فيسبوك فيسبوك
يوتيوب يوتيوب
تويتر تويتر
واتساب WhatsApp
انستقرام instagram
تيليجرام instagram
RSS instagram

حركة ، الحرية ، والتغيير ، اخبار ، حدث وتحليل ، من الصحافة ، الفكري السياسي ، وثائقيات ، دراسات

حركة الحرية والتغيير
الجمعة 3/ج1/1439 هـ 2018/01/19 م / آخر تحديث : 23:18:55 مكة المكرمة
آخر الاخبار بلومبرغ: خطر شديد يواجه ولي العهد…”تحالف المعتقلين” يتحين الفرصة     المملكة السليمانية.. ابن سلمان وتدجين آل سعود     علماء المسلمين يطالب السعودية والإمارات بإطلاق سراح الدعاة     فريدوم هاوس: انهيار الحريات المدنية والسياسية في دول الحصار     تورط أمراء سعوديين في فضيحة فساد بشركة "1MDB" الماليزية     الرياض تحاول امتصاص الغضب مليارا دولار في البنك المركزي     رغم الإصلاحات.. حقوق المرأة لا تزال منتهكة في السعودية     ترامب أيَّد بن سلمان في تعذيب الأمراء ووعده بالاستيلاء على أموالهم.. لكن بشروط     ترمب تخلى عن رواية السعودية والإمارات بشأن قطر     لماذا تسمح أمريكا للسعودية ببناء مفاعلات نووية على الرغم من خطورتها؟     تحذير لبريطانيا من مواصلة مد السعودية بالسلاح     رفض دولي لتسييس السعودية للحج والعمرة     خطر شديد يواجه ولي العهد…”تحالف المعتقلين” يتحين الفرصة     ماركتس آند موني: السعودية تتطهر… لكن بن سلمان يلعب بالنار     اغتيال مبشر سعودي “سلفي” في غينيا بالرصاص    

«تقنية سايبر» ذراع الحرب الإلكترونية لمحمد بن سلمان

التاریخ : 2017-10-15 23:46:18
-
+
«تقنية سايبر» ذراع الحرب الإلكترونية لمحمد بن سلمان
  • ٢٩٣
  • ٠

في الوقت الذي تهدد فيه الهجمات السيبرانية السعودية بشكل متزايد، يضع ولي العهد الأمير «محمد بن سلمان» مهمة تطوير قدرات الحرب الإلكترونية في المملكة في يد الشركة السعودية للتنمية التكنولوجية والاستثمار «تقنية»، وتحالف من الشركاء الأجانب، وفقا لما أفادت به دورية «إنتليجنس أون لاين» الاستخباراتية الفرنسية.

و«تقنية» هي شركة تابعة لصندوق الاستثمارات العامة (الصندوق السيادي السعودي) الذي يعد الأداة المالية الأبرز لولي العهد، ويدار من قبل «ياسر الرميان»، وهو أحد مستشاريه المقربين.

وتستثمر «تقنية» الكثير من الأموال مؤخرا في فرعها الجديد «تقنية سايبر». وهذا الأخير لديه عدد متزايد من الشراكات مع شركات الإنترنت والهنود الأكثر خبرة في هذا المجال.

وحصل «تقنية سايبر» في العام الماضي على رخصة تدريب معتمدة من مايكروسوفت العالمية. ويرجع ذلك في جزء منه إلى علاقاتها القوية مع «كوينج»، التي تعتبر أحد أبرز شركاء مايكروسوفت في الهند لست سنوات على التوالي.

وتشير الدورية الفرنسية إلى أن «تقنية سايبر» عقدت مؤخر اتفاقا مع «سبلانك»، وهي شركة أمريكية متخصصة في مجال الاستخبارات الإلكترونية تعمل مع مجموعة «بوز لين هاميلتون»، التي لديها شراكة مع هيئة الأمن الإلكتروني، وهي الهيئة الاستخباراتية المكلفة بالأمن الإلكتروني في دولة الإمارات.

وتتولى «تقنية سايبر» مسؤولية الحماية الإلكترونية لعدد من المؤسسات العامة السعودية. وعمل مديرها «زياد الخليفة» كمدير تنفيذي سابق لـ«سيجنيت»، وحدة الاستخبارات التقنية في وزارة الدفاع السعودية. في حين يتولى «عبد العزيز الصبيح» مسؤولية مدير التطوير في المؤسسة. وقد عمل كلاهما في وقت سابق في «هندسة النظم الدولية» (ISE)، المنصة القديمة المخصصة للحرب الإلكترونية في وزارة الدفاع في عهد الوزير الأسبق الأمير «سلطان بن عبد العزيز».

وعلاوة على ذلك أصبحت شركة «تقنية سايبر» شريكا للمركز الوطني لتكنولوجيا الأمن السيبراني، وهو مؤسسة عامة يرأسها «باسل العمير»، وهو ضابط للأمن السيبراني في مجموعة التحكم التكنولوجي (TCC)، وهي وكيل الأمن السيبراني الرئيسي في المملكة، وتعمل بالفعل مع العديد من الوزارات السعودية، بما في ذلك الداخلية والدفاع والنقل، فضلا عن أجهزة الاستخبارات.

وتشير الدورية الفرنسية إلى أن «تقنية» تعد أيضا شريكا للعديد من شركات الاستخبارات المكانية في الغرب، بما في ذلك شركة ديجيتال غلوب الأمريكية، التي تشارك معها لإطلاق 6 أقمار صناعية للمراقبة بحلول 2019.

ارسل تعلیقك

: : :

 

عدد التعلیقات: 0

جمیع التعلیقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن راي إدارة الموقع