فيسبوك فيسبوك
يوتيوب يوتيوب
تويتر تويتر
واتساب WhatsApp
انستقرام instagram
تيليجرام instagram
RSS instagram

حركة ، الحرية ، والتغيير ، اخبار ، حدث وتحليل ، من الصحافة ، الفكري السياسي ، وثائقيات ، دراسات

حركة الحرية والتغيير
الاثنين 2/ربيع الأول/1439 هـ 2017/11/20 م / آخر تحديث : 06:25 مكة المكرمة
آخر الاخبار السعودية تمنح المنطق القطري ذريعة التفوّق      العجز في الميزانية يتواصل للفصل السادس على التوالي     ما الذي يقصده بن سلمان بالإسلام المعتدل؟!     السعودية تستعيض عن هزيمتها في اليمن بفتح حروب جانبية     المملكة السعودية ترعي تجمعا جديدا لقبائل ’’قحطان’’ ضد قطر باستخدام بن سحيم     جنون بن سلمان : اعتقل 30 من نساء الأمراء وهذا ما فعل بهن..     الصحف الألمانية تهاجم السعودية      تفاصيل حملة التطهير بالحرس الوطني.. وهذا سر اختيار «بن عياف»     الكاتبة الشهال :السعودية: ولي العهد ونصحاء السوء!     أزمة سعودية ألمانية بسبب الحريري.. وبرلين تتوعد الرياض     واشنطن تعتزم التسريع في تعزيز الدفاعات الجوية السعودية لمواجهة الخطر الإيراني     تقارير إعلامية: الرياض للمعتقلين: "حرياتكم مقابل أموالكم"     الكيان الصهيوني والكيان السعودي : توام استعماري سري لماذا يتم إظهاره الان ؟؟     تفاصيل عن تعذيب متعب بن عبد الله وخمسة أمراء آخرين في السعودية..     مِن حكم العائلة إلى حكم الفردْ: ديكتاتور السـعوديّة    

داود الشريان لوزير العمل السعودي: فلْتصمت!

التاریخ : 2017-10-17 17:41:01
-
+
داود الشريان لوزير العمل السعودي: فلْتصمت!
  • ٢٤٨
  • ٠

شنّ الإعلامي السعودي داود الشريان هجومًا حادًا على وزارة العمل السعودية، وذلك في حلقة من برنامجه "الثامنة" الذي يُعرض على قناة MBC،  تناولت موضوع بطالة المهندسين في المملكة، مبيّنًا أن بعض المهندسين يعملون "قهوجية" وأصبحوا يتضايقون من كثرة تصريحات وزير العمل.

ووجّه الشريان انتقادات حادة لوزير العمل علي بن ناصر الغفيص وذلك أثناء استضافته عبر الهاتف للمتحدث الرسمي لوزارة العمل خالد أبا الخيل، حيث تحدث عن قرار كان قد صدر مؤخرًا بوقف استقدام المهندسين الأجانب لمن تقل خبرتهم عن 5 سنوات، ولكن اعتبارًا من بداية العام المقبل 2018.

وتطرق البرنامج لعدة حالات أظهرت عددًا من الخريجين العاطلين عن العمل الذين يعملون في محال تجارية وشركات تسيطر عليها العمالة الأجنبية والتي تتعمد توظيفهم في مجالات لا تتناسب مع مؤهلاتهم.

كذلك، انتقد الشريان الوظائف المطروحة عبر بوابة "طاقات"، قائلًا إن "هذه الإعلانات مرفوضة".

وأشار إلى أن "برامج الوزارة أضاعت الناس مسبّبة زيادة البطالة في البلد، متسائلًا: "أي من القرارات التي أصدرها وزير العمل تم تنفيذها، ليقترح عليه أن يصمت لشهرين".

ارسل تعلیقك

: : :

 

عدد التعلیقات: 0

جمیع التعلیقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن راي إدارة الموقع