فيسبوك فيسبوك
يوتيوب يوتيوب
تويتر تويتر
واتساب WhatsApp
انستقرام instagram
تيليجرام instagram
RSS instagram

حركة ، الحرية ، والتغيير ، اخبار ، حدث وتحليل ، من الصحافة ، الفكري السياسي ، وثائقيات ، دراسات

حركة الحرية والتغيير
الأربعاء 8/ج1/1439 هـ 2018/01/24 م / آخر تحديث : 23:23:34 مكة المكرمة
آخر الاخبار "البوتكس" تجاوز النساء ليصل للإبل في السعودية     اعتقال أميرة سعودية بسبب تغريدة     استياء كويتي من تغريدة “مسيئة” من مستشار بالديوان الملكي السعودي ومطالب برفع شكوى رسمية     واشنطن بوست: بن سلمان يتحدى “كعب أخيليس″ في طريق صعوده إلى العرش     النائب العام السعودي يكشف عن صفقة محتجزي الريتز     فلسطين في حسابات آل سعود.. ما بين الأمس واليوم!     طبخة سياسية جديدة بين السبهان والنجيفي بشأن الانتخابات النيابية     عوض القرني اعتزل الحديث بالسياسة خوفاً من ابن سلمان     النقل بيروقراطية آن لها أن ترحل!     ليبراليون خليجيون من دون ليبرالية     سرقونا رغيف الخبز ليعطونا منه كسرة بمنة.. يالوقاحتهم     الجبير؛ هل يعي ما يقول؟!     مشروع توحيد المعارضة السعودية     خديعة ’الدبلوماسية’ السعودية في اليمن     السعودية: 450 مليار ريال مرتبات لموظفين لا نعرف أعدادهم    

أردوغان: ساخط من هزالة الحضور السعودي في قمة القدس

التاریخ : 2017-12-31 10:31:03
-
+
أردوغان: ساخط من هزالة الحضور السعودي في قمة القدس
  • ١٢٥٢
  • ٠
قال الرئيس التركي رجب أردوغان إنه كان يأمل مشاركة سعودية بمستوى أرفع في قمة القدس، مشيراً إلى تمثيل السعودية فقط بوزير الشؤون الإسلامية، خلال القمة التي عقدت ببلاده في 13 ديسمبر الجاري. ودعا الرئيس التركي، في تصريحات لصحفيين مرافقين له في ختام جولته الأفريقية، إلى إصلاح منظمة التعاون الإسلامي، منتقداً ضمنياً المستوى الذي شاركت به بعض الدول العربية في قمة القدس في إسطنبول مؤخراً. وأضاف أردوغان: «إن المشاركة في القمة كان يمكن أن تكون على مستوى أرفع، لقد شعرنا بالحزن من بعض دول الجامعة العربية التي لم تضع قلبها وروحها في هذه القضية».

وبرّر أردوغان دعوته إلى إصلاح منظمة التعاون الإسلامي بالقول لأنها «تأسست للقدس وهي مخصصة للقدس، هذه المنظمة يجب أن تعمل بطريقة فعالة للغاية»، بحسب وكالة «سبوتنيك».

وغاب العاهل السعودي عن القمة الطارئة لمنظمة التعاون الإسلامي، التي دعت إليها تركيا لبحث قرار الرئيس الأمريكي «دونالد ترامب» الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل. وفي الوقت الذي انعقدت فيه القمة بإسطنبول، ألقى الملك «سلمان بن عبدالعزيز»، كلمة له أمام مجلس الشورى السعودي.

وشارك في القمة ممثلون لـ 48 من الدول الـ 57 الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي، بينهم 16 من القادة، وغاب عنها قادة دول في مقدمتها مصر والسعودية والإمارات والبحرين (دول حصار قطر الأربع)، في حين حضرها بصفة ضيف الرئيس الفنزويلي «نيكولاس مادورو».

ارسل تعلیقك

: : :

 

عدد التعلیقات: 0

جمیع التعلیقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن راي إدارة الموقع