فيسبوك فيسبوك
يوتيوب يوتيوب
تويتر تويتر
واتساب WhatsApp
انستقرام instagram
تيليجرام instagram
RSS instagram

حركة ، الحرية ، والتغيير ، اخبار ، حدث وتحليل ، من الصحافة ، الفكري السياسي ، وثائقيات ، دراسات

حركة الحرية والتغيير
الجمعة 3/ج1/1439 هـ 2018/01/19 م / آخر تحديث : 23:18:55 مكة المكرمة
آخر الاخبار بلومبرغ: خطر شديد يواجه ولي العهد…”تحالف المعتقلين” يتحين الفرصة     المملكة السليمانية.. ابن سلمان وتدجين آل سعود     علماء المسلمين يطالب السعودية والإمارات بإطلاق سراح الدعاة     فريدوم هاوس: انهيار الحريات المدنية والسياسية في دول الحصار     تورط أمراء سعوديين في فضيحة فساد بشركة "1MDB" الماليزية     الرياض تحاول امتصاص الغضب مليارا دولار في البنك المركزي     رغم الإصلاحات.. حقوق المرأة لا تزال منتهكة في السعودية     ترامب أيَّد بن سلمان في تعذيب الأمراء ووعده بالاستيلاء على أموالهم.. لكن بشروط     ترمب تخلى عن رواية السعودية والإمارات بشأن قطر     لماذا تسمح أمريكا للسعودية ببناء مفاعلات نووية على الرغم من خطورتها؟     تحذير لبريطانيا من مواصلة مد السعودية بالسلاح     رفض دولي لتسييس السعودية للحج والعمرة     خطر شديد يواجه ولي العهد…”تحالف المعتقلين” يتحين الفرصة     ماركتس آند موني: السعودية تتطهر… لكن بن سلمان يلعب بالنار     اغتيال مبشر سعودي “سلفي” في غينيا بالرصاص    

(كتيبة السيف الأجرب) هي المسؤولة عن اعتقال الأمراء المشاغبين

التاریخ : 2018-01-07 11:19:02
-
+
(كتيبة السيف الأجرب) هي المسؤولة عن اعتقال الأمراء المشاغبين
  • ٩٢٥
  • ٠
سمع السعوديين للمرة الأولى، اسم “كتيبة السيف الأجرب” بالحرس الملكي، حيث قال السلطات السعودية إن هذه الكتيبة هي من تلقت أمر القبض على أمراء تجمهروا في قصر الحكم.

ووفقا لصحيفة “سبق” السعودية، فإن “كتيبة السيف الأجرب”، مكلفة بتنفيذ مهام حساسة بما في ذلك أمن قصر الحكم بالمملكة، مؤكدة أن هذه الكتيبة سميت تيمناً بـ”السيف الأجرب”، وهو سيف شهير في تراث السعودية، حيث يعود للإمام تركي بن عبدالله بن محمد آل سعود مؤسس الدولة السعودية الثانية وجد حُـكام آل سعود.

إلا أنه لاحقاً أصبح السيف في البحرين يتوارثه ملوكها، حتى العام 2010، حيث أهداه ملك البحرين للملك “عبدالله” خلال زيارته للمنامة، وبعد تسلمه الحكم أهدى السيف للملك سلمان من أبناء الملك عبدالله.وأضافت “سبق”، أن بعض المؤرخين يعتقدون أن سبب تسمية السيف، هو صدأ في بعض أجزاء منه.

وذكرت الصحيفة إلى الحديث السابق لللمؤرخ السعودي سعد الصويان، والذي قال إن هناك روايتين لاستقرار السيف في البحرين، إحداها تشير إلى أن الملك عبد العزيز بن عبدالرحمن عندما كان في الكويت أهدى السيف لحكام البحرين “آل خليفة”، ولكنه استبعد هذه الرواية، وقال: مستحيل أن يفرط الملك عبدالعزيز بن عبد الرحمن بالسيف الأجرب، ولو أراد إهداءه لأهداه لحكام الكويت “آل الصباح”.

أما الرواية الأخرى، والتي يرى الصويان، إنها الرواية الراجحة، هي أن الذي سلم “الأجرب” واهداه لـ”آل خليفه” هو محمد بن سعود.

ارسل تعلیقك

: : :

 

عدد التعلیقات: 0

جمیع التعلیقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن راي إدارة الموقع