فيسبوك فيسبوك
يوتيوب يوتيوب
تويتر تويتر
واتساب WhatsApp
انستقرام instagram
تيليجرام instagram
RSS instagram

حركة ، الحرية ، والتغيير ، اخبار ، حدث وتحليل ، من الصحافة ، الفكري السياسي ، وثائقيات ، دراسات

حركة الحرية والتغيير
السبت 10/ج2/1439 هـ 2018/02/24 م / آخر تحديث : 22:45:00 مكة المكرمة
آخر الاخبار “حماس″ تهاجم الجبير بعد وصفه لها بـ”المتطرفة”     صورة صادمة.. الشرطة السعودية تكبل عاملا يمنيا بالسلاسل على سرير المرض!     مغامرات السعودية تزيد تعقيدات أزمتها مع ألمانيا     النظام السعودي يفشل في استخدام الدعاية السياسيّة     الصدمة في مكافأة نهاية الخدمة!!     السعودية تراهن على دعم بقاء نتنياهو     رغم توقف ألمانيا.. السويد وفرنسا تصران على التورط في اليمن     الملك سلمان يلتف على ابنه بالإحتفاء بـ”متعب”و ”ابن طلال” ويبطال خطة “الذباب الإلكتروني”     برلمانيون بريطانيون يرفضون زيارة مرتقبة لـ"إبن سلمان"     السعودية تبدأ عرض اول"أوبرا"وسط إقبال جماهيري واسع     عاصفة الحزم’ أم ’عاصفة الانفتاح’ أيهما أسرع لقلب نظام الحكم في السعودية؟     روسيا تتخطى السعودية وتتصدر منتجي النفط     السعودية تبدأ تجنيد النساء في وظائف بالأمن العام     النفط الصخري يعني استغناء أمريكا عن النفط السعودي     مملكة البترول بؤوس وإفلاس.. ماذا يضمر للمواطن بعد؟!    

مفتي المملكة عبد العزيز آل الشيخ: الإسراء كان بين مكة وأبو الديس!!

التاریخ : 2017-12-07 19:07:08
-
+
مفتي المملكة عبد العزيز آل الشيخ: الإسراء كان بين مكة وأبو الديس!!
  • ٤٨٣
  • ٠

 

* حسن العمري

 

 ليس ببعيد أن يطل علينا مفتي عام المملكة الشيخ عبد العزيز بن عبد الله آل الشيخ بفتوى تفجر مفاجأة جديدة في عالمنا المتلاطم، ليعلن بملء فمه جواز إقامة العلاقات على مختلف الصعد مع الكيان الاسرائيلي الذي يحتل أقدس بقعة اسلامية تضم القبلة الأولى للمسلمين، وإن إسراء الرسول الأكرم (ص) قد تم بين مكة وأبوديس وليس بين مكة والقدس لتكون الخاتمة لجملة فتاواه التي أطلقها على أقل تقدير خلال العقد الماضي في خدمة مسلسل التطبيع المتسارع من قبل الأنظمة الوراثية الخليجية ومن يدور في فلكها بقيادة المملكة .

من هذا المنطلق جاء إقتراح ولي العهد السعودي محمد بن سلمان لرئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس بالكف عن التعنت والمضي قدماً في التسوية الفلسطينية - الاسرائيلية وإنهاء ما أسمه دولة فلسطين متجاوزاً بذلك حتى مقترح الرئيس الأمريكي دونالد ترامب للتسوية بخطوات أكبر وأكثر خطورة على القضية الفلسطينية لتطمس في صفحات التاريخ ويغلق ملف أسمه القدس عاصمة الدولة الفلسطينية، وهنا يكمن سبب تسرع ترامب إجراء اتصالات هاتفية بعدد من القادة العرب وهم الفلسطيني والأردني والمصري والسعودي ليبلغهم خلالها أنه يعتزم نقل سفارة بلاده الى القدس المحتلة، كخطوة داعمة لهذا المقترح .

أبو ديس بلدة فلسطينية تعتبر خاصرة القدس وبوابتها الشرقية الجنوبية، ونقطة التقاء بين شمال الضفة الغربية وجنوبها المحتلة ومنطقة أريحا والإتصال مع الأردن، والتي تصنف منذ عام 1995 كمنطقة "ب" حسب الأقسام الإدارية لاتفاق أوسلو، ويملك الفلسطينيون نحو 27,869 دونم من أراضيها فيما يحتل الإسرائيليون المحتلون نحو 339 دونم حتى عام 1999 وقد زاد هذا الرقم كثيراً حتى أصبحت مستوطنة "معاليه أدوميم" وهي أكبر من أبوديس والعيزرية معاً.

صحيفة "نيويورك تايمز" الأميركية نقلت عن مصادر رسمية فلسطينية وعربية وأوروبية أن ولي العهد السعودي محمد بن سلمان اقترح على رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس خطة ترمي الى تصفية القضية الفلسطينية، وهي منحازة لـ"إسرائيل" أكثر من خطة ترامب نفسه. واضافت: أن "ابن سلمان اقترح خطة تكون فيها الدولة الفلسطينية مقسمة الى عدد من المناطق ذات حكم ذاتي، وتبقى المستوطنات الإسرائيلية في الضفة الغربية المحتلة "مُلكًا" لـ"إسرائيل"، وتكون أبو ديس عاصمة فلسطين وليس القدس الشرقية المحتلة، فيما لن يُمنح حق العودة للاجئين الفلسطينيين".. وإن "الكثير من المسؤولين في واشنطن والشرق الأوسط تفاجأوا من الاقتراح.. واعتبروا أنه يحاول تقديم خدمة للرئيس الأميركي والعمل لديه متطوعًا".

صحيفة"يديعوت أحرنوت" الاسرائيلية كتبت يوم الجمعة (1ديسمبر الجاري) مقالاً تحت عنوان "وليّ العهد السعودي أصبح شريكًا ثالثًا للحرب بعد الأردن ومصر"، كتب فيه الخبير الأمني سمدار بيري.. أمام أعيننا يتشكل "السلام الجديد"، لم يعد "السلام" البارد، المتنكر والعدائي، بل سلام يستتر في أعلى الأماكن في قيادة السلطة. حاكم مقابل حاكم، في حالة مصر، وآلية مقابل آلية، في حالة الأردن.. والآن يدخل الشريك الثالث الى الصورة. ولي العهد الشاب من المملكة العربية السعودية، الذي يفرض نظامًا جديدًا، سياسيًا واقتصاديًا وربما اجتماعيًا، وبالنسبة له فان السماء هي الحدود.

قصة العلاقة الوطيدة التي تربط مفتي المملكة الشيخ عبد العزيز آل الشيخ بالكيان الاسرائيلي قديمة جداً حيث وحدة المصالح والمواقف، لكنها طفحت للعلن منذ حرب تموز عام 2006 حين افتى بحرمة مساعدة اللبنانيين حتى بالدعاء!!، ورجال المقاومة في حرب شرسة وضروس ودون تكافؤ مع العدو الاسرائيلي وهزموه شر هزيمة في جنح ظلام الليل الدامس، قائلا: " لايجوز مساعدة الرافضة في قتالهم للمسلمين (الاسرائيليين)، وهو يرد على اتصال لاحد متابعي قناة "المجد" وسؤاله عن حكم الشخص الذي ساعد حزب الله في حربه ضد "اسرائيل" بحرب تموز .

وفي (2/8/2014) وفيما كان فلسطينو غزة معرضين لأقسى أنواع الحصار والظلم من قبل الاحتلال الاسرائيلي، قال رئيس هيئة كبار العلماء آل الشيخ في تصريحات نشرتها له صحيفة “عكاظ”، إن المظاهرات التي انطلقت في العديد من الدول العربية والإسلامية لنصرة الفلسطينيين في قطاع غزة مجرد أعمال غوغائية لا خير فيها، ولا رجاء منها.

وبتاريخ (13/11/2017) اكد مفتي عام المملكة عبد العزيز آل الشيخ ان قتال الإسرائيليين أو قتلهم في باحة وحرم المسجد الاقصى لا يجوز شرعا. وأضاف: ان حركة حماس حركة ارهابية وتريد باهل فلسطين الشر.. مفتياً بجواز الاستعانة بجيش اسرائيل لضرب المقاومة الاسلامية في لبنان في مناطق النزاع في سوريا ولبنان بحجة انهم روافض, والضرورات تبيح المحظورات !!- على حد وصفه .

وزير الاتصالات الإسرائيلي أيوب قرا سارع مباركاً الفتوى شاكراً إياه، ووجه دعوة لآل الشيخ لزيارة تل أبيب،وقال في تغريدته على تويتر إنه يبارك للمفتي العام ورئيس هيئة العلماء السعودية عبد العزيز آل الشيخ فتواه ضد الحرب وضد قتل اليهود، وقولَه إن حماس منظمة إرهابية تضر الفلسطينيين، وإن كلَّ مظاهرات الأقصى دعاية رخيصة (ديماغوجية).. قائلاً: اننا سنستقبلكم "بحفاوة" في تل أبيب .

ومنذ فترة ومواقع التواصل الاجتماعي تبث مقطع فيديو يفتي فيه "مفتي آل سعود" بعدم القتال ضد الصهاينة، ولم يتوقف عند هذا الحد بل "اعتبر الجهاد ضد اسرائيل معصية تستوجب التوبة والتضرع الى الله بطلب المغفرة"!! . 

ارسل تعلیقك

: : :

 

عدد التعلیقات: 0

جمیع التعلیقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن راي إدارة الموقع