فيسبوك فيسبوك
يوتيوب يوتيوب
تويتر تويتر
واتساب WhatsApp
انستقرام instagram
تيليجرام instagram
RSS instagram

حركة ، الحرية ، والتغيير ، اخبار ، حدث وتحليل ، من الصحافة ، الفكري السياسي ، وثائقيات ، دراسات

حركة الحرية والتغيير
الخميس 11/شعبان/1439 هـ 2018/04/26 م / آخر تحديث : 16:52:12 مكة المكرمة
آخر الاخبار صفقة القرن والدور السعودي     هيومن رايتس ووتش : السعودية أعدمت 48 شخصا منذ بداية 2018     مجتهد يكشف : ابن زايد يرسم سياسات السعودية!     لماذا نشر مقرب من ترامب صحيفة موالية للسعودية بأمريكا؟     الدفع أو السقوط.. هذا هو مصير الأنظمة الخليجية     “الأوروبية السعودية” تثير قضية “البدون” في مجلس حقوق الإنسان..وتدعو الرياض لمنح الجنسية لمستحقيها     مخرج أمريكي: “السعودية” تهدّد استقرار المنطقة وخلّاقة في الدمار     السلطات السعودية تجبر أكثر من ١٥٠٠ أسرة على النزوح من منازلهم لمصلحة أرامكو     السلطات السعودية تعتقل الفنانة التشكيلية نور المسلم     أول دعوة لمقاطعة دار السينما بعد أيام على افتتاحها في السعودية!         المالكي يدعو النظام السعودي الى انهاء سلوكه الطائفي وعدم التدخل في شؤون العراق      محمد بن سلمان سيبيع المؤسسات الحكومية قبل عام 2020 لهذا السبب!!     يا للعار الذي لا يشعر به أل سعود،ترامب: النظام السعودي لن يبقى أسبوعاً دون حمايتنا     “مراسلون بلا حدود”: “دول الحصار” الأكثر قمعًا لحرية الصحافة.. تعرف على تصنيفها     ليلة الرعب في القصر الملكي بحي الخزامى في الرياض هل كانت عملية اغتيال فاشلة للملك وابنه ولي ‌العهد؟    

المانيا: تحالف سعودي إسرائيلي لقيادة الشرق الأوسط الجديد

التاریخ : 2017-12-28 15:28:02
-
+
المانيا: تحالف سعودي إسرائيلي لقيادة الشرق الأوسط الجديد
  • ٢١٩٨
  • ٠

رأى وزير الخارجية الألماني الأسبق يوشكا فيشر،الخميس 28 كانون الاول 2017, أن هناك تحالفا سعوديا إسرائيليا لمواجهة النفوذ الإيراني في منطقة الشرق الأوسط.

وقال فيشر في مقال نشره موقع قناة “يورو نيوز”، إن “السعودية أضعف من أن تدخل بمفردها في حرب مع إيران، لذا فإن تحالفها مع إسرائيل سيكون قوة مغيرة في الشرق الأوسط”، مبينا أن “الصراع الإسرائيلي الفلسطيني فقد أهميته في المنطقة بعد غزو العراق عام 2003، ثم بعد بداية الربيع العربي في أواخر عام 2010”.

وبين فيشر أنه “بالنسبة للسعوديين، فإن التصدي لإيران هي الأولوية القصوى، ونظراً لأن المملكة ضعيفة جداً وغير قادرة على أن تكسب هذه المعركة بنفسها، لا سيما في لبنان وسوريا، فإنها ستواصل تعزيز علاقاتها مع منافسي إيران الآخرين، وخاصة إسرائيل”.

واختتم المقال بالقول أنه “من المرجح أن يصبح التحالف الناشئ بين السعودية وإسرائيل -الذي لم يتخيله أحد من قبل- إحدى القوى الدافعة لشرق أوسط جديد، وبمرور الوقت سيتضح ثمن هذا التحالف المناهض لإيران”.

ارسل تعلیقك

: : :

 

عدد التعلیقات: 0

جمیع التعلیقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن راي إدارة الموقع