فيسبوك فيسبوك
يوتيوب يوتيوب
تويتر تويتر
واتساب WhatsApp
انستقرام instagram
تيليجرام instagram
RSS instagram

حركة ، الحرية ، والتغيير ، اخبار ، حدث وتحليل ، من الصحافة ، الفكري السياسي ، وثائقيات ، دراسات

حركة الحرية والتغيير
الثلاثاء 30/ربيع الثاني/1439 هـ 2018/01/16 م / آخر تحديث : 17:12:21 مكة المكرمة
آخر الاخبار محمود عباس يكشف عن الشخصية الاكثر تأثيرا على "بن سلمان"     الانتخابات اللبنانية.. فصل جديد في مواجهة النفوذ السعودي     عباس الحسن يواجه خطر الإعدام باعترافات انتزعت تحت التعذيب     النظام السعودي يغتال الشاب عبد الله القلاف في بلدة العوامية     وقوف عند أبعاد لقاء تيلرسون والجبير أعمال شغب جديدة     ديلي تايمز طبخة سعودية ضد باكستان     وثائق أمريكية تكشف ماذا قدم الملك سلمان لأوباما!     السعودية تبتزّ الحريري: المال مقابل التحالف مع القوات اللبنانية     ابن سلمان يقترب من مصير إمبراطور ألماني دمر عرشه     ابن سلمان يقترب من مصير إمبراطور ألماني دمر عرشه     إسرائيل والهند تناقشان إمكانية مرور رحلات جوية بينهما عبر الأجواء السعودية     الصندوق السيادي السعودي يسعى لاقتراض 7 مليارات دولار     إسرائيل تزف بشريات التطبيع للعرب وتخطط لمد سكة حديد إلى السعودية     عباس: الرياض تقود جهود توريط الفلسطينيين بالصفقة الأمريكية     السعودية تتنصل من عودة عبدربه لعدن    

أثرياء السعودية ينقلون أموالهم للخارج خوفًا من تجميدها

التاریخ : 2017-11-12 16:53:07
-
+
أثرياء السعودية ينقلون أموالهم للخارج خوفًا من تجميدها
  • ٢٥٤
  • ٠

ذكرت وكالة "بلومبرغ" الاقتصادية أن "عددًا من أثرياء السعودية يحاولون نقل أصولهم المالية إلى خارج المملكة، في ظل عاصفة الاعتقالات التي تشهدها الأخيرة والتي طالت كبار الأمراء والمسؤولين.

ونقلت الوكالة عن ستّ مصادر مطلعة أن عددًا من رجال الأعمال والأمراء يتفاوضون مع البنوك وشركات التأمين ومديري الأصول والمستشارين الاقتصاديين من أجل تحويل النقود والأصول المالية من السعودية ودول مجلس التعاون الخليجي إلى الخارج خوفاً من تجميدها".

يأتي ذلك بعدما جمّدت السلطات السعودية أكثر من 1700 حساب مصرفي لموقوفين على "ذمة تحقيقات الفساد" الجارية، التي انعكست سلبًا على السندات السيادية التي تصدر بالدولار في أسواق المال العالمية، وأدّت إلى تراجع سعر صرف الريال أمام الدولار.

كما تراجعت معظم أسهم الشركات والمجموعات التجارية غير الحكومية المدرجة في البورصة السعودية، وسط مخاوف بين المستثمرين من أن تؤدي إجراءات ولي العهد محمد بن سلمان إلى حدوث فوضى في المملكة التي تشنّ عدوانًا مُكلِفًا على اليمن.

"بلومبرغ" أفادت في هذا السياق نقلًا عن مصادر لها أن شركة "العليان المالية" وهي من كبرى الشركات السعودية، قررت عدم المضي قدمًا في إجراءات الطرح العام الأولي لنسبة 20 في المئة من الشركة التي تقدَّر قيمتها بـ 5 مليارات دولار.

وتلفت الوكالة الاقتصادية الى أن الاعتقالات تأتي في وقت تواجه فيه المملكة ضائقة مالية قد تكون الدافع وراء إجراءات وليّ العهد محمد بن سلمان، ما يمكّنه من الحصول على 33 مليار دولار من تجميد الحسابات المصرفية والأصول التي يملكها أربعة فقط من المعتقلين بتهم الفساد" حيث تقدر ثروة الأمير الوليد بن طلال وحده بنحو 19 مليار دولار.

ارسل تعلیقك

: : :

 

عدد التعلیقات: 0

جمیع التعلیقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن راي إدارة الموقع