فيسبوك فيسبوك
يوتيوب يوتيوب
تويتر تويتر
واتساب WhatsApp
انستقرام instagram
تيليجرام instagram
RSS instagram

حركة ، الحرية ، والتغيير ، اخبار ، حدث وتحليل ، من الصحافة ، الفكري السياسي ، وثائقيات ، دراسات

حركة الحرية والتغيير
الأربعاء 8/ج1/1439 هـ 2018/01/24 م / آخر تحديث : 23:23:34 مكة المكرمة
آخر الاخبار "البوتكس" تجاوز النساء ليصل للإبل في السعودية     اعتقال أميرة سعودية بسبب تغريدة     استياء كويتي من تغريدة “مسيئة” من مستشار بالديوان الملكي السعودي ومطالب برفع شكوى رسمية     واشنطن بوست: بن سلمان يتحدى “كعب أخيليس″ في طريق صعوده إلى العرش     النائب العام السعودي يكشف عن صفقة محتجزي الريتز     فلسطين في حسابات آل سعود.. ما بين الأمس واليوم!     طبخة سياسية جديدة بين السبهان والنجيفي بشأن الانتخابات النيابية     عوض القرني اعتزل الحديث بالسياسة خوفاً من ابن سلمان     النقل بيروقراطية آن لها أن ترحل!     ليبراليون خليجيون من دون ليبرالية     سرقونا رغيف الخبز ليعطونا منه كسرة بمنة.. يالوقاحتهم     الجبير؛ هل يعي ما يقول؟!     مشروع توحيد المعارضة السعودية     خديعة ’الدبلوماسية’ السعودية في اليمن     السعودية: 450 مليار ريال مرتبات لموظفين لا نعرف أعدادهم    

الرياض تقترض من بنوك دولية لتغطية عجزها البالغ 52 مليار دولار

التاریخ : 2018-01-15 08:36:34
-
+
الرياض تقترض من بنوك دولية لتغطية عجزها البالغ 52 مليار دولار
  • ٦٢٣
  • ٠
كشفت وكالة بلومبيرغ الاقتصادية الأمريكية، أمس، أن السعودية قد تزيد حجم قرض قائم بقيمة 10 مليارات دولار.

ونقلت الوكالة عن مصادر بالمملكة، أن السعودية قد ترفع قيمة القرض الذي حصلت عليه في العام 2016، من مجموعة البنوك الدولية (HSBC - JPMorgan Chase - Bank of Tokyo Mitsubishi)، بقيمة 5 مليارات دولار.

كما أشارت إلى أن السعودية تخطّط لاقتراض 31 مليار دولار خلال العام الجاري؛ لتغطية عجز الموازنة المتوقع الذي تبلغ قيمته 52 مليار دولار. يأتي ذلك بعد أيام من إصدار العاهل السعودي، سلمان بن عبد العزيز، أوامر ملكية تضمّنت صرف بدلات للمواطنين والموظفين لمواجهة ارتفاع الأسعار.

وبحسب الأوامر الملكية التي نشرت نصّها وكالة الأنباء السعودية، فقد أمر الملك سلمان «بصرف بدل غلاء معيشة شهري قدره 1000 ريال (266 دولاراً) للمواطنين من الموظّفين المدنيين والعسكريين لمدة سنة».

كما أمر أيضاً «بصرف مكافأة قدرها 5000 ريال (1333 دولاراً) للعسكريين المشاركين في الصفوف الأمامية للأعمال العسكرية في الحدّ الجنوبي للمملكة».

والسبت الماضي، أعلن وزير الإعلام السعودي، عواد العواد، أن الأوامر الملكية الأخيرة المتضمّنة زيادة للرواتب، وبدلات غلاء معيشة، وبرنامج الدعم النقدي للمواطنين (حساب المواطن)، كلّف الدولة 80 مليار ريال خلال العام الجاري.

ارسل تعلیقك

: : :

 

عدد التعلیقات: 0

جمیع التعلیقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن راي إدارة الموقع