فيسبوك فيسبوك
يوتيوب يوتيوب
تويتر تويتر
واتساب WhatsApp
انستقرام instagram
تيليجرام instagram
RSS instagram

حركة ، الحرية ، والتغيير ، اخبار ، حدث وتحليل ، من الصحافة ، الفكري السياسي ، وثائقيات ، دراسات

حركة الحرية والتغيير
السبت 10/ج2/1439 هـ 2018/02/24 م / آخر تحديث : 18:06:43 مكة المكرمة
آخر الاخبار مغامرات السعودية تزيد تعقيدات أزمتها مع ألمانيا     النظام السعودي يفشل في استخدام الدعاية السياسيّة     الصدمة في مكافأة نهاية الخدمة!!     السعودية تراهن على دعم بقاء نتنياهو     رغم توقف ألمانيا.. السويد وفرنسا تصران على التورط في اليمن     الملك سلمان يلتف على ابنه بالإحتفاء بـ”متعب”و ”ابن طلال” ويبطال خطة “الذباب الإلكتروني”     برلمانيون بريطانيون يرفضون زيارة مرتقبة لـ"إبن سلمان"     السعودية تبدأ عرض اول"أوبرا"وسط إقبال جماهيري واسع     عاصفة الحزم’ أم ’عاصفة الانفتاح’ أيهما أسرع لقلب نظام الحكم في السعودية؟     روسيا تتخطى السعودية وتتصدر منتجي النفط     السعودية تبدأ تجنيد النساء في وظائف بالأمن العام     النفط الصخري يعني استغناء أمريكا عن النفط السعودي     مملكة البترول بؤوس وإفلاس.. ماذا يضمر للمواطن بعد؟!     اصلاحات السعودية تخفي قمعاً عنيفاً     مطالبات سعودية واسعة بإقالة تركي آل الشيخ    

السعودية تقترض 20 مليار دولار من الخارج في 2018

التاریخ : 2018-01-29 17:26:05
-
+
السعودية تقترض 20 مليار دولار من الخارج في 2018
  • ٦٠٤
  • ٠

توقّع "بنك أوف أميركا ميريل لينش" الأميركي أن تتصدر السعودية قائمة إصدارات أدوات الدين السيادية عالمياً خلال 2018، ووفقاً لتقرير أصدره البنك أمس الأحد فإن أكبر الإصدارات في 2018 ستكون من جانب السعودية بقيمة 20 مليار دولار والأرجنتين بنحو 13 مليار دولار، وإندونيسيا بنحو 13 مليار دولار.

وأشار البنك، وفقاً لوكالة "الأناضول"، إلى أن إصدارات الدين السيادية ستبلغ نحو 178 مليار دولار في 2018، وستستحوذ منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا على 72 مليار دولار من الإصدارات، بينما ستستحوذ السعودية وعمان وقطر والكويت على 44 مليار دولار.

كانت السعودية قد طلبت من البنوك تقديم مقترحات لإعادة تمويل قرض دولي مجمع بقيمة عشرة مليارات دولار، ومساعدة الدولة في جمع تمويلات عبر سبل أخرى، بحسب وكالة "رويترز".

وطلبت الحكومة أيضاً اقتراحات أخرى تتعلق بمزيد من إصدارات الدولار في أسواق الدين، وتمويل مدعوم بوكالات ائتمان الصادرات في دول أخرى، وفقًا لما ذكره المكتب.

وتوقع البنك، وفقاً لوكالة "الأناضول"، وصول إجمالي إصدارات أدوات الدين السيادية وإصدارات الشركات عالمياً إلى 578 مليار دولار في 2018، منها 400 مليار دولار للشركات.

ارسل تعلیقك

: : :

 

عدد التعلیقات: 0

جمیع التعلیقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن راي إدارة الموقع