فيسبوك فيسبوك
يوتيوب يوتيوب
تويتر تويتر
واتساب WhatsApp
انستقرام instagram
تيليجرام instagram
RSS instagram

حركة ، الحرية ، والتغيير ، اخبار ، حدث وتحليل ، من الصحافة ، الفكري السياسي ، وثائقيات ، دراسات

حركة الحرية والتغيير
الأربعاء 25/ربيع الأول/1439 هـ 2017/12/13 م / آخر تحديث : 22:47:16 مكة المكرمة
آخر الاخبار دعوة تطبيعية رسمية .. وزير نقل‏ الاحتلال يكشف عن مشروع قطار الحجاز مع المملكة السعودية     الرشودي حرا بعد ان بلغ الثمانين في السجن من هو ولماذا؟     في خطوة مفاجأة... اطلاق سراح أكبر سجين سياسي في السعودية     العلاقات السعودية الإسرائيلية والخيارات المفتوحة..     «السيّد» يخنق صفقة العصر الكبرى     صحيفة : محمد بن سلمان في ورطة بسبب الوليد بن طلال     وزير استخبارات الاحتلال يدعو محمد بن سلمان لزيارة تل أبيب عبر منبر سعودي!     محمد بن سلمان لمحمود عباس: ستنهمر عليك الأموال في حال..     مصدر يمني: السعودية ارتكبت مجزرة بحق أسرى تابعين لها     هافينغتون بوست القيادة السعودية تدفع بلادها نحو الهاوية     المعتقل علي عويشير 823 يوماً بين عذابات الزنازين السعودية دون محاكمة     في بلد الذهب الاسود ..عدد هائل من السعوديين يتقدمون بطلبات رسمية للحصول على دعم مالي!     ترامب وابن سلمان.. هل انتهى شهر العسل؟     سلمان يكشف الاحوال المخزية لمن سلطته السعودية على رقاب اليمنيين     انعكاسات فشل السياسة الخارجية لابن سلمان على المواطن    

«تركي الفيصل» يعترف بخطف الأمراء السعوديين المختفين

التاریخ : 2017-10-09 05:20 PM
-
+
«تركي الفيصل» يعترف بخطف الأمراء السعوديين المختفين
  • ٩٢٣
  • ٠

 

 

اعترف رئيس الاستخبارات السعودي الأسبق «تركي الفيصل»، في مقابلة مع وكالة «سبوتنيك» الروسية بأن الأمراء السعوديين الذين اختفوا في أوروبا تم ترحیلهم الی الریاض  الرياض.

وبسؤاله عن اختفاء 4 أمراء أحدهم «تركي البندر»، ادعی «الفيصل» في الحوار الذي نشر الأسبوع الماضي:انه «قد تم إصدار أوامر عبر الإنتربول للقبض عليهم، ونحن لا نحب أن نفضح هذه الأمور أمام الجميع لأننا نعتبرها مسألة داخلية، بالطبع كان هناك أشخاص يعملون على إعادتهم، لكنهم هنا، ولم يختفوا وعائلاتهم تقوم بزيارتهم».

ووصف ترکی الفیصل الامراء الثلاثة بالمجرمين الذين عليهم واجبات تجاه الحكومة.

وبثت قناة «بي بي سي» العربية شهر أغسطس/آب الماضي تقریرا وثائقيا كشف تفاصل جديدة متعلقة باختطاف 3 أمراء من «آل سعود» انشقوا عن النظام وأصبحوا معارضين له واتخذوا من أوروبا مقرا اختياريا لهم، حيث عرف الأمراء الثلاثة بانتقادهم العلني والدائم للسلطات والمسؤولين ونظام الحكم في السعودية.

وأشار التقرير إلى وجود أدلة تؤكد أن الأمراء الثلاثة اختطفوا وتم ترحيلهم إلى السعودية، وعقب ذلك انقطعت أخبارهم بالكامل.

كما أكد التقرير أن عملية الاختطاف جاءت متسقة مع برنامج حكومي تقوده الدولة بشكل منهجي لاختطاف المنشقين والمعارضين السعوديين.

وعلى الرغم من كل التقارير والوثائق التي تم نشرها حول اختطاف الأمراء الثلاثة، لكن السلطات السعودية لم تصدر أي بيان أو تعليق عن الأدلة الجديدة المتعلقة بالأمراء الثلاثة المختطفين.

وعلى خلاف ما ادعاه الفیصل لم تصدر اي دولة اوربية اي تعليق او تأييد الى ان اختطاف الامراء قد تم بواسطة الانتربول الدولي بل اكدت الوثائق التي سبق وان نشرت في الصحافة الاوروبية ان سلطان بن تركي مثلا تم تخديره في احد فنادق جنيف ومن ثم خطفه في طائرة تابعة لعبدالعزيز بن فهد.

والمخطوفون هم تركي بن بندر وسلطان بن تركي وسعود بن سيف النصر 

 

ارسل تعلیقك

: : :

 

عدد التعلیقات: 0

جمیع التعلیقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن راي إدارة الموقع