فيسبوك فيسبوك
يوتيوب يوتيوب
تويتر تويتر
واتساب WhatsApp
انستقرام instagram
تيليجرام instagram
RSS instagram

حركة ، الحرية ، والتغيير ، اخبار ، حدث وتحليل ، من الصحافة ، الفكري السياسي ، وثائقيات ، دراسات

حركة الحرية والتغيير
الاثنين 2/ربيع الأول/1439 هـ 2017/11/20 م / آخر تحديث : 11:23 مكة المكرمة
آخر الاخبار العجز في الميزانية يتواصل للفصل السادس على التوالي     ما الذي يقصده بن سلمان بالإسلام المعتدل؟!     السعودية تستعيض عن هزيمتها في اليمن بفتح حروب جانبية     المملكة السعودية ترعي تجمعا جديدا لقبائل ’’قحطان’’ ضد قطر باستخدام بن سحيم     جنون بن سلمان : اعتقل 30 من نساء الأمراء وهذا ما فعل بهن..     الصحف الألمانية تهاجم السعودية      تفاصيل حملة التطهير بالحرس الوطني.. وهذا سر اختيار «بن عياف»     الكاتبة الشهال :السعودية: ولي العهد ونصحاء السوء!     أزمة سعودية ألمانية بسبب الحريري.. وبرلين تتوعد الرياض     واشنطن تعتزم التسريع في تعزيز الدفاعات الجوية السعودية لمواجهة الخطر الإيراني     تقارير إعلامية: الرياض للمعتقلين: "حرياتكم مقابل أموالكم"     الكيان الصهيوني والكيان السعودي : توام استعماري سري لماذا يتم إظهاره الان ؟؟     تفاصيل عن تعذيب متعب بن عبد الله وخمسة أمراء آخرين في السعودية..     مِن حكم العائلة إلى حكم الفردْ: ديكتاتور السـعوديّة     النخب الأميركية... بن سلمان طائش وآل سعود لن يصمدوا    

لأول مرة ال سعود يصطدمون برئيس لبناني يقول لهم لا

التاریخ : 2017-11-10 06:02 PM
-
+
لأول مرة ال سعود يصطدمون برئيس لبناني يقول لهم لا
  • ٢٣٧
  • ٠


 

هند القديمي

قال مسؤول لبناني رفيع المستوى، السبت، إن الرئيس «ميشال عون» قال لسفراء أجانب إن رئيس الوزراء المستقيل «سعد الحريري» مخطوفا لدى السعودية.

وقال المسؤول الذي لم يذكر اسمه لرويترز، إن الرئيس أبلغ السفراء الأجانب أن رئيس الوزراء، الذي أعلن استقالته الأسبوع الماضي من الرياض، خطف، مؤكدا أنه يجب أن يتمتع بالحصانة.

واستخدم الرئيس اللبناني عبارة الخطف لأول مرة، بينما كان مسؤولون لبنانيون -بمن فيهم الأمين العام لـ حزب الله حسن نصر الله- يقولون إن السعودية أجبرته على الاستقالة ووضعته قيد الإقامة الجبرية، وهو ما ينفيه مسؤولون سعوديون ومقربون من الحريري، وفق ما تنسبه إليهم وسائل إعلام سعودية.

وفي وقت سابق السبت، طالب «عون»، الرياض بتوضيح الأسباب التي تحول دون عودة الحريري إلى بيروت.

وأكد «عون»، «لبنان لا يقبل بأن يكون الحريري في وضع يتناقض مع الاتفاقات الدولية»، مضيفا أن أن «أي شيء قاله أو ربما يقوله الحريرء لا يعكس الحقيقة بسبب الغموض المحيط بوضعه».

وأشارت صحيفة «الجمهورية» اللبنانية، إلى أن الحراك الذي يقوده الرئيس اللبناني، بشأن استقالة رئيس الحكومة «سعد الحريري»، وعدم عودته من السعودية حتى الآن، سيتصاعد خلال الأيام المقبلة.

وأوضحت أن «حراك الرئيس ميشال عون، سيبلغ ذروته بالذهاب إلى تقديم شكوى إلى مجلس الأمن الدولي، في حال لم يعد الحريري إلى بيروت قريبا، لبحث موضوع استقالته، في ظل الإصرار على استمرار الحكومة الحالية حتى لو اضطر الأمر إلى إجراء استشارات يعاد بنتيجتها تكليف الحريري».

واندلعت أزمة جديدة بين السعودية ولبنان، إثر إعلان «الحريري» استقالته من الرياض.

وأعلن «الحريري» استقالته بشكل مفاجئ من رئاسة الحكومة، السبت الماضي، وبرر ذلك بسيطرة إيران، عبر «حزب الله»، على القرار في لبنان، بينما دفعت هذه الاستقالة لبنان إلى أزمة سياسية عميقة، أعادته إلى صدارة الصراع الإقليمي بين السعودية وإيران.

وطالبت، السعودية، مواطنيها مغادرة لبنان في أقرب فرصة وعدم السفر إليها، وهي خطوة اتخذتها أيضا كل من الإمارات والكويت والبحرين.

وفي وقت سابق، جدد الأمين العام لحزب الله «حسن نصرالله»، اتهامه للسعودية باحتجاز «الحريري»، ومنعه من العودة إلى لبنان، مشيرا إلى أن المملكة تحرض (إسرائيل) على ضرب لبنان.

يشار إلى أن وزير الخارجية الأمريكي، «ريكس تليرسون» حذر، الجمعة، من استخدام لبنان كساحة لصراعات بالوكالة، بينما أعرب وزير الخارجية الألماني «زيغمار غابرييل» عن قلقه إزاء زعزعة استقرار لبنان.

ارسل تعلیقك

: : :

 

عدد التعلیقات: 0

جمیع التعلیقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن راي إدارة الموقع