فيسبوك فيسبوك
يوتيوب يوتيوب
تويتر تويتر
واتساب WhatsApp
انستقرام instagram
تيليجرام instagram
RSS instagram

حركة ، الحرية ، والتغيير ، اخبار ، حدث وتحليل ، من الصحافة ، الفكري السياسي ، وثائقيات ، دراسات

حركة الحرية والتغيير
الخميس 11/شعبان/1439 هـ 2018/04/26 م / آخر تحديث : 16:52:12 مكة المكرمة
آخر الاخبار صفقة القرن والدور السعودي     هيومن رايتس ووتش : السعودية أعدمت 48 شخصا منذ بداية 2018     مجتهد يكشف : ابن زايد يرسم سياسات السعودية!     لماذا نشر مقرب من ترامب صحيفة موالية للسعودية بأمريكا؟     الدفع أو السقوط.. هذا هو مصير الأنظمة الخليجية     “الأوروبية السعودية” تثير قضية “البدون” في مجلس حقوق الإنسان..وتدعو الرياض لمنح الجنسية لمستحقيها     مخرج أمريكي: “السعودية” تهدّد استقرار المنطقة وخلّاقة في الدمار     السلطات السعودية تجبر أكثر من ١٥٠٠ أسرة على النزوح من منازلهم لمصلحة أرامكو     السلطات السعودية تعتقل الفنانة التشكيلية نور المسلم     أول دعوة لمقاطعة دار السينما بعد أيام على افتتاحها في السعودية!         المالكي يدعو النظام السعودي الى انهاء سلوكه الطائفي وعدم التدخل في شؤون العراق      محمد بن سلمان سيبيع المؤسسات الحكومية قبل عام 2020 لهذا السبب!!     يا للعار الذي لا يشعر به أل سعود،ترامب: النظام السعودي لن يبقى أسبوعاً دون حمايتنا     “مراسلون بلا حدود”: “دول الحصار” الأكثر قمعًا لحرية الصحافة.. تعرف على تصنيفها     ليلة الرعب في القصر الملكي بحي الخزامى في الرياض هل كانت عملية اغتيال فاشلة للملك وابنه ولي ‌العهد؟    

أردوغان: ساخط من هزالة الحضور السعودي في قمة القدس

التاریخ : 2017-12-31 10:31:03
-
+
أردوغان: ساخط من هزالة الحضور السعودي في قمة القدس
  • ١٣٠٨
  • ٠
قال الرئيس التركي رجب أردوغان إنه كان يأمل مشاركة سعودية بمستوى أرفع في قمة القدس، مشيراً إلى تمثيل السعودية فقط بوزير الشؤون الإسلامية، خلال القمة التي عقدت ببلاده في 13 ديسمبر الجاري. ودعا الرئيس التركي، في تصريحات لصحفيين مرافقين له في ختام جولته الأفريقية، إلى إصلاح منظمة التعاون الإسلامي، منتقداً ضمنياً المستوى الذي شاركت به بعض الدول العربية في قمة القدس في إسطنبول مؤخراً. وأضاف أردوغان: «إن المشاركة في القمة كان يمكن أن تكون على مستوى أرفع، لقد شعرنا بالحزن من بعض دول الجامعة العربية التي لم تضع قلبها وروحها في هذه القضية».

وبرّر أردوغان دعوته إلى إصلاح منظمة التعاون الإسلامي بالقول لأنها «تأسست للقدس وهي مخصصة للقدس، هذه المنظمة يجب أن تعمل بطريقة فعالة للغاية»، بحسب وكالة «سبوتنيك».

وغاب العاهل السعودي عن القمة الطارئة لمنظمة التعاون الإسلامي، التي دعت إليها تركيا لبحث قرار الرئيس الأمريكي «دونالد ترامب» الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل. وفي الوقت الذي انعقدت فيه القمة بإسطنبول، ألقى الملك «سلمان بن عبدالعزيز»، كلمة له أمام مجلس الشورى السعودي.

وشارك في القمة ممثلون لـ 48 من الدول الـ 57 الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي، بينهم 16 من القادة، وغاب عنها قادة دول في مقدمتها مصر والسعودية والإمارات والبحرين (دول حصار قطر الأربع)، في حين حضرها بصفة ضيف الرئيس الفنزويلي «نيكولاس مادورو».

ارسل تعلیقك

: : :

 

عدد التعلیقات: 0

جمیع التعلیقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن راي إدارة الموقع