فيسبوك فيسبوك
يوتيوب يوتيوب
تويتر تويتر
واتساب WhatsApp
انستقرام instagram
تيليجرام instagram
RSS instagram

حركة ، الحرية ، والتغيير ، اخبار ، حدث وتحليل ، من الصحافة ، الفكري السياسي ، وثائقيات ، دراسات

حركة الحرية والتغيير
الثلاثاء 6/ج2/1439 هـ 2018/02/20 م / آخر تحديث : 23:20:01 مكة المكرمة
آخر الاخبار هل يفتري عبد العزيز قاسم في وصفه السجون السياسية بالسعودية؟     خسارة المملكة للحلفاء.. المراجعة ضرورية والمحاسبة واجبة     بلومبرغ: السعودية اختارت الطريق “الأصعب والأخطر” على ابن سلمان وخططه     هل «يُسعف» الشورى الهلال الأحمر؟     كاتب سعودي يدعو لتقليص عدد المساجد: مساجدنا ’’ضرار’’ وصوت الآذان ’’مزعج ومرعب’’!     ’’عسيري’’ الناطق السابق باسم التحالف السعودي ضد اليمن يغيب نهائيا عن المشهد الإعلامي الحربي     تغريم الداعية السعودي عائض القرني مبلغ 120 ألف ريال بسبب ’’السرقة الفكرية’’     "مجتهد" يكشف حالة ابن سلمان النفسية وهذا ما يخشاه !     غضب عارم لظهور سعوديات يلعبن «البلوت» بساحة الحرم المكي     لماذا تجاوزت باكستان برلمانها بإرسال جنود للسعودية؟     الوهابية أخطر من النازية     السعودية تعمل على إسقاط الحكم في الأردن     ميونيخ يجمع السعودية واسرائيل في العلن     أسباب وتداعيات الدعم السعودي للجماعات المتطرفة     أنباء تتحدّث عن قلق سلمان بن عبدالعزیز من تدهور علاقات بلاده مع الملكيّات العربيّة في الأردن والمغرب والكويت وسلطنة عُمان..    

الرياض تخطط لإنفاق 36 مليار دولار على الترفيه

التاریخ : 2018-02-12 13:34:34
-
+
الرياض تخطط لإنفاق 36 مليار دولار على الترفيه
  • ٧٥١
  • ٠
أعلنت السعودية، نيتها إنفاق نحو 36 مليار دولار في أفق 2030، على أنشطة هيئة الترفيه السعودية.

وقال الرئيس التنفيذي لهيئة الترفيه السعودية، عمرو المدني، خلال ورشة «حوار السعادة»، على هامش أجندة القمة العالمية للحكومات في دبي، إن الهيئة وأنشطتها ستوفر أكثر من 114 ألف وظيفة مباشرة، و110 آلاف غير مباشرة، خلال نفس الفترة.

وتأتي هذه الخطوة في إطار رؤية السعودية 2030، التي أطلقها ولي العهد السعودي، الأمير محمد بن سلمان، وأقرتها حكومة البلاد في 25 أبريل 2016.

وتهدف الخطة إلى تجاوز الاعتماد الكلي للسعودية على النفط، من خلال خلق مصادر أخرى لتغذية ميزانية الدولة.

وبعد عقود من المنع، قررت هيئة الترفيه السماح بإنشاء دور للسينما وفتحها في وجه مواطنيها، كما تم السماح أيضاً للمرأة السعودية بقيادة السيارة، بعد أن كان ذلك ممنوعاً في السابق.

وتعيش المملكة أزمة اقتصادية على وقع زيادات في الأسعار، وذلك بسبب الضرائب الجديدة التي فرضت على المواطنين، وأيضاً ارتفاع أثمان المحروقات.

ارسل تعلیقك

: : :

 

عدد التعلیقات: 0

جمیع التعلیقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن راي إدارة الموقع