فيسبوك فيسبوك
يوتيوب يوتيوب
تويتر تويتر
واتساب WhatsApp
انستقرام instagram
تيليجرام instagram
RSS instagram

حركة ، الحرية ، والتغيير ، اخبار ، حدث وتحليل ، من الصحافة ، الفكري السياسي ، وثائقيات ، دراسات

حركة الحرية والتغيير
الأربعاء 1/ج1/1439 هـ 2018/01/17 م / آخر تحديث : 12:53:16 مكة المكرمة
آخر الاخبار خمسة آلاف طفل يمني بين قتيل وجريح منذ التدخل السعودي     الوليد تعرض للتعذيب والضرب بعد نقله إلى السجن لرفضه دفع مبلغ التسوية     كواليس “صفعة” ابن سلمان… والمصير المجهول ينتظر بن طلال     تحدي بن سلمان الحقيقي مكافحة التطرف في التعليم بعدما اختطفها الإسلاميون     ابن سلمان إستقبل العاهل الاردني ولم يناقش ملف ”القدس″     الأنظمة العربيّة تخلت عن القضية الفلسطينية تماما، والقضية أصبحت مُهمشّةً ومثيرةً للجدل     الداعية سلمان العودة ينهار صحيا وينقل للمشفى بعد مضي 4 أشهر على سجنه     تعرف على المداخيل الخفية لـ 7000 أمير في المملكة السعودية!     رويترز: إطلاق سراح رجل الأعمال السعودي خالد الملحم     ضعف رواتب السعوديين سبب لترك وظائفهم     كوشنر مهندس انهيار المملكة!!     محمود عباس يكشف عن الشخصية الاكثر تأثيرا على "بن سلمان"     الانتخابات اللبنانية.. فصل جديد في مواجهة النفوذ السعودي     عباس الحسن يواجه خطر الإعدام باعترافات انتزعت تحت التعذيب     النظام السعودي يغتال الشاب عبد الله القلاف في بلدة العوامية    

عجز في الموازنة السعودية بسبب الإنفاق العسكري

التاریخ : 2017-12-31 12:26:45
-
+
عجز في الموازنة السعودية بسبب الإنفاق العسكري
  • ١٠٧٣
  • ٠
السعودية كشفت وعلى لسان مليكها سلمان بن عبدالعزيز عن موازنة العام المقبل التي وصفت بانها الأكبر في تاريخ مملكة آل سعود. إذ بلغ مقدارها قرابة ٢٦١ مليار دولار امريكي مع عجز بمقدار ٥٢ مليار دولار وللعام للعام الخامس على التوالي مع إنخفاض اسعار النفط العالمية وتكاليف الحرب الباهضة على اليمن.

لكن اللافت في هذه الموازنة وبرغم العجر فيها هو تخصيص آل سعود ل ٥٦ مليار دولار للنفقات العسكرية, وهو مايفسر السبب الحقيقي للعجز. كما وتأتي هذه التخصيصات الدفاعية في ظل حالة التقشف الإقتصادي المفروضه على المواطن السعودي الذي يعاني الأمرين في ظل حكم آل سعود من ترهيب وتكميم للأفواه وسوء في الأحوال المعيشية.

فآل سعود لايستخدمون عوائد النفط لتحسين الأوضاع الإقتصادية للمواطنين بل يسخروها لقتل اليمنيين وتدمير بنى بلادهم المحطمة ولدعم الجماعات الإرهابية في العالم. واما المستفيد الأول من الموازنة فهي الشركات الغربية المصنعة للأسلحة وخاصة الأمريكية منها التي تعيش عصرها الذهب في عهد حماقات آل سعود وهمجيتهم وحروبهم العبثية, التي حولت السعودية الى واحدة من ثلاثة دول الأكثر انفاقا عسكريا بعد الولايات المتحدة والصين.

ارسل تعلیقك

: : :

 

عدد التعلیقات: 0

جمیع التعلیقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن راي إدارة الموقع