فيسبوك فيسبوك
يوتيوب يوتيوب
تويتر تويتر
واتساب WhatsApp
انستقرام instagram
تيليجرام instagram
RSS instagram

حركة ، الحرية ، والتغيير ، اخبار ، حدث وتحليل ، من الصحافة ، الفكري السياسي ، وثائقيات ، دراسات

حركة الحرية والتغيير
الثلاثاء 6/ج2/1439 هـ 2018/02/20 م / آخر تحديث : 23:20:01 مكة المكرمة
آخر الاخبار هل يفتري عبد العزيز قاسم في وصفه السجون السياسية بالسعودية؟     خسارة المملكة للحلفاء.. المراجعة ضرورية والمحاسبة واجبة     بلومبرغ: السعودية اختارت الطريق “الأصعب والأخطر” على ابن سلمان وخططه     هل «يُسعف» الشورى الهلال الأحمر؟     كاتب سعودي يدعو لتقليص عدد المساجد: مساجدنا ’’ضرار’’ وصوت الآذان ’’مزعج ومرعب’’!     ’’عسيري’’ الناطق السابق باسم التحالف السعودي ضد اليمن يغيب نهائيا عن المشهد الإعلامي الحربي     تغريم الداعية السعودي عائض القرني مبلغ 120 ألف ريال بسبب ’’السرقة الفكرية’’     "مجتهد" يكشف حالة ابن سلمان النفسية وهذا ما يخشاه !     غضب عارم لظهور سعوديات يلعبن «البلوت» بساحة الحرم المكي     لماذا تجاوزت باكستان برلمانها بإرسال جنود للسعودية؟     الوهابية أخطر من النازية     السعودية تعمل على إسقاط الحكم في الأردن     ميونيخ يجمع السعودية واسرائيل في العلن     أسباب وتداعيات الدعم السعودي للجماعات المتطرفة     أنباء تتحدّث عن قلق سلمان بن عبدالعزیز من تدهور علاقات بلاده مع الملكيّات العربيّة في الأردن والمغرب والكويت وسلطنة عُمان..    

رغم الاجراءات التقشفیة ارتفاع الدين العام إلى 425 مليار ريال

التاریخ : 2017-10-08 22:17:39
-
+
رغم الاجراءات التقشفیة ارتفاع الدين العام إلى 425 مليار ريال
  • ٤١٩
  • ٠

 

 

   ارتفع الدين العام ليبلغ 425 مليار ريال بعدما أعلنت وزارة المالية السعودية، الشهر الماضي، عن إتمام تسعير الطرح الثاني لسندات دولية في 3 شرائح بقيمة 12.5 مليار دولار.

وبإصدار هذه السندات تكون قيمة إصدارات السعودية لأدوات الدين خلال العام الجاري قد وصلت إلى 118 مليار ريال.

 وكانت الحكومة قد أعلنت، نيتها تنفيذ رفع تدريجي على أسعار الطاقة، لتصل لمعدلاتها العالمية بحلول 2020 دون ان تكون ناك زيادة في الدخل للمواطنين يتناسب مع المستوى العالمي ايضا،

 و يسعى أكبر مصدر للنفط في العالم لتطبيق برنامج يرمي للحد من الإنفاق العام في أعقاب التراجع العالمي في الأسعار والذي كان بن سلمان وقراراته اكبر سبب فيه وانهيار الميزانية الذي تسبب فيه المغامرات الحكومية في الاقليم والعالم ، بحسب وكالة «بلومبيرغ» الدولية.

 يشار إلى أن الحكومة السعودية طرحت أول سندات دولية مقومة بالدولار العام الماضي، لم تجمع من خلالها سوى 17.5 مليار دولار، إضافة لقرض دولي بقيمة 10 مليارات دولار، لتعود وتطرح أخيرا، صكوكا جديدة بقيمة 9 مليارات دولار.

 

ويذكر أن الأصول الاحتياطية الأجنبية لدى مؤسسة النقد العربي السعودي (البنك المركزي) فقدت 31% من قيمتها منذ بدء تراجعات اسعارالنفط في منتصف 2014،وشن الحرب علی الیمن بما يقارب 214 مليار دولار.

  ويرى مراقبون أن ولي العهد السعودي «محمد بن سلمان» يسير بالسعودية وشعبها إلى الهاوية عن طريق إغراق البلاد بالديون والاقتراض من الخارج وفرض الضرائب الباهضة على المواطنين ورفع أسعار الخدمات وأسعار الوقود بشكل غير مسبوق.

ارسل تعلیقك

: : :

 

عدد التعلیقات: 0

جمیع التعلیقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن راي إدارة الموقع