فيسبوك فيسبوك
يوتيوب يوتيوب
تويتر تويتر
واتساب WhatsApp
انستقرام instagram
تيليجرام instagram
RSS instagram

حركة ، الحرية ، والتغيير ، اخبار ، حدث وتحليل ، من الصحافة ، الفكري السياسي ، وثائقيات ، دراسات

حركة الحرية والتغيير
الخميس 8/ج2/1439 هـ 2018/02/22 م / آخر تحديث : 22:29:07 مكة المكرمة
آخر الاخبار هذه حال المعلمين مع خصخصة التعليم!     جزائية الرياض تصدر حكم القتل تعزيرا لمواطن من تاروت شارك في المظاهرات الاحتجاجية السلمية     المملكة، بين الأموال المغسولة والغسيل المنشور     الشورى: حديد مشروع سيول جدة يكفي لبناء 6 أبراج «إيفل»     تصاعد الدعوات ببريطانيا للضغط على ابن سلمان     ذي هيل: رواية واشنطن و ابن سلمان عن نشأة الإرهاب مُضللة     أسرار تكشف لأول مرة عن كيفية تعذيب الأمراء السعوديين في الريتز كارلتون     أول ظهور لسلمان بن عبدالعزيز مع اثنين من كبار أمراء سجن الكارلتون     استنجاد سعودي بجيوش أجنبية في حرب اليمن!     أقدس أقداس الإعلام البريطاني في حظيرة بن سلمان     السعودية «غير»… بلد المصائب والعجائب!     صور من ظلم فاتورة المياه ويا قلب لا تحزن     حمد بن جاسم: يعترف...لعبنا دوراً كبيراً في تدمير دول المنطقة بأوامر أمريكية!!      عسكري في الشورى غير المنتخب:صندوق التقاعد يسرق اموال المواطنين     اكاديمي خليج يقول:الاصلاح في الدول الخليجية مستحيل    

الاستخبارات الأمريكية: المملكة السعودية تتغير وتتعاون مع إسرائيل

التاریخ : 2017-12-04 17:32:33
-
+
الاستخبارات الأمريكية: المملكة السعودية تتغير وتتعاون مع إسرائيل
  • ٢٢٢
  • ٠

تحدث مدير وكالة الاستخبارات الأمريكية (CIA)، مايك بومبيو، عما وصفه بـ"تعاون السعودية وإسرائيل"، و أشاد بومبيو في ندوة له بمنتدى "ريغان" السنوي للدفاع جنوب كاليفورنيا، والتي نقلتها صحيفة "جيروزاليم بوست" الإسرائيلية بالتحولات التي طرأت على السياسة السعودية في الآونة الأخيرة.

وقال بومبيو: "هناك تحولات عديدة تحدث في السعودية، وهذا أمر كانت تطالب به أمريكا على مدى عقود، لقد بدأوا الآن بها، لذا علينا أن نحييها ونشجعها وندعمها".

وتابع، قائلا: "السعودية مستعدة للعمل بجانب شركائنا الخليجيين بصورة قوية، كما رأيناهم مع الإسرائيليين للتصدي للإرهاب في جميع أنحاء الشرق الأوسط"، بحسب قوله.

ومضى، بقوله: "يمكننا أن نحاول تطوير تلك العلاقات، وأن نعمل جنبا إلى جنب معهم لتصبح منطقة الخليج وجميع أنحاء الشرق الأوسط أكثر أمنا".

وكان الحديث عن العلاقات والتعاون السعودي الإسرائيلي، سبق وطرحه رئيس الوزراء الإسرائيلي، بينامين نتنياهو، بصورة ضمنية في تصريحات سابقة، حينما تحدث عن وجود تعاون على عدة مستويات مع دول عربية لا يوجد بينها وبين تل أبيب اتفاقيات سلام، وتحدث كذلك رئيس أركان الجيش الإسرائيلي، الجنرال غادي إيزنكوت، في مقابلة مع موقع "إيلاف" عن تعاون استخباراتي إسرائيلي سعودي لمواجهة النفوذ الإيراني في المنطقة.

ارسل تعلیقك

: : :

 

عدد التعلیقات: 0

جمیع التعلیقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن راي إدارة الموقع