فيسبوك فيسبوك
يوتيوب يوتيوب
تويتر تويتر
واتساب WhatsApp
انستقرام instagram
تيليجرام instagram
RSS instagram

حركة ، الحرية ، والتغيير ، اخبار ، حدث وتحليل ، من الصحافة ، الفكري السياسي ، وثائقيات ، دراسات

حركة الحرية والتغيير
الثلاثاء 6/ج2/1439 هـ 2018/02/20 م / آخر تحديث : 23:20:01 مكة المكرمة
آخر الاخبار هل يفتري عبد العزيز قاسم في وصفه السجون السياسية بالسعودية؟     خسارة المملكة للحلفاء.. المراجعة ضرورية والمحاسبة واجبة     بلومبرغ: السعودية اختارت الطريق “الأصعب والأخطر” على ابن سلمان وخططه     هل «يُسعف» الشورى الهلال الأحمر؟     كاتب سعودي يدعو لتقليص عدد المساجد: مساجدنا ’’ضرار’’ وصوت الآذان ’’مزعج ومرعب’’!     ’’عسيري’’ الناطق السابق باسم التحالف السعودي ضد اليمن يغيب نهائيا عن المشهد الإعلامي الحربي     تغريم الداعية السعودي عائض القرني مبلغ 120 ألف ريال بسبب ’’السرقة الفكرية’’     "مجتهد" يكشف حالة ابن سلمان النفسية وهذا ما يخشاه !     غضب عارم لظهور سعوديات يلعبن «البلوت» بساحة الحرم المكي     لماذا تجاوزت باكستان برلمانها بإرسال جنود للسعودية؟     الوهابية أخطر من النازية     السعودية تعمل على إسقاط الحكم في الأردن     ميونيخ يجمع السعودية واسرائيل في العلن     أسباب وتداعيات الدعم السعودي للجماعات المتطرفة     أنباء تتحدّث عن قلق سلمان بن عبدالعزیز من تدهور علاقات بلاده مع الملكيّات العربيّة في الأردن والمغرب والكويت وسلطنة عُمان..    

المملكة تتصدر الاستثمارات العربية في مصر بـ 101 مليار ريال

التاریخ : 2018-02-03 17:59:00
-
+
المملكة تتصدر الاستثمارات العربية في مصر بـ 101 مليار ريال
  • ٥٢١
  • ٠

كشف رئيس الاتحاد العام للغرف التجارية بمصر، أحمد الوكيل، أن إجمالي حجم الاستثمارات المملكة السعودية في بلاده بلغ 101 مليار ريال (نحو 27 مليار دولار).

ووفقا له، تصدرت المملكة قائمة الاستثمارات العربية بمشاريع وصلت إلى 2900 مشروع موزعة على كل القطاعات الإنتاجية والخدمية.

وقال وزير التجارة والصناعة المصري طارق قابيل، إن حجم التبادل التجاري بين البلدين في 2017 بلغ حوالي 2.1 مليار دولار. وأن بلاده تشكل مع المملكة "رمانة الميزان" لتحقيق الاستقرار السياسي والاقتصادي لدول المنطقة.

وبخصوص الاستثمارات المصرية في المملكة، أوضح قابيل أنها تبلغ حوالي 1.1 مليار دولار، في نحو 1043 مشروعا منها 262 مشروعا صناعيا و781 مشروعات تجارية وخدمية وغيرها.

وتعتبر مدينة "ديزني لاند" مصر الترفيهية، من أضخم الاستثمارات السعودية في البلاد بمشاركة مستثمرين أمريكيين، وبتكلفة إجمالية 3.3 مليار دولار.

ارسل تعلیقك

: : :

 

عدد التعلیقات: 0

جمیع التعلیقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن راي إدارة الموقع