياض تنتظر رقص الباليه الروسي !!

التاریخ : 2017-10-08 04:32 PM
-
+
بعد سهرات أم كلثوم ، مسارح الرياض تنتظر رقص الباليه الروسي !!
(هل هي صدفة)جميع الذين تعاقبوا على الوزارة متغربون
  • ٣٣٠
  • ٠

 

 

بعد أن عقدت عزمها على بث أغاني "أم كلثوم" على شاشة قناتها الثقافية، تنوي السعودية استقبال فرقة "البولشوي" الرزسية لراقصات الباليه لإقامة عروض في الرياض، في خطوة هي الأولى من نوعها في تاريخ السعودية وهو مايثير العديد من علامات الاستفهام حول إتجاه التغييرات  التي تحصل داخل بلاد الحرمين .

وقال وزير الخارجية الروسي، سيرغي لافروف، إن فرقة الباليه الروسية الشهيرة (فرقة مسرح البولوشوي) ستحط رحالها في السعودية للمرة الأولى في تاريخها وتقدم عرضاً على أحد المسارح ضمن اتفاق ثقافي روسي سعودي.

وأكد الوزير لافروف أنه تم تنسيق برنامج التبادل الثقافي بين روسيا والسعودية ووفق هذا البرنامج، ستتوجه الى الرياض قريبا الفرقة الموسيقية لمسرح “ماريينسك” والفرقة المسرحية لمسرح "البولشوي” ثم تتبعهما الفرق الروسية الأخرى مستقبلا .

وجاءت هذه الاتفاقيات في اطار زيارة الملك سلمان بن عبد العزيز الى روسيا مؤخرا واقامة الاسبوع الثقافي السعودي في موسكو .

وتأتي إقامة العرض الراقص المرتقب لفرقة الباليه الروسية في الرياض وسط توجه لدى سلطات المملكة لمزيد من الانفتاح على أمور لم يألفها المجتمع السعودي المسلم ولم تعتد عليها بلاد الحرمين وقبلة المسلمين، لاسيما بعد القرارات الأخيرة التي سُمح فيها للمرأة السعودية لأول مرة بتاريخ المملكة بقيادة السيارة، كذلك السماح للنساء بحضور احتفالات  العيد الوطني، واحياء السهرات الغنائية في القنوات السعودية .

كما أنشأت السعودية العام الماضي هيئة الترفيه الحكومية التي نظمت منذ ذلك الحين الكثير مما اطلقت عليه  الفعاليات الترفيهية والفنية والثقافية والتي ظلت محظورة لسنوات طويلة على عامة المواطنين.لكنها ما زالت ملتزمة ببعض الضوابط المحافظة فيما يتعلق بالاختلاط بين الجنسين وظهور الفتيات على المسارح وهو امر یرجعه مراقبون محلیون الى المحافظة على نجاح الخطة التغريبية التي تقتضي التغيير بطريقة الجرعات تفاديا لردات فعل خارجة عن المتوقع.

ارسل تعلیقك

: : :

 

عدد التعلیقات: 0

جمیع التعلیقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن راي إدارة الموقع