فيسبوك فيسبوك
يوتيوب يوتيوب
تويتر تويتر
واتساب WhatsApp
انستقرام instagram
تيليجرام instagram
RSS instagram

حركة ، الحرية ، والتغيير ، اخبار ، حدث وتحليل ، من الصحافة ، الفكري السياسي ، وثائقيات ، دراسات

حركة الحرية والتغيير
الاثنين 2/ربيع الأول/1439 هـ 2017/11/20 م / آخر تحديث : 06:25 مكة المكرمة
آخر الاخبار السعودية تمنح المنطق القطري ذريعة التفوّق      العجز في الميزانية يتواصل للفصل السادس على التوالي     ما الذي يقصده بن سلمان بالإسلام المعتدل؟!     السعودية تستعيض عن هزيمتها في اليمن بفتح حروب جانبية     المملكة السعودية ترعي تجمعا جديدا لقبائل ’’قحطان’’ ضد قطر باستخدام بن سحيم     جنون بن سلمان : اعتقل 30 من نساء الأمراء وهذا ما فعل بهن..     الصحف الألمانية تهاجم السعودية      تفاصيل حملة التطهير بالحرس الوطني.. وهذا سر اختيار «بن عياف»     الكاتبة الشهال :السعودية: ولي العهد ونصحاء السوء!     أزمة سعودية ألمانية بسبب الحريري.. وبرلين تتوعد الرياض     واشنطن تعتزم التسريع في تعزيز الدفاعات الجوية السعودية لمواجهة الخطر الإيراني     تقارير إعلامية: الرياض للمعتقلين: "حرياتكم مقابل أموالكم"     الكيان الصهيوني والكيان السعودي : توام استعماري سري لماذا يتم إظهاره الان ؟؟     تفاصيل عن تعذيب متعب بن عبد الله وخمسة أمراء آخرين في السعودية..     مِن حكم العائلة إلى حكم الفردْ: ديكتاتور السـعوديّة    

هناك علاقات اقتصادية سرية بين السعودية والاحتلال

التاریخ : 2017-11-04 16:31:20
-
+
هناك علاقات اقتصادية سرية بين السعودية والاحتلال
  • ١٩١
  • ٠

علق محرر شؤون الشرق الأوسط في صحيفة “الغارديان” إيان بلاك، في تصريحات إعلامية، الجمعة، على “مشروع نيوم” السعودي، كاشفا عن علاقة مثيرة للجدل للکیان الاسرائيلي بخصوص هذا الملف.

وبحسب تصريحات نيوم لقناة “دويتشه فيله” الألمانية، فإن هناك تقارير تفيد بتعاون سري بين السعودية والكيان إلاسرائيلي.

ولم يوضح بلاك تفاصيل أخرى عن الأمر، ولكنه اكتفى بالقول: “إن مشروع نيوم طموح جدا، وقد يفتح الباب لشرق أوسط جديد، وهناك تقارير عن تعاون سري مع إسرائيل”.

وأضاف أن “هناك تقاربا وتعاونا سريا بين السعودية وإسرائيل والإمارات العربية في مجال الاقتصاد، وعلى سبيل المثال، فإن رجال الأعمال الإسرائيليين سيكونون سعيدين بمشروع كبير مثل نيوم”.

وهذه ليست المرة الأولى التي يثار فيها هذا الأمر، فمؤخرا كثر الحديث عن علاقات سرية بين الكيان إلاسرائيلي والسعودية، والحديث عن زيارة لولي عهد السعودية محمد بن سلمان إلى الكيان، الأمر الذي نفته المملكة وفقا لوكالة الأنباء الرسمية “واس”.

إلا أن صحفيين إسرائيليين ومسؤولين تكلموا عن علاقات سرية بين الجانبين وفق ما نقلته صحف إسرائيلية عدة مؤخرا، في حين طالب بعض الكتاب الإسرائيليون بعلاقات علنية مع المملكة.

وسبق أن كشف رئيس المؤتمر اليهودي الأمريكي، جاك روسن، في وقت سابق زيارته للمملكة العربية السعودية، وذلك وفق ما نشره على صفحته الرسمية في “تويتر”، مشيرا إلى أنه لمس “رغبة سعودية للتجارة مع إسرائيل”.

ونشر روسن صورا له وهو في مؤتمر شارك فيه في السعودية، وأكد أنه شعر بأن لدى السعوديين رغبة ببناء علاقات تجارية مع الإسرائيليين، في سابقة لم يتم الكشف عنها من قبل في السعودية التي لا تربطها علاقات مباشرة بإلكيان.

وفي وقت سابق، كشفت صحيفة “جيروزاليم بوست” الإسرائيلية، عن أن عددا كبيرا من الشركات الإسرائيلية تجري محادثات عديدة ومكثفة مع صندوق الاستثمار العام السعودي للمشاركة في مشروع مدينة نيوم (NEOM).

وأعلن ولي العهد السعودي، عن إطلاق مشروع استثماري ضخم بمسمى “نيوم”، يقام على أراض من السعودية والأردن ومصر، باستثمارات إجمالية تقدر بـ500 مليار دولار.

وتتضمن خطط المشروع جسرا يقطع البحر الأحمر، ويربط بين المدينة الجديدة ومصر وباقي القارة الإفريقية.

ارسل تعلیقك

: : :

 

عدد التعلیقات: 0

جمیع التعلیقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن راي إدارة الموقع