فيسبوك فيسبوك
يوتيوب يوتيوب
تويتر تويتر
واتساب WhatsApp
انستقرام instagram
تيليجرام instagram
RSS instagram

حركة ، الحرية ، والتغيير ، اخبار ، حدث وتحليل ، من الصحافة ، الفكري السياسي ، وثائقيات ، دراسات

حركة الحرية والتغيير
الأربعاء 8/ج1/1439 هـ 2018/01/24 م / آخر تحديث : 23:23:34 مكة المكرمة
آخر الاخبار "البوتكس" تجاوز النساء ليصل للإبل في السعودية     اعتقال أميرة سعودية بسبب تغريدة     استياء كويتي من تغريدة “مسيئة” من مستشار بالديوان الملكي السعودي ومطالب برفع شكوى رسمية     واشنطن بوست: بن سلمان يتحدى “كعب أخيليس″ في طريق صعوده إلى العرش     النائب العام السعودي يكشف عن صفقة محتجزي الريتز     فلسطين في حسابات آل سعود.. ما بين الأمس واليوم!     طبخة سياسية جديدة بين السبهان والنجيفي بشأن الانتخابات النيابية     عوض القرني اعتزل الحديث بالسياسة خوفاً من ابن سلمان     النقل بيروقراطية آن لها أن ترحل!     ليبراليون خليجيون من دون ليبرالية     سرقونا رغيف الخبز ليعطونا منه كسرة بمنة.. يالوقاحتهم     الجبير؛ هل يعي ما يقول؟!     مشروع توحيد المعارضة السعودية     خديعة ’الدبلوماسية’ السعودية في اليمن     السعودية: 450 مليار ريال مرتبات لموظفين لا نعرف أعدادهم    

وزير استخبارات الاحتلال يدعو محمد بن سلمان لزيارة تل أبيب عبر منبر سعودي!

التاریخ : 2017-12-13 17:05:40
-
+
وزير استخبارات الاحتلال يدعو محمد بن سلمان لزيارة تل أبيب عبر منبر سعودي!
  • ١١٢٤
  • ٠

من جديد تعود صحيفة ’’إيلاف’’السعودية لتكون منبراً إعلامياً لتطبيع العلاقات السعودية والإسرائيلية بشكل علني، إذ من خلالها وجه وزير شؤون استخبارات الاحتلال الإسرائيلي يسرائيل كاتس، اليوم الأربعاء، دعوة إلى ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان إلى زيارة كيان الاحتلال.

وخلال حوار مطول مع صحيفة "إيلاف"، وصف "كاتس" المملكة السعودية بأنها زعيمة العالم العربي، واقترح أن تكون المملكة الراعية لعملية السلام الإسرائيلية الفلسطينية، مضيفا أن (إسرائيل) ستكون سعيدة بالمشاركة في مثل هذه المفاوضات، على حد تعبيره.

والأربعاء الماضي، علق العاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز على اعتراف الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بالقدس عاصمة لـ (إسرائيل) قائلا: إن "الفلسطينيين لهم الحق في القدس الشرقية عاصمة لدولة فلسطينية مستقبلية".

والشهر الماضي، نشرت إيلاف مقابلة غير مسبوقة مع قائد جيش الاحتلال الإسرائيلي الجنرال غادى أيزنكوت، وكانت هذه هي المرة الأولى التي يتم فيها استدعاء أي ضابط كبير في قوات الدفاع الإسرائيلية، من قبل مؤسسة إعلامية في السعودية.

وكان مسؤول إسرائيلي، أكد لوكالة "فرانس برس"،  أن ولي العهد السعودي، زار تل أبيب سرا، في سبتمبر/أيلول الماضي.

ومنتصف الشهر الماضي نشرت مجلة "فوين بوليسي جورنال" الأمريكية تقريرا، وصفت فيه ولي العهد السعودي بأنه رجل (إسرائيل) في السعودية، وقالت إن محمد بن سلمان عنصر يمكن الاعتماد عليه في مشروع أمريكي إسرائيلي طويل الأمد لخلق شرق أوسط جديد.

وفي وقت سابق، كشف رئيس المؤتمر اليهودي الأمريكي "جاك روسن"، عن تعاون استخباراتي بين السعودية و(إسرائيل)، لافتا إلى أنه غير مندهش بذلك.

ارسل تعلیقك

: : :

 

عدد التعلیقات: 0

جمیع التعلیقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن راي إدارة الموقع