فيسبوك فيسبوك
يوتيوب يوتيوب
تويتر تويتر
واتساب WhatsApp
انستقرام instagram
تيليجرام instagram
RSS instagram

حركة ، الحرية ، والتغيير ، اخبار ، حدث وتحليل ، من الصحافة ، الفكري السياسي ، وثائقيات ، دراسات

حركة الحرية والتغيير
الثلاثاء 24/ربيع الأول/1439 هـ 2017/12/12 م / آخر تحديث : 23:19:04 مكة المكرمة
آخر الاخبار السعودية تسمح بدور السينما بعد عقود من الحظر     انتقادات حادة في لندن لأوضاع حقوق الإنسان بالسعودية     وثائق مسربة .. الحلقة 7 .. السعودية اتبعت سياسة شراء الذمم للتلاعب باليمن واليمنيين     بلومبيرغ: نبرة أمريكية متصاعدة ضد السعودية     هجوم حاد من السفير السعودي على “برلمانيين أردنيين”.. وتوعد بالتصدي لمن يهتفوون ضد الرموز الملكية ...     اليمن بعد صالح.. خطط السعودية والإمارات في مهب الصواريخ الباليستية     ماذا قدمت الصحوة الوهابية غير القاعدة و داعش و مشايخ الغفوة؟     البرقيات المسربة للخارجية السعودية.. الحلقة السادسة     على طريق العرش.. شقيق ولي العهد السعودي وزيرا للخارجية     بالصور...ماذا فعل ابناء غزة بصور بن سلمان والعلم الامريكي     دعوات لتحرك دولي لوقف انتهاكات حقوق الإنسان بالسعودية     “يديعوت أحرنوت” تكشف علم ابن سلمان بقرار ترامب قبل 10 أيام     ابن سلمان يتجه للاستيلاء على فنادق محتجزي “الريتز كارلتون” في باريس ونيويورك وجنيف     منظمات حقوقية تدعو الأمم المتحدة للتدخل للإفراج عن منير آل آدم     هُتافات عَشرات آلاف المُحتجين في الأردن ضِد محمد بن سلمان..    

الرياض اعتقلت أكاديميا شهيراً وسط المجرمين لمدة 18 شهراً!

التاریخ : 2017-12-06 17:00:20
-
+
الرياض اعتقلت أكاديميا شهيراً وسط المجرمين لمدة 18 شهراً!
  • ١٦٢
  • ٠

في سقطة جديدة للنظام السعودي الذي يتعمد إذلال الأكاديميين والباحثين الداعين للإصلاح، كشف حساب “معتقلي الرأي” بأن السلطات السعودية تحتجز منذ مارس 2016 الدكتور محمد الحضيف داخل سجن “الملز” المخصص للسجناء الجنائيين.

وقال حساب “معتقلي الرأي” المتخصص بنقل أخبار المعتقلين بالمملكة في تدوينة له رصدتها “وطن”:” تأكد لنا أن المعتقل الدكتور محمد الحضيف المعتقل منذ 19 مارس 2016 من دون محاكمة للآن والمعتقل الشيخ إبراهيم السكران (المعتقل منذ يونيو 2016 والمحكوم ٥ سنوات) في سجن الملز بالرياض، وهو سجن جنائي بمعنى أنهما وضعا مع المجرمين..

أي إجحاف هذا بحق دعاة الإصلاح؟!”.وكانت السلطات السعودية قد اعتقلت الاكاديمي الحضيف بعد عودته من تركيا إلى المملكة في 19مارس من العام الماضي. وكشفت مواقع إماراتية حينها أن اعتقال الحضيف جاء بعد انتقاداته المتكررة للإمارات، في إشارة إلى أن الاعتقال يأتي بناء على شكوى مقدمة من حكومة أبو ظبي.

وعُرف الحضيف بنقده اللاذع للسلطات الإماراتية لاستضافتها نجل الرئيس اليمني المخلوع علي عبد الله صالح، ودعمها للواء خليفة حفتر في ليبيا، ومواقفها الأخرى التي تُعتبر ضد إرادة الشعوب العربية، وفقا لناشطين وسبق اعتقال محمد الحضيف، المتخصص في مجال الإعلام عدة مرات، على خلفية مطالباته المتكررة بالاصلاح ؟

 

 

 

ارسل تعلیقك

: : :

 

عدد التعلیقات: 0

جمیع التعلیقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن راي إدارة الموقع