فيسبوك فيسبوك
يوتيوب يوتيوب
تويتر تويتر
واتساب WhatsApp
انستقرام instagram
تيليجرام instagram
RSS instagram

حركة ، الحرية ، والتغيير ، اخبار ، حدث وتحليل ، من الصحافة ، الفكري السياسي ، وثائقيات ، دراسات

حركة الحرية والتغيير
الأربعاء 25/ربيع الأول/1439 هـ 2017/12/13 م / آخر تحديث : 22:47:16 مكة المكرمة
آخر الاخبار دعوة تطبيعية رسمية .. وزير نقل‏ الاحتلال يكشف عن مشروع قطار الحجاز مع المملكة السعودية     الرشودي حرا بعد ان بلغ الثمانين في السجن من هو ولماذا؟     في خطوة مفاجأة... اطلاق سراح أكبر سجين سياسي في السعودية     العلاقات السعودية الإسرائيلية والخيارات المفتوحة..     «السيّد» يخنق صفقة العصر الكبرى     صحيفة : محمد بن سلمان في ورطة بسبب الوليد بن طلال     وزير استخبارات الاحتلال يدعو محمد بن سلمان لزيارة تل أبيب عبر منبر سعودي!     محمد بن سلمان لمحمود عباس: ستنهمر عليك الأموال في حال..     مصدر يمني: السعودية ارتكبت مجزرة بحق أسرى تابعين لها     هافينغتون بوست القيادة السعودية تدفع بلادها نحو الهاوية     المعتقل علي عويشير 823 يوماً بين عذابات الزنازين السعودية دون محاكمة     في بلد الذهب الاسود ..عدد هائل من السعوديين يتقدمون بطلبات رسمية للحصول على دعم مالي!     ترامب وابن سلمان.. هل انتهى شهر العسل؟     سلمان يكشف الاحوال المخزية لمن سلطته السعودية على رقاب اليمنيين     انعكاسات فشل السياسة الخارجية لابن سلمان على المواطن    

رغم الاجراءات التقشفیة ارتفاع الدين العام إلى 425 مليار ريال

التاریخ : 2017-10-08 22:17:39
-
+
رغم الاجراءات التقشفیة ارتفاع الدين العام إلى 425 مليار ريال
  • ٣٧١
  • ٠

 

 

   ارتفع الدين العام ليبلغ 425 مليار ريال بعدما أعلنت وزارة المالية السعودية، الشهر الماضي، عن إتمام تسعير الطرح الثاني لسندات دولية في 3 شرائح بقيمة 12.5 مليار دولار.

وبإصدار هذه السندات تكون قيمة إصدارات السعودية لأدوات الدين خلال العام الجاري قد وصلت إلى 118 مليار ريال.

 وكانت الحكومة قد أعلنت، نيتها تنفيذ رفع تدريجي على أسعار الطاقة، لتصل لمعدلاتها العالمية بحلول 2020 دون ان تكون ناك زيادة في الدخل للمواطنين يتناسب مع المستوى العالمي ايضا،

 و يسعى أكبر مصدر للنفط في العالم لتطبيق برنامج يرمي للحد من الإنفاق العام في أعقاب التراجع العالمي في الأسعار والذي كان بن سلمان وقراراته اكبر سبب فيه وانهيار الميزانية الذي تسبب فيه المغامرات الحكومية في الاقليم والعالم ، بحسب وكالة «بلومبيرغ» الدولية.

 يشار إلى أن الحكومة السعودية طرحت أول سندات دولية مقومة بالدولار العام الماضي، لم تجمع من خلالها سوى 17.5 مليار دولار، إضافة لقرض دولي بقيمة 10 مليارات دولار، لتعود وتطرح أخيرا، صكوكا جديدة بقيمة 9 مليارات دولار.

 

ويذكر أن الأصول الاحتياطية الأجنبية لدى مؤسسة النقد العربي السعودي (البنك المركزي) فقدت 31% من قيمتها منذ بدء تراجعات اسعارالنفط في منتصف 2014،وشن الحرب علی الیمن بما يقارب 214 مليار دولار.

  ويرى مراقبون أن ولي العهد السعودي «محمد بن سلمان» يسير بالسعودية وشعبها إلى الهاوية عن طريق إغراق البلاد بالديون والاقتراض من الخارج وفرض الضرائب الباهضة على المواطنين ورفع أسعار الخدمات وأسعار الوقود بشكل غير مسبوق.

ارسل تعلیقك

: : :

 

عدد التعلیقات: 0

جمیع التعلیقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن راي إدارة الموقع