فيسبوك فيسبوك
يوتيوب يوتيوب
تويتر تويتر
واتساب WhatsApp
انستقرام instagram
تيليجرام instagram
RSS instagram

حركة ، الحرية ، والتغيير ، اخبار ، حدث وتحليل ، من الصحافة ، الفكري السياسي ، وثائقيات ، دراسات

حركة الحرية والتغيير
الجمعة 3/ج1/1439 هـ 2018/01/19 م / آخر تحديث : 23:18:55 مكة المكرمة
آخر الاخبار بلومبرغ: خطر شديد يواجه ولي العهد…”تحالف المعتقلين” يتحين الفرصة     المملكة السليمانية.. ابن سلمان وتدجين آل سعود     علماء المسلمين يطالب السعودية والإمارات بإطلاق سراح الدعاة     فريدوم هاوس: انهيار الحريات المدنية والسياسية في دول الحصار     تورط أمراء سعوديين في فضيحة فساد بشركة "1MDB" الماليزية     الرياض تحاول امتصاص الغضب مليارا دولار في البنك المركزي     رغم الإصلاحات.. حقوق المرأة لا تزال منتهكة في السعودية     ترامب أيَّد بن سلمان في تعذيب الأمراء ووعده بالاستيلاء على أموالهم.. لكن بشروط     ترمب تخلى عن رواية السعودية والإمارات بشأن قطر     لماذا تسمح أمريكا للسعودية ببناء مفاعلات نووية على الرغم من خطورتها؟     تحذير لبريطانيا من مواصلة مد السعودية بالسلاح     رفض دولي لتسييس السعودية للحج والعمرة     خطر شديد يواجه ولي العهد…”تحالف المعتقلين” يتحين الفرصة     ماركتس آند موني: السعودية تتطهر… لكن بن سلمان يلعب بالنار     اغتيال مبشر سعودي “سلفي” في غينيا بالرصاص    

كتاب “نار وغضب”: السعودية أنفقت على رقصة السيف لترامب 75 مليون دولار

التاریخ : 2018-01-07 16:09:14
-
+
كتاب “نار وغضب”: السعودية أنفقت على رقصة السيف لترامب 75 مليون دولار
  • ٤١١
  • ٠

جاء في كتاب “نار وغضب” لمايكل وولف الذي نُشر، الجمعة 05 كانون الثاني 2018، أن الرئيس الأميركي دونالد ترامب أبلغ من هم حوله أن الرياض ستمول وجودا عسكريا أميركيا جديدا في السعودية ليحل محل القيادة الأميركية الموجودة في قطر.

وبحسب الكتاب، تجاهل ترامب نصيحة فريقه للسياسة الخارجية، وتحداها خلال وجوده في الرياض في أيار الماضي، عندما منح السعودية موافقته على ممارسة “البلطجة” على قطر.

وذكر وولف أيضا في كتابه أن السعودية أنفقت على سهرة رقصة السيف لترامب وعائلته بالرياض 75 مليون دولار.

وذكر ترامب أنه سيحدث أكبر اختراق في التاريخ على صعيد المفاوضات الفلسطينية الإسرائيلية، وقال إنه سيغير اللعبة بشكل كبير وغير مسبوق.

ونقل الكتاب كلاما لمستشار البيت الأبيض السابق ستيف بانون عما سمي بصفقة القرن قائلا إن ترامب يوافق عليها تماما، وأضاف بانون أن الضفة الغربية ستكون للأردن وقطاع غزة لمصر، وقال أيضا إن “السعودية على شفا الهاوية ومصر كذلك، وإنهم يموتون خوفا من إيران”.

ارسل تعلیقك

: : :

 

عدد التعلیقات: 0

جمیع التعلیقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن راي إدارة الموقع