فيسبوك فيسبوك
يوتيوب يوتيوب
تويتر تويتر
واتساب WhatsApp
انستقرام instagram
تيليجرام instagram
RSS instagram

حركة ، الحرية ، والتغيير ، اخبار ، حدث وتحليل ، من الصحافة ، الفكري السياسي ، وثائقيات ، دراسات

حركة الحرية والتغيير
الاثنين 2/ربيع الأول/1439 هـ 2017/11/20 م / آخر تحديث : 11:23 مكة المكرمة
آخر الاخبار العجز في الميزانية يتواصل للفصل السادس على التوالي     ما الذي يقصده بن سلمان بالإسلام المعتدل؟!     السعودية تستعيض عن هزيمتها في اليمن بفتح حروب جانبية     المملكة السعودية ترعي تجمعا جديدا لقبائل ’’قحطان’’ ضد قطر باستخدام بن سحيم     جنون بن سلمان : اعتقل 30 من نساء الأمراء وهذا ما فعل بهن..     الصحف الألمانية تهاجم السعودية      تفاصيل حملة التطهير بالحرس الوطني.. وهذا سر اختيار «بن عياف»     الكاتبة الشهال :السعودية: ولي العهد ونصحاء السوء!     أزمة سعودية ألمانية بسبب الحريري.. وبرلين تتوعد الرياض     واشنطن تعتزم التسريع في تعزيز الدفاعات الجوية السعودية لمواجهة الخطر الإيراني     تقارير إعلامية: الرياض للمعتقلين: "حرياتكم مقابل أموالكم"     الكيان الصهيوني والكيان السعودي : توام استعماري سري لماذا يتم إظهاره الان ؟؟     تفاصيل عن تعذيب متعب بن عبد الله وخمسة أمراء آخرين في السعودية..     مِن حكم العائلة إلى حكم الفردْ: ديكتاتور السـعوديّة     النخب الأميركية... بن سلمان طائش وآل سعود لن يصمدوا    

تجار كبار يحولون اموالهم الى الخارج خوفا من استحواذ بن سلمان عليها

التاریخ : 2017-11-10 04:43 PM
-
+
تجار كبار يحولون اموالهم الى الخارج خوفا من استحواذ بن سلمان عليها
  • ٣٠٤
  • ٠


   كشفت وكالة بلومبيرغ الأميركية، أن عدداً من أبرز الأثرياء السعوديين حرصوا على نقل أصولهم وممتلكاتهم إلى خارج المملكة، لتجنُّب خطر إلقاء القبض عليهم، في إطار ما أطلقت عليه السلطات السعودية "حملة ضد الفساد".

ونقل تقرير للوكالة عن مصادر قولهم إن بعض المليارديرات والمليونيرات السعوديين يسعون لبيع استثماراتهم في دول مجلس التعاون الخليجي المجاوِرة، وتحويلها إلى أموال نقدية، أو تسييل ممتلكاتهم في الخارج، وإنَّ بعضهم دخل في محادثاتٍ مع البنوك وشركات إدارة الأصول لنقل أموالهم إلى خارج البلاد.

وقالت المصادر للوكالة إنَّ المصرف المركزي السعودي، المعروف باسم مؤسسة النقد العربي السعودي، طلب من المُقرِضين في المملكة تجميد حسابات عشرات الأفراد ممن ليسوا رهن الاعتقال، بالإضافة إلى أصول أولئك المعتقلين. وأشارت إلى أن المصرف المركزي الإماراتي طلب من المؤسسات المالية تزويده بمعلومات عن حسابات 19 مواطناً سعودياً. ووفقاً لتعميمٍ اطَّلعت عليه وكالة بلومبيرغ، طلب المصرف أن يتم إبلاغه عن أي حسابات، أو ودائع، أو استثمارات، أو أدوات مالية، أو تسهيلات ائتمانية، أو صناديق ودائع آمنة، أو تحويلات مالية مرتبطة بهؤلاء الأشخاص.

ارسل تعلیقك

: : :

 

عدد التعلیقات: 0

جمیع التعلیقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن راي إدارة الموقع