فيسبوك فيسبوك
يوتيوب يوتيوب
تويتر تويتر
واتساب WhatsApp
انستقرام instagram
تيليجرام instagram
RSS instagram

حركة ، الحرية ، والتغيير ، اخبار ، حدث وتحليل ، من الصحافة ، الفكري السياسي ، وثائقيات ، دراسات

حركة الحرية والتغيير
الثلاثاء 6/ج2/1439 هـ 2018/02/20 م / آخر تحديث : 23:20:01 مكة المكرمة
آخر الاخبار هل يفتري عبد العزيز قاسم في وصفه السجون السياسية بالسعودية؟     خسارة المملكة للحلفاء.. المراجعة ضرورية والمحاسبة واجبة     بلومبرغ: السعودية اختارت الطريق “الأصعب والأخطر” على ابن سلمان وخططه     هل «يُسعف» الشورى الهلال الأحمر؟     كاتب سعودي يدعو لتقليص عدد المساجد: مساجدنا ’’ضرار’’ وصوت الآذان ’’مزعج ومرعب’’!     ’’عسيري’’ الناطق السابق باسم التحالف السعودي ضد اليمن يغيب نهائيا عن المشهد الإعلامي الحربي     تغريم الداعية السعودي عائض القرني مبلغ 120 ألف ريال بسبب ’’السرقة الفكرية’’     "مجتهد" يكشف حالة ابن سلمان النفسية وهذا ما يخشاه !     غضب عارم لظهور سعوديات يلعبن «البلوت» بساحة الحرم المكي     لماذا تجاوزت باكستان برلمانها بإرسال جنود للسعودية؟     الوهابية أخطر من النازية     السعودية تعمل على إسقاط الحكم في الأردن     ميونيخ يجمع السعودية واسرائيل في العلن     أسباب وتداعيات الدعم السعودي للجماعات المتطرفة     أنباء تتحدّث عن قلق سلمان بن عبدالعزیز من تدهور علاقات بلاده مع الملكيّات العربيّة في الأردن والمغرب والكويت وسلطنة عُمان..    

السعودية تعتقل وتسلم معتمرين لخصومهم السياسيين

التاریخ : 2018-02-08 12:12:37
-
+
السعودية تعتقل وتسلم معتمرين لخصومهم السياسيين
  • ١٠١٦
  • ٠
رصدت الهيئة الدولية لمراقبة إدارة السعودية للحرمين في تقريرها الشهري الأول عن شهر يناير 2018، أبرز انتهاكات السعودية ضد حق المسلمين في ممارسة عبادتهم بحرية ودون قيود.

وشملت الانتهاكات:

- ممارسة الابتزاز السياسي على حساب حصص الحج

- عمليات فساد كبرى في إدارة الحج والعمرة

- استخدام منابر المساجد لأغراض سياسية

- تغيير مكان الصلاة

- اعتقال وترحيل معتمرين بطرق غير قانونية وتسليمهم لخصومهم السياسيين مثلما حدث مع معتمرين ليبيين تم تسليمهم لقوات حفتر.

- رفع الرسوم المالية لأداء الشعائر

- تقصيرالإدارة السعودية في الرقابة على المصاحف

كما أشار تقرير لوكالة اسوشيتد برس الأمريكية إلى جوانب الاستغلال السعودي للأماكن المقدسة بنشر صور للقادة السعوديين وإطلاق أسمائهم على الأبواب والمداخل وكأنها ملكية سعودية على عكس الواقع. وعلق التقرير بأنها واحدة من الطرق العديدة التي تستغل بها السعودية إشرافها على فريضة الحج لتسييسها لتعزيز مكانتها في العالم الإسلامي.

ارسل تعلیقك

: : :

 

عدد التعلیقات: 0

جمیع التعلیقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن راي إدارة الموقع