فيسبوك فيسبوك
يوتيوب يوتيوب
تويتر تويتر
واتساب WhatsApp
انستقرام instagram
تيليجرام instagram
RSS instagram

حركة ، الحرية ، والتغيير ، اخبار ، حدث وتحليل ، من الصحافة ، الفكري السياسي ، وثائقيات ، دراسات

حركة الحرية والتغيير
الأربعاء 28/محرم/1439 هـ 2017/10/18 م / آخر تحديث : 19:46:33 مكة المكرمة
آخر الاخبار «نيو ريبابليك»: لماذا رفعت السعودية الحظر عن قيادة النساء؟     «وورلد بوليتكس ريفيو»: رؤية ولي العهد الإصلاحية.. للأفضل أم للأسوأ؟     صحيفة روسية: تكلفة حرب اليمن وراء زيارة موسكو     خاشقجي: السعودية تعمل تحت عباءات الإمارات     “مستقبل السعودية” للباحث د. فؤاد إبراهيم.. بوصلة تصويبية معمّقة لأوضاع المنطقة ومآلات مصير الكيان السعودي     العوامية: الرياض تضغط على عوائل النشطاء بالحرمان من “الخدمات المدنية”     ذا أتلانتيك: “خالد بن سلمان” وليا للعهد     توافق سعودي إماراتي على إنهاء حزب «الإخوان» باليمن     الشعب يأكل من القمامة وأمير سعودي دفع 2 مليون ريال لـ”كريستين ستيوارت” مقابل مجالستها 15 دقيقة!     فتى يذهب ضحية الاهمال في المستشفى     من المسؤول عن ارواح هؤلاء الثلاثة؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟     الافلاج ،المرضى النفسيون بالشوارع بلا طبيب ولا مأوى     اعلامي عربي :أسرار ملكية عن صراع الأمراء ودور «بن زايد» مع واشنطن     بلومبرغ : تكلفة فشل التحوّل بالسعودية ستكون باهظة     داود الشريان لوزير العمل السعودي: فلْتصمت!    

«تركي الفيصل» يعترف بخطف الأمراء السعوديين المختفين

التاریخ : 2017-10-09 05:20 PM
-
+
«تركي الفيصل» يعترف بخطف الأمراء السعوديين المختفين
  • ٨٣٠
  • ٠

 

 

اعترف رئيس الاستخبارات السعودي الأسبق «تركي الفيصل»، في مقابلة مع وكالة «سبوتنيك» الروسية بأن الأمراء السعوديين الذين اختفوا في أوروبا تم ترحیلهم الی الریاض  الرياض.

وبسؤاله عن اختفاء 4 أمراء أحدهم «تركي البندر»، ادعی «الفيصل» في الحوار الذي نشر الأسبوع الماضي:انه «قد تم إصدار أوامر عبر الإنتربول للقبض عليهم، ونحن لا نحب أن نفضح هذه الأمور أمام الجميع لأننا نعتبرها مسألة داخلية، بالطبع كان هناك أشخاص يعملون على إعادتهم، لكنهم هنا، ولم يختفوا وعائلاتهم تقوم بزيارتهم».

ووصف ترکی الفیصل الامراء الثلاثة بالمجرمين الذين عليهم واجبات تجاه الحكومة.

وبثت قناة «بي بي سي» العربية شهر أغسطس/آب الماضي تقریرا وثائقيا كشف تفاصل جديدة متعلقة باختطاف 3 أمراء من «آل سعود» انشقوا عن النظام وأصبحوا معارضين له واتخذوا من أوروبا مقرا اختياريا لهم، حيث عرف الأمراء الثلاثة بانتقادهم العلني والدائم للسلطات والمسؤولين ونظام الحكم في السعودية.

وأشار التقرير إلى وجود أدلة تؤكد أن الأمراء الثلاثة اختطفوا وتم ترحيلهم إلى السعودية، وعقب ذلك انقطعت أخبارهم بالكامل.

كما أكد التقرير أن عملية الاختطاف جاءت متسقة مع برنامج حكومي تقوده الدولة بشكل منهجي لاختطاف المنشقين والمعارضين السعوديين.

وعلى الرغم من كل التقارير والوثائق التي تم نشرها حول اختطاف الأمراء الثلاثة، لكن السلطات السعودية لم تصدر أي بيان أو تعليق عن الأدلة الجديدة المتعلقة بالأمراء الثلاثة المختطفين.

وعلى خلاف ما ادعاه الفیصل لم تصدر اي دولة اوربية اي تعليق او تأييد الى ان اختطاف الامراء قد تم بواسطة الانتربول الدولي بل اكدت الوثائق التي سبق وان نشرت في الصحافة الاوروبية ان سلطان بن تركي مثلا تم تخديره في احد فنادق جنيف ومن ثم خطفه في طائرة تابعة لعبدالعزيز بن فهد.

والمخطوفون هم تركي بن بندر وسلطان بن تركي وسعود بن سيف النصر 

 

ارسل تعلیقك

: : :

 

عدد التعلیقات: 0

جمیع التعلیقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن راي إدارة الموقع