فيسبوك فيسبوك
يوتيوب يوتيوب
تويتر تويتر
واتساب WhatsApp
انستقرام instagram
تيليجرام instagram
RSS instagram

حركة ، الحرية ، والتغيير ، اخبار ، حدث وتحليل ، من الصحافة ، الفكري السياسي ، وثائقيات ، دراسات

حركة الحرية والتغيير
السبت 10/ج2/1439 هـ 2018/02/24 م / آخر تحديث : 22:45:00 مكة المكرمة
آخر الاخبار “حماس″ تهاجم الجبير بعد وصفه لها بـ”المتطرفة”     صورة صادمة.. الشرطة السعودية تكبل عاملا يمنيا بالسلاسل على سرير المرض!     مغامرات السعودية تزيد تعقيدات أزمتها مع ألمانيا     النظام السعودي يفشل في استخدام الدعاية السياسيّة     الصدمة في مكافأة نهاية الخدمة!!     السعودية تراهن على دعم بقاء نتنياهو     رغم توقف ألمانيا.. السويد وفرنسا تصران على التورط في اليمن     الملك سلمان يلتف على ابنه بالإحتفاء بـ”متعب”و ”ابن طلال” ويبطال خطة “الذباب الإلكتروني”     برلمانيون بريطانيون يرفضون زيارة مرتقبة لـ"إبن سلمان"     السعودية تبدأ عرض اول"أوبرا"وسط إقبال جماهيري واسع     عاصفة الحزم’ أم ’عاصفة الانفتاح’ أيهما أسرع لقلب نظام الحكم في السعودية؟     روسيا تتخطى السعودية وتتصدر منتجي النفط     السعودية تبدأ تجنيد النساء في وظائف بالأمن العام     النفط الصخري يعني استغناء أمريكا عن النفط السعودي     مملكة البترول بؤوس وإفلاس.. ماذا يضمر للمواطن بعد؟!    

وباء يكتسح السعودية .. 430 إصابة في جدة

التاریخ : 2017-12-07 20:23:35
-
+
وباء يكتسح السعودية ..  430 إصابة في جدة
  • ٣٣٢
  • ٠

سجلت وزارة الصحة السعودية 430 حالة إصابة بـ"إنفلونزا الخنازير" (H1N1) منذ بداية موسم انتشار الفايروس.

وذكرت صحيفة "الحياة" أن المتحدث الرسمي في وزارة الصحة مشعل الربيعان، أكد أن محافظة جدة سجلت أكثر من 430 حالة إصابة بإنفلونزا "H1N1" منذ بداية موسم انتشار الفايروس وقد تم تسجيلها مخبرياً، وأشار إلى احتمال أن يكون هناك حالات وفاة بين هذه الإصابات، وذلك تبعاً للمعدل العالمي، خصوصاً بين أصحاب الأمراض المزمنة وضعيفي المناعة.

وأوضح الربيعان أن فايروس "H1N1" أو ما يعرف بـ"إنفلونزا الخنازير" موسمي ويوافق هذه الأيام عودته من كل عام، وأن التطعيمات التي تقوم بها وزارة الصحة هي أساس الاحتياطات للحد من انتشار الفايروس ومنع تداعياته، وأن نشاط الفايروس خلال هذا العام في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا أكثر من الأعوام السابقة، وهناك إصابات يتم التعامل معها.

وأضاف أنه لا يوجد ما يدعو للقلق، وهناك إصابات جرى التعامل معها من المستشفيات بإعطائها العلاجات اللازمة، كما أن التطعيمات الخمس التي قامت بها وزارة الصحة وتخطت حاجز الثلاثة ملايين ونصف المليون، تقي وتحد من أعراضه وتداعياته، وننصح بشدة بتلقي التطعيمات طالما كان الموسم في بدايته لتفاديه.

وأشار أن مسمى "إنفلونزا الخنازير" انتهى منذ 2010 بحسب منظمة الصحة العالمية، ويطلق عليه حالياً H1N1 وهو الذي يحتضنه الإنسان بدلاً من الخنازير كما كان يحدث سابقاً.

ارسل تعلیقك

: : :

 

عدد التعلیقات: 0

جمیع التعلیقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن راي إدارة الموقع