فيسبوك فيسبوك
يوتيوب يوتيوب
تويتر تويتر
واتساب WhatsApp
انستقرام instagram
تيليجرام instagram
RSS instagram

حركة ، الحرية ، والتغيير ، اخبار ، حدث وتحليل ، من الصحافة ، الفكري السياسي ، وثائقيات ، دراسات

حركة الحرية والتغيير
الثلاثاء 6/ج2/1439 هـ 2018/02/20 م / آخر تحديث : 23:20:01 مكة المكرمة
آخر الاخبار هل يفتري عبد العزيز قاسم في وصفه السجون السياسية بالسعودية؟     خسارة المملكة للحلفاء.. المراجعة ضرورية والمحاسبة واجبة     بلومبرغ: السعودية اختارت الطريق “الأصعب والأخطر” على ابن سلمان وخططه     هل «يُسعف» الشورى الهلال الأحمر؟     كاتب سعودي يدعو لتقليص عدد المساجد: مساجدنا ’’ضرار’’ وصوت الآذان ’’مزعج ومرعب’’!     ’’عسيري’’ الناطق السابق باسم التحالف السعودي ضد اليمن يغيب نهائيا عن المشهد الإعلامي الحربي     تغريم الداعية السعودي عائض القرني مبلغ 120 ألف ريال بسبب ’’السرقة الفكرية’’     "مجتهد" يكشف حالة ابن سلمان النفسية وهذا ما يخشاه !     غضب عارم لظهور سعوديات يلعبن «البلوت» بساحة الحرم المكي     لماذا تجاوزت باكستان برلمانها بإرسال جنود للسعودية؟     الوهابية أخطر من النازية     السعودية تعمل على إسقاط الحكم في الأردن     ميونيخ يجمع السعودية واسرائيل في العلن     أسباب وتداعيات الدعم السعودي للجماعات المتطرفة     أنباء تتحدّث عن قلق سلمان بن عبدالعزیز من تدهور علاقات بلاده مع الملكيّات العربيّة في الأردن والمغرب والكويت وسلطنة عُمان..    

الحملة العالمية ترفض تهديد السعودية للأردن

التاریخ : 2018-02-13 11:02:19
-
+
الحملة العالمية ترفض تهديد السعودية للأردن
  • ٨٩٥
  • ٠
رفضت الحملة العالمية لمنع تسييس المشاعر في السعودية تهديد السعودية للأردن بتقليص المساعدات وحصص الحج بسبب موقفها من ملف الوصاية على المقدسات الإسلامية والمسيحية في القدس.

وقالت الحملة العالمية بأنه في الوقت الذي يجب على الأمة الإسلامية أن تتوحد في مواجهة المحتل الإسرائيلي الذي يعمل ليل نهار على تهويد المقدسات الإسلامية والمسيحية بالقدس وقرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب حول الاعتراف بالقدس كعاصمة لإسرائيل، فإن السعودية تمارس تهديدها وابتزازها السياسي ضد الدول الإسلامية التي تعارض قراراتها ومواقفها السياسية مثل استخدامها ملف تقليص حصص الحج والمساعدات السعودية المقدمة للأردن بسبب رفض الأردن لقرار الإدارة السعودية بتعديل ورفع وصاية الأردن عن القدس.

وشددت الحملة العالمية على أنه ليس من حق السعودية استخدام ملف حصص الحج الأردنية كورقة ضغط سياسية للضغط على الحكومة الأردنية للموافقة على مواقف وقرارات السعودية السياسية. وقالت الحملة العالمية بأنه لا يجوز بأي شكل من الأشكال حرمان الكثير من المسلمين في الأردن من تأدية فريضة الحج بسبب رفضها لقرارات ومواقف السعودية السياسية.

وأضافت الحملة بأن مقايضة موقف الأردن من القدس بتقليص حصص الحج والمساعدات السعودية يثبت تسييس الإدارة السعودية للمشاعر الإسلامية المقدسة في السعودية.

وقد عبرت الحملة عن قلقها الكبير حول تفرد السعودية في إدارة شؤون الحج والعمرة كل عام والذي من شأنه أن يؤدي إلى اتخاذ قرارات خطيرة مثل منع الحجاج الأردنيين من ممارسة عباداتهم بسبب خلافات سياسية مع دولتهم.

ودعت الحملة العالمية المجتمع الدولي بالتدخل لوقف هذه الممارسات ووضع ضوابط وقوانين وأنظمة لإدارة شؤون الحج لضمان عدم استفراد السعودية في إدارة الحج طبقاً لأهدافها وطموحاتها السياسية.

ارسل تعلیقك

: : :

 

عدد التعلیقات: 0

جمیع التعلیقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن راي إدارة الموقع