فيسبوك فيسبوك
يوتيوب يوتيوب
تويتر تويتر
واتساب WhatsApp
انستقرام instagram
تيليجرام instagram
RSS instagram

حركة ، الحرية ، والتغيير ، اخبار ، حدث وتحليل ، من الصحافة ، الفكري السياسي ، وثائقيات ، دراسات

حركة الحرية والتغيير
الأربعاء 1/ج1/1439 هـ 2018/01/17 م / آخر تحديث : 12:53:16 مكة المكرمة
آخر الاخبار خمسة آلاف طفل يمني بين قتيل وجريح منذ التدخل السعودي     الوليد تعرض للتعذيب والضرب بعد نقله إلى السجن لرفضه دفع مبلغ التسوية     كواليس “صفعة” ابن سلمان… والمصير المجهول ينتظر بن طلال     تحدي بن سلمان الحقيقي مكافحة التطرف في التعليم بعدما اختطفها الإسلاميون     ابن سلمان إستقبل العاهل الاردني ولم يناقش ملف ”القدس″     الأنظمة العربيّة تخلت عن القضية الفلسطينية تماما، والقضية أصبحت مُهمشّةً ومثيرةً للجدل     الداعية سلمان العودة ينهار صحيا وينقل للمشفى بعد مضي 4 أشهر على سجنه     تعرف على المداخيل الخفية لـ 7000 أمير في المملكة السعودية!     رويترز: إطلاق سراح رجل الأعمال السعودي خالد الملحم     ضعف رواتب السعوديين سبب لترك وظائفهم     كوشنر مهندس انهيار المملكة!!     محمود عباس يكشف عن الشخصية الاكثر تأثيرا على "بن سلمان"     الانتخابات اللبنانية.. فصل جديد في مواجهة النفوذ السعودي     عباس الحسن يواجه خطر الإعدام باعترافات انتزعت تحت التعذيب     النظام السعودي يغتال الشاب عبد الله القلاف في بلدة العوامية    

تجار كبار يحولون اموالهم الى الخارج خوفا من استحواذ بن سلمان عليها

التاریخ : 2017-11-10 04:43 PM
-
+
تجار كبار يحولون اموالهم الى الخارج خوفا من استحواذ بن سلمان عليها
  • ٣٤٩
  • ٠


   كشفت وكالة بلومبيرغ الأميركية، أن عدداً من أبرز الأثرياء السعوديين حرصوا على نقل أصولهم وممتلكاتهم إلى خارج المملكة، لتجنُّب خطر إلقاء القبض عليهم، في إطار ما أطلقت عليه السلطات السعودية "حملة ضد الفساد".

ونقل تقرير للوكالة عن مصادر قولهم إن بعض المليارديرات والمليونيرات السعوديين يسعون لبيع استثماراتهم في دول مجلس التعاون الخليجي المجاوِرة، وتحويلها إلى أموال نقدية، أو تسييل ممتلكاتهم في الخارج، وإنَّ بعضهم دخل في محادثاتٍ مع البنوك وشركات إدارة الأصول لنقل أموالهم إلى خارج البلاد.

وقالت المصادر للوكالة إنَّ المصرف المركزي السعودي، المعروف باسم مؤسسة النقد العربي السعودي، طلب من المُقرِضين في المملكة تجميد حسابات عشرات الأفراد ممن ليسوا رهن الاعتقال، بالإضافة إلى أصول أولئك المعتقلين. وأشارت إلى أن المصرف المركزي الإماراتي طلب من المؤسسات المالية تزويده بمعلومات عن حسابات 19 مواطناً سعودياً. ووفقاً لتعميمٍ اطَّلعت عليه وكالة بلومبيرغ، طلب المصرف أن يتم إبلاغه عن أي حسابات، أو ودائع، أو استثمارات، أو أدوات مالية، أو تسهيلات ائتمانية، أو صناديق ودائع آمنة، أو تحويلات مالية مرتبطة بهؤلاء الأشخاص.

ارسل تعلیقك

: : :

 

عدد التعلیقات: 0

جمیع التعلیقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن راي إدارة الموقع