فيسبوك فيسبوك
يوتيوب يوتيوب
تويتر تويتر
واتساب WhatsApp
انستقرام instagram
تيليجرام instagram
RSS instagram

حركة ، الحرية ، والتغيير ، اخبار ، حدث وتحليل ، من الصحافة ، الفكري السياسي ، وثائقيات ، دراسات

حركة الحرية والتغيير
الجمعة 3/ج1/1439 هـ 2018/01/19 م / آخر تحديث : 23:18:55 مكة المكرمة
آخر الاخبار بلومبرغ: خطر شديد يواجه ولي العهد…”تحالف المعتقلين” يتحين الفرصة     المملكة السليمانية.. ابن سلمان وتدجين آل سعود     علماء المسلمين يطالب السعودية والإمارات بإطلاق سراح الدعاة     فريدوم هاوس: انهيار الحريات المدنية والسياسية في دول الحصار     تورط أمراء سعوديين في فضيحة فساد بشركة "1MDB" الماليزية     الرياض تحاول امتصاص الغضب مليارا دولار في البنك المركزي     رغم الإصلاحات.. حقوق المرأة لا تزال منتهكة في السعودية     ترامب أيَّد بن سلمان في تعذيب الأمراء ووعده بالاستيلاء على أموالهم.. لكن بشروط     ترمب تخلى عن رواية السعودية والإمارات بشأن قطر     لماذا تسمح أمريكا للسعودية ببناء مفاعلات نووية على الرغم من خطورتها؟     تحذير لبريطانيا من مواصلة مد السعودية بالسلاح     رفض دولي لتسييس السعودية للحج والعمرة     خطر شديد يواجه ولي العهد…”تحالف المعتقلين” يتحين الفرصة     ماركتس آند موني: السعودية تتطهر… لكن بن سلمان يلعب بالنار     اغتيال مبشر سعودي “سلفي” في غينيا بالرصاص    

ابن سلمان ينوي قتل عدد من الأمراء , ويتتبع المفرج عنهم بأجهزة تعقب مثبتة في أقدامهم

التاریخ : 2018-01-11 12:43:12
-
+
ابن سلمان ينوي قتل عدد من الأمراء , ويتتبع المفرج عنهم بأجهزة تعقب مثبتة في أقدامهم
  • ٥١٧
  • ٠
تعليقا على حملة الاعتقالات الجديدة التي شنها “ابن سلمان” ضد 11 أميرا تجمهروا في قصر الحكم، قال الدكتور محمود رفعت القاضي السابق بالمحكمة الجنائية الدولية ورئيس المعهد الأوروبي للقانون الدولي، إن ولي العهد السعودي ينوي قتل عدد من الأمراء حتى لا يجرأ أحد على التمرد عليه مجددا ولبث الرعب بباق أفراد الأسرة الحاكمة. بحسب ما افاد موقع العرب الإخباري.

والأسبوع الماضي، قالت وسائل إعلام سعودية إن الحرس الملكي ألقى القبض على أحد عشر أميرا تجمهروا في قصر الحكم بالرياض. وقد صدر أمر ملكي بالقبض عليهم عقب رفضهم مغادرة القصر، وأودعوا سجن الحائر تمهيدا لمحاكمتهم، وسط تضارب الأنباء بشأن أسباب اعتقالهم.

وذكرت مصادر أن الأمراء السعوديين المعتقلين بسجن الحائر، تجمهروا للمطالبة بإلغاء الأمر الملكي الذي نص على إيقاف سداد الكهرباء والمياه عن الأمراء، وللمطالبة كذلك بالتعويض المادي المجزي عن حكم القصاص الذي صدر بحق أحد أبناء عمومتهم.

و في مفاجأة من العيار الثقيل وفضيحة جديدة للنظام السعودي القمعي، كشفت مصادر سعودية قريبة من مراكز اتخاذ القرار عن إجراءات جديدة يطبقها النظام بحق المفرج عنهم من معتقلي “الريتز” منها تثبيت أجهزة تتبع في أقدامهم.

وأكدت المصادر التي طالبت بعدم كشف هويتها في تصريحات لصحيفة “عربي 21” أن نظام “ابن سلمان” يقوم الآن بتطبيق ما يشبه “الإقامة الجبرية” على من يفرج عنهم من معتقلي فندق الريتز كارلتون بتهم تتعلق بالفساد، بما في ذلك الأمراء وكبار المسؤولين.

وأشارت المصادر ذاتها إلى أن السلطات تثبت أجهزة تتبع في أقدام المفرج عنهم، وهي أجهزة معروفة عالميا، الغرض منها تحديد إقامة المعتقلين السابقين، ومعرفة تحركاتهم لضمان عدم خروجهم من الأماكن أو المناطق المسموح لهم بالتحرك فيها.

وهذه الأجهزة، التي ثبتت على جميع المفرج عنهم بما في ذلك الأمراء، “قد” تكون قادرة أيضا على التنصت عليهم، لمنع قيامهم بأي تحركات سياسية لا ترغب السلطات بحدوثها، وفقا للمصادر.

ارسل تعلیقك

: : :

 

عدد التعلیقات: 0

جمیع التعلیقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن راي إدارة الموقع