فيسبوك فيسبوك
يوتيوب يوتيوب
تويتر تويتر
واتساب WhatsApp
انستقرام instagram
تيليجرام instagram
RSS instagram

حركة ، الحرية ، والتغيير ، اخبار ، حدث وتحليل ، من الصحافة ، الفكري السياسي ، وثائقيات ، دراسات

حركة الحرية والتغيير
الأربعاء 28/محرم/1439 هـ 2017/10/18 م / آخر تحديث : 19:46:33 مكة المكرمة
آخر الاخبار «نيو ريبابليك»: لماذا رفعت السعودية الحظر عن قيادة النساء؟     «وورلد بوليتكس ريفيو»: رؤية ولي العهد الإصلاحية.. للأفضل أم للأسوأ؟     صحيفة روسية: تكلفة حرب اليمن وراء زيارة موسكو     خاشقجي: السعودية تعمل تحت عباءات الإمارات     “مستقبل السعودية” للباحث د. فؤاد إبراهيم.. بوصلة تصويبية معمّقة لأوضاع المنطقة ومآلات مصير الكيان السعودي     العوامية: الرياض تضغط على عوائل النشطاء بالحرمان من “الخدمات المدنية”     ذا أتلانتيك: “خالد بن سلمان” وليا للعهد     توافق سعودي إماراتي على إنهاء حزب «الإخوان» باليمن     الشعب يأكل من القمامة وأمير سعودي دفع 2 مليون ريال لـ”كريستين ستيوارت” مقابل مجالستها 15 دقيقة!     فتى يذهب ضحية الاهمال في المستشفى     من المسؤول عن ارواح هؤلاء الثلاثة؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟     الافلاج ،المرضى النفسيون بالشوارع بلا طبيب ولا مأوى     اعلامي عربي :أسرار ملكية عن صراع الأمراء ودور «بن زايد» مع واشنطن     بلومبرغ : تكلفة فشل التحوّل بالسعودية ستكون باهظة     داود الشريان لوزير العمل السعودي: فلْتصمت!    

رغم الاجراءات التقشفیة ارتفاع الدين العام إلى 425 مليار ريال

التاریخ : 2017-10-08 22:17:39
-
+
رغم الاجراءات التقشفیة ارتفاع الدين العام إلى 425 مليار ريال
  • ٣٢٦
  • ٠

 

 

   ارتفع الدين العام ليبلغ 425 مليار ريال بعدما أعلنت وزارة المالية السعودية، الشهر الماضي، عن إتمام تسعير الطرح الثاني لسندات دولية في 3 شرائح بقيمة 12.5 مليار دولار.

وبإصدار هذه السندات تكون قيمة إصدارات السعودية لأدوات الدين خلال العام الجاري قد وصلت إلى 118 مليار ريال.

 وكانت الحكومة قد أعلنت، نيتها تنفيذ رفع تدريجي على أسعار الطاقة، لتصل لمعدلاتها العالمية بحلول 2020 دون ان تكون ناك زيادة في الدخل للمواطنين يتناسب مع المستوى العالمي ايضا،

 و يسعى أكبر مصدر للنفط في العالم لتطبيق برنامج يرمي للحد من الإنفاق العام في أعقاب التراجع العالمي في الأسعار والذي كان بن سلمان وقراراته اكبر سبب فيه وانهيار الميزانية الذي تسبب فيه المغامرات الحكومية في الاقليم والعالم ، بحسب وكالة «بلومبيرغ» الدولية.

 يشار إلى أن الحكومة السعودية طرحت أول سندات دولية مقومة بالدولار العام الماضي، لم تجمع من خلالها سوى 17.5 مليار دولار، إضافة لقرض دولي بقيمة 10 مليارات دولار، لتعود وتطرح أخيرا، صكوكا جديدة بقيمة 9 مليارات دولار.

 

ويذكر أن الأصول الاحتياطية الأجنبية لدى مؤسسة النقد العربي السعودي (البنك المركزي) فقدت 31% من قيمتها منذ بدء تراجعات اسعارالنفط في منتصف 2014،وشن الحرب علی الیمن بما يقارب 214 مليار دولار.

  ويرى مراقبون أن ولي العهد السعودي «محمد بن سلمان» يسير بالسعودية وشعبها إلى الهاوية عن طريق إغراق البلاد بالديون والاقتراض من الخارج وفرض الضرائب الباهضة على المواطنين ورفع أسعار الخدمات وأسعار الوقود بشكل غير مسبوق.

ارسل تعلیقك

: : :

 

عدد التعلیقات: 0

جمیع التعلیقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن راي إدارة الموقع