فيسبوك فيسبوك
يوتيوب يوتيوب
تويتر تويتر
واتساب WhatsApp
انستقرام instagram
تيليجرام instagram
RSS instagram

حركة ، الحرية ، والتغيير ، اخبار ، حدث وتحليل ، من الصحافة ، الفكري السياسي ، وثائقيات ، دراسات

حركة الحرية والتغيير
الأربعاء 8/ج1/1439 هـ 2018/01/24 م / آخر تحديث : 23:23:34 مكة المكرمة
آخر الاخبار "البوتكس" تجاوز النساء ليصل للإبل في السعودية     اعتقال أميرة سعودية بسبب تغريدة     استياء كويتي من تغريدة “مسيئة” من مستشار بالديوان الملكي السعودي ومطالب برفع شكوى رسمية     واشنطن بوست: بن سلمان يتحدى “كعب أخيليس″ في طريق صعوده إلى العرش     النائب العام السعودي يكشف عن صفقة محتجزي الريتز     فلسطين في حسابات آل سعود.. ما بين الأمس واليوم!     طبخة سياسية جديدة بين السبهان والنجيفي بشأن الانتخابات النيابية     عوض القرني اعتزل الحديث بالسياسة خوفاً من ابن سلمان     النقل بيروقراطية آن لها أن ترحل!     ليبراليون خليجيون من دون ليبرالية     سرقونا رغيف الخبز ليعطونا منه كسرة بمنة.. يالوقاحتهم     الجبير؛ هل يعي ما يقول؟!     مشروع توحيد المعارضة السعودية     خديعة ’الدبلوماسية’ السعودية في اليمن     السعودية: 450 مليار ريال مرتبات لموظفين لا نعرف أعدادهم    

المانيا: تحالف سعودي إسرائيلي لقيادة الشرق الأوسط الجديد

التاریخ : 2017-12-28 15:28:02
-
+
المانيا: تحالف سعودي إسرائيلي لقيادة الشرق الأوسط الجديد
  • ٢١٠٤
  • ٠

رأى وزير الخارجية الألماني الأسبق يوشكا فيشر،الخميس 28 كانون الاول 2017, أن هناك تحالفا سعوديا إسرائيليا لمواجهة النفوذ الإيراني في منطقة الشرق الأوسط.

وقال فيشر في مقال نشره موقع قناة “يورو نيوز”، إن “السعودية أضعف من أن تدخل بمفردها في حرب مع إيران، لذا فإن تحالفها مع إسرائيل سيكون قوة مغيرة في الشرق الأوسط”، مبينا أن “الصراع الإسرائيلي الفلسطيني فقد أهميته في المنطقة بعد غزو العراق عام 2003، ثم بعد بداية الربيع العربي في أواخر عام 2010”.

وبين فيشر أنه “بالنسبة للسعوديين، فإن التصدي لإيران هي الأولوية القصوى، ونظراً لأن المملكة ضعيفة جداً وغير قادرة على أن تكسب هذه المعركة بنفسها، لا سيما في لبنان وسوريا، فإنها ستواصل تعزيز علاقاتها مع منافسي إيران الآخرين، وخاصة إسرائيل”.

واختتم المقال بالقول أنه “من المرجح أن يصبح التحالف الناشئ بين السعودية وإسرائيل -الذي لم يتخيله أحد من قبل- إحدى القوى الدافعة لشرق أوسط جديد، وبمرور الوقت سيتضح ثمن هذا التحالف المناهض لإيران”.

ارسل تعلیقك

: : :

 

عدد التعلیقات: 0

جمیع التعلیقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن راي إدارة الموقع