فيسبوك فيسبوك
يوتيوب يوتيوب
تويتر تويتر
واتساب WhatsApp
انستقرام instagram
تيليجرام instagram
RSS instagram

حركة ، الحرية ، والتغيير ، اخبار ، حدث وتحليل ، من الصحافة ، الفكري السياسي ، وثائقيات ، دراسات

حركة الحرية والتغيير
الثلاثاء 6/ج2/1439 هـ 2018/02/20 م / آخر تحديث : 23:20:01 مكة المكرمة
آخر الاخبار هل يفتري عبد العزيز قاسم في وصفه السجون السياسية بالسعودية؟     خسارة المملكة للحلفاء.. المراجعة ضرورية والمحاسبة واجبة     بلومبرغ: السعودية اختارت الطريق “الأصعب والأخطر” على ابن سلمان وخططه     هل «يُسعف» الشورى الهلال الأحمر؟     كاتب سعودي يدعو لتقليص عدد المساجد: مساجدنا ’’ضرار’’ وصوت الآذان ’’مزعج ومرعب’’!     ’’عسيري’’ الناطق السابق باسم التحالف السعودي ضد اليمن يغيب نهائيا عن المشهد الإعلامي الحربي     تغريم الداعية السعودي عائض القرني مبلغ 120 ألف ريال بسبب ’’السرقة الفكرية’’     "مجتهد" يكشف حالة ابن سلمان النفسية وهذا ما يخشاه !     غضب عارم لظهور سعوديات يلعبن «البلوت» بساحة الحرم المكي     لماذا تجاوزت باكستان برلمانها بإرسال جنود للسعودية؟     الوهابية أخطر من النازية     السعودية تعمل على إسقاط الحكم في الأردن     ميونيخ يجمع السعودية واسرائيل في العلن     أسباب وتداعيات الدعم السعودي للجماعات المتطرفة     أنباء تتحدّث عن قلق سلمان بن عبدالعزیز من تدهور علاقات بلاده مع الملكيّات العربيّة في الأردن والمغرب والكويت وسلطنة عُمان..    

لأول مرة.. المملكة السعودية تفتح أجواءها أمام الرحلات الجوية إلى ’’ إسرائيل’’!

التاریخ : 2018-02-07 22:11:16
-
+
لأول مرة.. المملكة السعودية تفتح أجواءها أمام الرحلات الجوية إلى ’’ إسرائيل’’!
  • ٥٤٥
  • ٠

في سابقة من نوعها ذكرت مصادر إسرائيلية أن المملكة السعودية سمحت لشركة الخطوط الجوية الهندية بعبور أجوائها لتنفيذ الرحلات من نيودلهي إلى تل أبيب، ويأتي ذلك تماشيا مع الممارسات التطبيعية العلنية التي تتصاعد مؤخرا بين الدول الخليجية وكيان الاحتلال.

ومن المقرر أن تبدأ الرحلات الجوية من نيودلهي إلى تل أبيب اعتبارا من 20 مارس/آذار المقبل، وفق " هآرتس".

وقد طلبت الشركة الهندية من إدارة المطارات الإسرائيلية بتخصيص أماكن لطائراتها، وهي الآن بانتظار الموافقة النهائية من أجل فتح حجز الرحلات.

وتجدر الإشارة إلى أنه في الوقت الحالي تعتبر شركة "إل عال" الإسرائيلية الشركة الوحيدة التي تنفذ الرحلات بين (إسرائيل) والهند من مطار بن غوريون في تل أبيب إلى مومباي. وتستغرق الرحلات 8 ساعات، حيث يمر المسار فوق البحر الأحمر وجنوب اليمن.

ويرى المراقبون أن قرار السعودية السماح للطائرات المتجهة من وإلى إسرائيل بعبور أجوائها هو أول دليل علني على تحسن العلاقات بين المملكة وكيان الاحتلال الإسرائيلي.

الجدير بالذكر أن الطائرتين الوحيديتين اللتين عبرتا أجواء السعودية متجهتين إلى (إسرائيل) كانتا طائرتي الرئيس الأمريكي الأسبق جورج بوش الابن والحالي دونالد ترامب.

ارسل تعلیقك

: : :

 

عدد التعلیقات: 0

جمیع التعلیقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن راي إدارة الموقع