فيسبوك فيسبوك
يوتيوب يوتيوب
تويتر تويتر
واتساب WhatsApp
انستقرام instagram
تيليجرام instagram
RSS instagram

حركة ، الحرية ، والتغيير ، اخبار ، حدث وتحليل ، من الصحافة ، الفكري السياسي ، وثائقيات ، دراسات

حركة الحرية والتغيير
الجمعة 12/شعبان/1439 هـ 2018/04/27 م / آخر تحديث : 18:54:50 مكة المكرمة
آخر الاخبار لماذا يتعمد ترامب إهانة وابتزاز بن سلمان بشكلٍ مستمر؟!     اغتيال الصماد يفضح ضعف الاستخبارات السعودية     السعوديون غاضبون من محمد بن سلمان وقرارات الخصصة      استمرارا للتطبيع الاعلامي ،ليبرمان لصحيفة سعودية هناك تنسيق أمني مع عدد من الدول العربية     صفقة القرن والدور السعودي     هيومن رايتس ووتش : السعودية أعدمت 48 شخصا منذ بداية 2018     مجتهد يكشف : ابن زايد يرسم سياسات السعودية!     لماذا نشر مقرب من ترامب صحيفة موالية للسعودية بأمريكا؟     الدفع أو السقوط.. هذا هو مصير الأنظمة الخليجية     “الأوروبية السعودية” تثير قضية “البدون” في مجلس حقوق الإنسان..وتدعو الرياض لمنح الجنسية لمستحقيها     مخرج أمريكي: “السعودية” تهدّد استقرار المنطقة وخلّاقة في الدمار     السلطات السعودية تجبر أكثر من ١٥٠٠ أسرة على النزوح من منازلهم لمصلحة أرامكو     السلطات السعودية تعتقل الفنانة التشكيلية نور المسلم     أول دعوة لمقاطعة دار السينما بعد أيام على افتتاحها في السعودية!         المالكي يدعو النظام السعودي الى انهاء سلوكه الطائفي وعدم التدخل في شؤون العراق    

حمزة بن لادن يدعو للإطاحة بالنظام الملكي السعودي

التاریخ : 2017-12-14 10:34:15
-
+
حمزة بن لادن يدعو للإطاحة بالنظام الملكي السعودي
  • ٨٧٨
  • ٠

وقال حمزة: "يجب الإطاحة بالنظام الملكي السعودي لخيانة المسلمين وتشكيل تحالفات استراتيجية مع الغرب على حساب الفلسطينيين ودولتهم"، بحسب ما نقلته مجلة "نيوزويك" الأمريكية.

كما هاجم الملك عبد العزيز آل سعود مؤسس المملكة العربية السعودية واتهمه وخلفاءه "بالحفاظ على علاقات وثيقة مع بريطانيا رغم الدعم البريطاني للكيان الغاصب الصهيوني المسمى إسرائيل".

وقال بن لادن في شريط الفيديو: "هذه هي المنهجية الثابتة التي اتخذها آل سعود تجاه فلسطين: الاعتراف باستيلاء إسرائيل على معظمها وتسليم ما تبقى للخونة".

جدير بالذكر أن المملكة العربية السعودية استنكرت قرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل، معتبرة ذلك خطوة غير مبررة وغير مسؤولة.

 وقال الديوان الملكي في بيان: "تابعت حكومة المملكة العربية السعودية —بأسف شديد- إعلان الرئيس الأمريكي دونالد ترمب الاعتراف بالقدس عاصمة للكيان الغاصب الصهيوني ونقل سفارتها إليها".

وأوضحت السعودية أنه سبق لحكومة المملكة "أن حذرت من العواقب الخطيرة لمثل هذه الخطوة الغير مبررة وغير المسؤولة، وتعرب عن استنكارها وأسفها الشديد لقيام الإدارة الأمريكية باتخاذها، بما تمثله من انحياز كبير ضد حقوق الشعب الفلسطيني التاريخية والثابتة ‏في القدس والتي كفلتها القرارات الدولية ذات الصلة وحظيت باعتراف وتأييد المجتمع الدولي."

وقالت السعودية إن "هذه الخطوة، وإن كانت لن تغير أو تمس الحقوق الثابتة والمصانة للشعب الفلسطيني في القدس وغيرها من الأراضي المحتلة ولن تتمكن من فرض واقع جديد عليها، إلا أنها تمثل تراجعاً كبيراً في جهود الدفع بعملية السلام وإخلالاً بالموقف الأمريكي المحلي — تاريخياً — من مسألة القدس، الأمر الذي سيضفي مزيداً من التعقيد على النزاع الفلسطيني — الصهيوني ".

وعبرت السعودية عن أملها "في أن تراجع الإدارة الأمريكية هذا الإجراء وأن تنحاز للإدارة الدولية في تمكين الشعب الفلسطيني من استعادة حقوقه المشروعة".

 و عبر المغردون على مواقع التواصل الاجتماعي عن استنكار السعودية موقف ترامب من القدس وقالوا :  "حكام المملكة أين أنتم وأين عاصفة الحزم؟""لا شك بأن المملكة العبرية الصهيوسعودية خانت العرب بتطبيع العلاقات الاسرائيلية العربية واعترفت بالكيان الغاصب كدولة معترف بها"" اساساً اسرائيل لا وجود له كي يقوم باختيار عاصمة لدولته, هذه الخطوة الذي اتخذها ترامب كان متفق عليها من قبل صهاينة العرب آل سعود وآل زايد"

  بقلم : أحمد الجيزاني 

ارسل تعلیقك

: : :

 

عدد التعلیقات: 0

جمیع التعلیقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن راي إدارة الموقع