فيسبوك فيسبوك
يوتيوب يوتيوب
تويتر تويتر
واتساب WhatsApp
انستقرام instagram
تيليجرام instagram
RSS instagram

حركة ، الحرية ، والتغيير ، اخبار ، حدث وتحليل ، من الصحافة ، الفكري السياسي ، وثائقيات ، دراسات

حركة الحرية والتغيير
الجمعة 3/ج1/1439 هـ 2018/01/19 م / آخر تحديث : 23:18:55 مكة المكرمة
آخر الاخبار بلومبرغ: خطر شديد يواجه ولي العهد…”تحالف المعتقلين” يتحين الفرصة     المملكة السليمانية.. ابن سلمان وتدجين آل سعود     علماء المسلمين يطالب السعودية والإمارات بإطلاق سراح الدعاة     فريدوم هاوس: انهيار الحريات المدنية والسياسية في دول الحصار     تورط أمراء سعوديين في فضيحة فساد بشركة "1MDB" الماليزية     الرياض تحاول امتصاص الغضب مليارا دولار في البنك المركزي     رغم الإصلاحات.. حقوق المرأة لا تزال منتهكة في السعودية     ترامب أيَّد بن سلمان في تعذيب الأمراء ووعده بالاستيلاء على أموالهم.. لكن بشروط     ترمب تخلى عن رواية السعودية والإمارات بشأن قطر     لماذا تسمح أمريكا للسعودية ببناء مفاعلات نووية على الرغم من خطورتها؟     تحذير لبريطانيا من مواصلة مد السعودية بالسلاح     رفض دولي لتسييس السعودية للحج والعمرة     خطر شديد يواجه ولي العهد…”تحالف المعتقلين” يتحين الفرصة     ماركتس آند موني: السعودية تتطهر… لكن بن سلمان يلعب بالنار     اغتيال مبشر سعودي “سلفي” في غينيا بالرصاص    

ايران تكشف تضاعف صادراتها الى قطر بسبب سياسات الرياض

التاریخ : 2018-01-14 04:45 PM
-
+
ايران تكشف تضاعف صادراتها الى قطر بسبب سياسات الرياض
  • ٤٩١
  • ٠

 

كشفت إيران، اليوم الأحد، عن زيادة صادراتها الغذائية والزراعية إلى قطر منذ فرض السعودية والإمارات والبحرين ومصر حظراً على الدوحة، حيث بلغت حصيلة تصدير المواد الغذائية 1900 حاوية مواد غذائية ومحاصيل زراعية إلى قطر منذ مايو/آيار الماضي.

وأوضح مدير دائرة الموانئ والملاحة البحرية في «بندرلنكة» الواقع جنوب إيران «قاسم عسكري نسب»، خلال اجتماع عقد في ميناء «بندرلنكة» لبحث تسهيل الصادرات إلى ميناء الرويس القطري، بأنه منذ بدء التعاون التجاري البحري لهذا الميناء مع قطر، فقد تم تصدير 1900 حاوية مواد غذائية ومحاصيل زراعية.
وهذا الاحصاء يرتبط ببندر لنكة فقط ولا يشمل باقي الموانء الايرانية التي تشهد هي الاخرى حركة دؤوبة في نقل البضائع الى الدوحة.

وأكد أن ثمة مشروعين أساسيين لتطوير «بندرلنكة» من أجل النهوض بإمكانياته وتسهيل عملية النقل والشحن وبالتالي زيادة التبادل التجاري مع قطر.

وسمحت طهران للقطريين مؤخراً، بالتوسع في استخدام مجالها الجوي، وزادت من حجم السلع والمواد الغذائية المصدرة منها وعبرها إلى الدوحة، وذلك على خلفية إغلاق بن سلمان المعابر والمجال الجوي في وجه الشركات القطرية.

وفرضت دول السعودية والإمارات والبحرين ومصر حصارا على قطر منذ 5 يونيو/حزيران الماضي، وذلك بدعوى دعمها للإرهاب، واقامتها علاقات مميزة مع ايران وهي اتهامات تنفيها الدوحة بشدة، مؤكدة أن الدول الأربع تطمح إلى تغيير النظام السياسي فيها والتدخل في شؤونها الداخلية.
وقد ادى الحصار السعودي على الجار القطري الى خسارة بعض الشركات السعودية التي كانت تقوم بتزويد الدوحة بما تحتاج من مصنوعات ومنتجات محلية.

 

 

ارسل تعلیقك

: : :

 

عدد التعلیقات: 0

جمیع التعلیقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن راي إدارة الموقع