فيسبوك فيسبوك
يوتيوب يوتيوب
تويتر تويتر
واتساب WhatsApp
انستقرام instagram
تيليجرام instagram
RSS instagram

حركة ، الحرية ، والتغيير ، اخبار ، حدث وتحليل ، من الصحافة ، الفكري السياسي ، وثائقيات ، دراسات

حركة الحرية والتغيير
السبت 6/شعبان/1439 هـ 2018/04/21 م / آخر تحديث : 08:35 مكة المكرمة
آخر الاخبار المغامرة الأخيرة لـ"ابن سلمان"     بالفيديو عضو كبار العلماء يرقص .ما المشكلة؟     مقتل ثلاثة من عناصر وزارة الداخلية في عسير     موقع بريطاني: محمد بن سلمان عاجز عن تنفيذ رؤية 2030 حتى ولو باع شركة أرامكو            وول ستريت جورنال: ترامب يريد توريط السعودية في سوريا        دعوى جنائية في المحاكم الإيطالية ضد امداد النظام السعودي بالأسلحة     سينما هوليود في السعودية... لحظة تاريخيّة!     الغارديان: السعودية تفكر بمحاربة إيران في سوريا إلى آخر جندي سوداني     ازدواجية المعايير في الأمم المتحدة تمنح السلطات السعودية عضوية جديدة رغم سجلها الحقوقي السيء     وثائق قطرية تكشف العلاقة المشبوهة بين مؤسس السعودية والاحتلال البريطاني؟     محمد بن سلمان تعاقد مع 30 استاذ جامعة من الاميركية واليسوعية للعمل في السعودية     الكوادر الطبية في خطر     الصيانة والنظافة في المدارس التعليمية     أوغندا بعد السودان وقود الحرب البرية في اليمن     إدارة ترامب تدرس تقديم "مكافأة إجبارية" للسعودية بسبب سوريا!    

السعودية تقترض 20 مليار دولار من الخارج في 2018

التاریخ : 2018-01-29 17:26:05
-
+
السعودية تقترض 20 مليار دولار من الخارج في 2018
  • ٦٨٧
  • ٠

توقّع "بنك أوف أميركا ميريل لينش" الأميركي أن تتصدر السعودية قائمة إصدارات أدوات الدين السيادية عالمياً خلال 2018، ووفقاً لتقرير أصدره البنك أمس الأحد فإن أكبر الإصدارات في 2018 ستكون من جانب السعودية بقيمة 20 مليار دولار والأرجنتين بنحو 13 مليار دولار، وإندونيسيا بنحو 13 مليار دولار.

وأشار البنك، وفقاً لوكالة "الأناضول"، إلى أن إصدارات الدين السيادية ستبلغ نحو 178 مليار دولار في 2018، وستستحوذ منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا على 72 مليار دولار من الإصدارات، بينما ستستحوذ السعودية وعمان وقطر والكويت على 44 مليار دولار.

كانت السعودية قد طلبت من البنوك تقديم مقترحات لإعادة تمويل قرض دولي مجمع بقيمة عشرة مليارات دولار، ومساعدة الدولة في جمع تمويلات عبر سبل أخرى، بحسب وكالة "رويترز".

وطلبت الحكومة أيضاً اقتراحات أخرى تتعلق بمزيد من إصدارات الدولار في أسواق الدين، وتمويل مدعوم بوكالات ائتمان الصادرات في دول أخرى، وفقًا لما ذكره المكتب.

وتوقع البنك، وفقاً لوكالة "الأناضول"، وصول إجمالي إصدارات أدوات الدين السيادية وإصدارات الشركات عالمياً إلى 578 مليار دولار في 2018، منها 400 مليار دولار للشركات.

ارسل تعلیقك

: : :

 

عدد التعلیقات: 0

جمیع التعلیقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن راي إدارة الموقع