فيسبوك فيسبوك
يوتيوب يوتيوب
تويتر تويتر
واتساب WhatsApp
انستقرام instagram
تيليجرام instagram
RSS instagram

حركة ، الحرية ، والتغيير ، اخبار ، حدث وتحليل ، من الصحافة ، الفكري السياسي ، وثائقيات ، دراسات

حركة الحرية والتغيير
الثلاثاء 24/ربيع الأول/1439 هـ 2017/12/12 م / آخر تحديث : 23:19:04 مكة المكرمة
آخر الاخبار السعودية تسمح بدور السينما بعد عقود من الحظر     انتقادات حادة في لندن لأوضاع حقوق الإنسان بالسعودية     وثائق مسربة .. الحلقة 7 .. السعودية اتبعت سياسة شراء الذمم للتلاعب باليمن واليمنيين     بلومبيرغ: نبرة أمريكية متصاعدة ضد السعودية     هجوم حاد من السفير السعودي على “برلمانيين أردنيين”.. وتوعد بالتصدي لمن يهتفوون ضد الرموز الملكية ...     اليمن بعد صالح.. خطط السعودية والإمارات في مهب الصواريخ الباليستية     ماذا قدمت الصحوة الوهابية غير القاعدة و داعش و مشايخ الغفوة؟     البرقيات المسربة للخارجية السعودية.. الحلقة السادسة     على طريق العرش.. شقيق ولي العهد السعودي وزيرا للخارجية     بالصور...ماذا فعل ابناء غزة بصور بن سلمان والعلم الامريكي     دعوات لتحرك دولي لوقف انتهاكات حقوق الإنسان بالسعودية     “يديعوت أحرنوت” تكشف علم ابن سلمان بقرار ترامب قبل 10 أيام     ابن سلمان يتجه للاستيلاء على فنادق محتجزي “الريتز كارلتون” في باريس ونيويورك وجنيف     منظمات حقوقية تدعو الأمم المتحدة للتدخل للإفراج عن منير آل آدم     هُتافات عَشرات آلاف المُحتجين في الأردن ضِد محمد بن سلمان..    

الرياض تزيح الوليد عن إمبراطورية روتانا ضمن صفقة حريته

التاریخ : 2017-12-04 18:00:37
-
+
الرياض تزيح الوليد عن إمبراطورية روتانا ضمن صفقة حريته
  • ١٩٠
  • ٠

نقلت وسائل إعلام ما وصفته بـ (أنباء مترددة أثارت جدلا كبيرا بمواقع التواصل)، عن استيلاء النظام السعودي على شركة “روتانا” للصوتيات والمرئيات المملوكة لرجل الأعمال المعتقل الأمير الوليد بن طلال.

وحسب موقع وطن يغرد الإخبارى، فإنه لم يتسنَ له التأكد من صحة الأنباء المتداولة، كما لم تصدر أي بيانات رسمية عن الحكومة السعودية تشير لمصادرة أي من أملاك الوليد. بينما أكد هذه الأنباء المتداولة الإعلامي والكاتب العراقي المعروف مصطفى الحديثي.

ودون “الحديثي” في ”تويترما نصه: “ازاحة يد الوليد نهائيا عن شركة روتانا للمرئيات والصوتيات وإسناد المهمة لتركي آل الشيخ وإرجاع جميع العقود والاستثمارت لتوقيع تركي فقط لا غير.”..كما ترددت هذه الأنباء على نطاق واسع بين النشطاء بمواقع التواصل.

ومن غيرالمعروف، ما إذا كان الأمير الوليد قد وافق على التنازل عن شركة “روتانا” ضمن تسويات مع النظام مقابل حريته أم لا. و”تركي آل الشيخ” هو رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للرياضة، وعُيّن مستشارًا بالديوان الملكي بمرتبة وزير قبل عدة أشهر.

إلى ذلك، كشفت وكالة أنباء عربية عن رغبة الأمير الوليد في المطالبة بتحقيق دولي فى احتجازه. ونقلت وكالة أنباء «عمون» الأردنية، قبل أيام عن مصادرها أن الوليد بن طلال رفض القيام بأية تسوية مع القيادة السعودية، وذلك عقب احتجازه مع عدد من الأمراء على خلفية اتهامهم في قضايا فساد. ونفى الملياردير السعودي كل التهم الموجهة إليه، مطالبًا بتعيين شركات تدقيق مالية عالمية، لكي تتحقق من أصول الأموال ومصادرها. كما طالب بتدخل أطراف محايدة أو جهة قضائية خارجية للبحث في قضيته والاتهامات المنسوبة إليه.

من ناحية أخرى، كشف المغرد الشهير “مجتهد”، عن آخر مستجدات وضع الأمير متعب بن عبدالله رئيس الحرس الوطني السابق، بعد أن أفرج عنه ..وأشار “مجتهد” في تغريدة له بـ”تويتر إلى أن الأمير متعب مقيم في قصره قرب وزارة الحرس الوطني، مضيفا أن وجوده بالمستشفى عند خروجه كان للطمأنينة فقط.

وأنه تم وضع حراسة مشددة من الحرس الملكي على متعب، وحركته محدودة، لكنه ليس تحت إقامة جبرية.

كما كشف “مجتهد” الذي اشتهر بتسريبات كثيرا ما ثبتت صحتها ويحظى بمتابعة 2 مليون شخص عبر تويتر، أن الأمير متعب ظهرت عليه علامات الصدمة النفسية، ولم يحضر لزيارته إلا أخواته فقط. وأشار “مجتهد” في نهاية تغريدته، إلى أن الأمير “متعب” يردد بعد خروجه أن الأمريكان هم الذين أخرجوه. وأكد “مجتهد” في تغريدة أخرى أن الأمير “متعب” لم يسلّم النظام ريالا واحدا ولم تحصل أي تسوية بخلاف ما انتشر بوسائل الإعلام.

ارسل تعلیقك

: : :

 

عدد التعلیقات: 0

جمیع التعلیقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن راي إدارة الموقع