فيسبوك فيسبوك
يوتيوب يوتيوب
تويتر تويتر
واتساب WhatsApp
انستقرام instagram
تيليجرام instagram
RSS instagram

حركة ، الحرية ، والتغيير ، اخبار ، حدث وتحليل ، من الصحافة ، الفكري السياسي ، وثائقيات ، دراسات

حركة الحرية والتغيير
الثلاثاء 6/ج2/1439 هـ 2018/02/20 م / آخر تحديث : 23:20:01 مكة المكرمة
آخر الاخبار هل يفتري عبد العزيز قاسم في وصفه السجون السياسية بالسعودية؟     خسارة المملكة للحلفاء.. المراجعة ضرورية والمحاسبة واجبة     بلومبرغ: السعودية اختارت الطريق “الأصعب والأخطر” على ابن سلمان وخططه     هل «يُسعف» الشورى الهلال الأحمر؟     كاتب سعودي يدعو لتقليص عدد المساجد: مساجدنا ’’ضرار’’ وصوت الآذان ’’مزعج ومرعب’’!     ’’عسيري’’ الناطق السابق باسم التحالف السعودي ضد اليمن يغيب نهائيا عن المشهد الإعلامي الحربي     تغريم الداعية السعودي عائض القرني مبلغ 120 ألف ريال بسبب ’’السرقة الفكرية’’     "مجتهد" يكشف حالة ابن سلمان النفسية وهذا ما يخشاه !     غضب عارم لظهور سعوديات يلعبن «البلوت» بساحة الحرم المكي     لماذا تجاوزت باكستان برلمانها بإرسال جنود للسعودية؟     الوهابية أخطر من النازية     السعودية تعمل على إسقاط الحكم في الأردن     ميونيخ يجمع السعودية واسرائيل في العلن     أسباب وتداعيات الدعم السعودي للجماعات المتطرفة     أنباء تتحدّث عن قلق سلمان بن عبدالعزیز من تدهور علاقات بلاده مع الملكيّات العربيّة في الأردن والمغرب والكويت وسلطنة عُمان..    

من ضمن الخطة ابن سلمان الترفيهية... احتجاب النساء أمر مخز وساقط أخلاقيا

التاریخ : 2018-02-12 11:48:49
-
+
من ضمن الخطة ابن سلمان الترفيهية... احتجاب النساء أمر مخز وساقط أخلاقيا
  • ٣٤٩
  • ٠
هاجم باحث وكاتب سعودي المقرب من محمد بن سلمان كل من يدعو لاحتجاب المرأة، معتبرا أن «احتجاب النساء أمام الرجال أمر مخز وساقط أخلاقيا».

وقال الكاتب السعودي «محمد سلامة» في تغريدات له على «تويتر»: «لابد أن نفهم أن احتجاب النساء أمام الرجال هو أمر مخز وساقط أخلاقيا حيث أنه لا يحجب ويغطى سوى العورات، النساء هم مثل الرجال وليسو بعورات.. ومن المعيب أنني أتحدث في هذه القضية ونحن في عام 2018».

وبعد الضجة التي أحدثتها تغريدة «سلامة» سارع إلى حذفها من «تويتر» وأبقى على تغريدة أخرى قال فيها «إن الإسلام لم يأمر بالحجاب بهذه الطريقة اليهودية الأورثذوكسية.. إنما هي عادات وتقاليد لابد أن تباد وتنتهي».

أما الإسلام فلم يأمر بالحجاب بهذه الطريقة اليهودية الأورثذوكسية.. انما هي عادات وتقاليد لابد أن تباد وتنتهي.

ويأتي حديث «سلامة»، في وقت قال فيه عضو هيئة كبار العلماء بالسعودية المستشار في الديوان الملكي، الشيخ «عبدالله المطلق»، إنه لا يجب إلزام النساء بالعباءات، لأن مقصود الشرع هو «الستر»، سواء بالعباءة أو بغيرها، مضيفا أن 90% من المسلمات المحتشمات في العالم الإسلامي لا يرتدين العباءات ولا يعرفنها.

وأشار «المطلق» خلال حديثه في برنامج «استديو الجمعة» على إذاعة قناة «نداء الإسلام»، إلى أن «ما نراه في مكة والمدينة من وجود عدد كبير من النساء الملتزمات الداعيات إلى الله اللاتي لا يلبسن العباءات، خير شاهد على ضرورة عدم إلزام النساء بالعباءات».

وأوضح عضو هيئة كبار العلماء أن العباءة هي «الستر»، وتدخل في الجلاليب التي حثّ الله النساء على ارتدائها في القرآن، وإذا سترت المرأة نفسها بعباءة على الرأس أو على الكتف أو غير ذلك فلا بأس.

ارسل تعلیقك

: : :

 

عدد التعلیقات: 0

جمیع التعلیقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن راي إدارة الموقع