فيسبوك فيسبوك
يوتيوب يوتيوب
تويتر تويتر
واتساب WhatsApp
انستقرام instagram
تيليجرام instagram
RSS instagram

حركة ، الحرية ، والتغيير ، اخبار ، حدث وتحليل ، من الصحافة ، الفكري السياسي ، وثائقيات ، دراسات

حركة الحرية والتغيير
الخميس 11/شعبان/1439 هـ 2018/04/26 م / آخر تحديث : 16:52:12 مكة المكرمة
آخر الاخبار صفقة القرن والدور السعودي     هيومن رايتس ووتش : السعودية أعدمت 48 شخصا منذ بداية 2018     مجتهد يكشف : ابن زايد يرسم سياسات السعودية!     لماذا نشر مقرب من ترامب صحيفة موالية للسعودية بأمريكا؟     الدفع أو السقوط.. هذا هو مصير الأنظمة الخليجية     “الأوروبية السعودية” تثير قضية “البدون” في مجلس حقوق الإنسان..وتدعو الرياض لمنح الجنسية لمستحقيها     مخرج أمريكي: “السعودية” تهدّد استقرار المنطقة وخلّاقة في الدمار     السلطات السعودية تجبر أكثر من ١٥٠٠ أسرة على النزوح من منازلهم لمصلحة أرامكو     السلطات السعودية تعتقل الفنانة التشكيلية نور المسلم     أول دعوة لمقاطعة دار السينما بعد أيام على افتتاحها في السعودية!         المالكي يدعو النظام السعودي الى انهاء سلوكه الطائفي وعدم التدخل في شؤون العراق      محمد بن سلمان سيبيع المؤسسات الحكومية قبل عام 2020 لهذا السبب!!     يا للعار الذي لا يشعر به أل سعود،ترامب: النظام السعودي لن يبقى أسبوعاً دون حمايتنا     “مراسلون بلا حدود”: “دول الحصار” الأكثر قمعًا لحرية الصحافة.. تعرف على تصنيفها     ليلة الرعب في القصر الملكي بحي الخزامى في الرياض هل كانت عملية اغتيال فاشلة للملك وابنه ولي ‌العهد؟    

السعودية قد تستولي على حصة الوليد في تويتر

التاریخ : 2018-01-14 11:47:55
-
+
السعودية قد تستولي على حصة الوليد في تويتر
  • ٤٤٢
  • ٠
ولي عهد السعودية محمد بن سلمان بلغ به سيل الزبا في ظل استمرار ثبات الملياردير السعودي الأمير الوليد بن طلال على مواقفه، ورفض الإفراج عنه عبر تسويات مالية، بعد اعتقال دخل شهره الثالث «بتهمة الفساد».

وأكد أن الأمير المستعصي على عروض ولي العهد، رفض مراراً تسوية الأمر مادياً وإطلاق سراحه مقابل مبالغ مالية ضخمة وضعتها السلطات شرطاً للإفراج عنه، معتبراً أن القبول يعني تثبيت تهمة الفساد بحقه.

ولم تفلح السلطات السعودية في إبرام صفقة مع بن طلال؛ إذ طلبت منه دفع ما يصل إلى 7 مليارات دولار مقابل الإفراج. في حين قالت الرياض: إن الأمير السعودي عرض نقل حصته (تبلغ 95%) في شركة المملكة القابضة للحكومة، لكن الأخيرة تطالب بأن يكون الدفع نقداً. وفي ظل تعنّت المملكة وإصرار الأمير على موقفه، تحدّثت صحف عالمية عن احتمالات ذهاب بن سلمان نحو الاستيلاء على حصة بن طلال في موقع التواصل الاجتماعي «تويتر».

والأمير السعودي الملياردير ورجل الأعمال صاحب الثروة الطائلة يمتلك 5.2% من رأس مال شركة «تويتر»، ما يجعله ثاني أكبر مساهم فيها متقدّماً حتى على دورساي، المدير العام والرئيس الحالي للشركة وأحد مؤسسيها. وتجاوزت قيمة أسهم بن طلال قيمة نظيره دورساي؛ إذ يمتلك الأول 5.2% من رأس مال «تويتر»، مقابل 3.2% للرئيس الحالي للشركة، وفق تقرير بالمعلومات المالية نشرته المجموعة يوم 7 أكتوبر 2015.

تساءل صحافي أمريكي في برنامج «ذي وورلد» (العالم) على إذاعة «بي آر آي» الأمريكية، عن عدم تدخل أحد في قضية إطلاق سراح الأمير طلال، متسائلاً: لماذا يتم اعتقال واحد من أغنى أغنياء العالم، ولا يتكلم أحد؟، كما تساءل الصحافي في قناة «سي إن بي سي» الأمريكية جايك نوفاك، عن صمت شركة «تويتر»، المنصّة المفضّلة للرئيس الأمريكي دونالد ترامب، حيال التعبير عن احتجاز الوليد، أكبر المستثمرين فيها.

وعبّر نوفاك عن اعتقاده أنه مهما حصل للوليد، فإن «تويتر» تعتقد أن أموال استثماراته سيأخذها شخص من العائلة المالكة في السعودية (في تلميح إلى محمد بن سلمان). وتقول الشركة: «ربما سيتم إطلاق سراحه (بن طلال المعتقل منذ أكثر من شهرين) وتعود الأمور إلى مجراها الطبيعي»، بالمحافظة على حصته في «تويتر». وانتقد الصحافي الأمريكي موقف «تويتر» تجاه قضية الوليد بن طلال، معتبراً أن ذلك يظهر وجوب أن يكون الشخص حذراً في تقدير الشركات التي يستثمر بها لقيمته الشخصية.

ارسل تعلیقك

: : :

 

عدد التعلیقات: 0

جمیع التعلیقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن راي إدارة الموقع