فيسبوك فيسبوك
يوتيوب يوتيوب
تويتر تويتر
واتساب WhatsApp
انستقرام instagram
تيليجرام instagram
RSS instagram

حركة ، الحرية ، والتغيير ، اخبار ، حدث وتحليل ، من الصحافة ، الفكري السياسي ، وثائقيات ، دراسات

حركة الحرية والتغيير
السبت 6/شعبان/1439 هـ 2018/04/21 م / آخر تحديث : 08:35 مكة المكرمة
آخر الاخبار المغامرة الأخيرة لـ"ابن سلمان"     بالفيديو عضو كبار العلماء يرقص .ما المشكلة؟     مقتل ثلاثة من عناصر وزارة الداخلية في عسير     موقع بريطاني: محمد بن سلمان عاجز عن تنفيذ رؤية 2030 حتى ولو باع شركة أرامكو            وول ستريت جورنال: ترامب يريد توريط السعودية في سوريا        دعوى جنائية في المحاكم الإيطالية ضد امداد النظام السعودي بالأسلحة     سينما هوليود في السعودية... لحظة تاريخيّة!     الغارديان: السعودية تفكر بمحاربة إيران في سوريا إلى آخر جندي سوداني     ازدواجية المعايير في الأمم المتحدة تمنح السلطات السعودية عضوية جديدة رغم سجلها الحقوقي السيء     وثائق قطرية تكشف العلاقة المشبوهة بين مؤسس السعودية والاحتلال البريطاني؟     محمد بن سلمان تعاقد مع 30 استاذ جامعة من الاميركية واليسوعية للعمل في السعودية     الكوادر الطبية في خطر     الصيانة والنظافة في المدارس التعليمية     أوغندا بعد السودان وقود الحرب البرية في اليمن     إدارة ترامب تدرس تقديم "مكافأة إجبارية" للسعودية بسبب سوريا!    

عضو شورى سعودي يطالب بقطع آذان اليمنيين وترحيلهم

التاریخ : 2018-02-13 12:57:05
-
+
عضو شورى سعودي يطالب بقطع آذان اليمنيين وترحيلهم
  • ٩٣٨
  • ٠
في واقعة عنصرية ومثيرة تعكس نظرة الاستعلاء التي ينظر بها المسؤول السعودي لليمنيين، متناسيا ما قدمته العمالة اليمنية من مساهمات ساعدت في رفعة وتقدم المملكة على جميع المستويات، طالب عضو مجلس شورى سعودي سابق بقطع آذان المغتربين اليمنيين الذين يتم ترحيلهم من السعودية قبل مغادرتهم المملكة.

وقال عبدالوهاب آل مجثل عضو مجلس الشورى السعودي في مداخلة تلفزيونية على قناة “فور شباب” التي كانت تناقش أزمة العمالة اليمنية، أن على السلطات السعودية معاقبة المغتربين اليمنيين قبل ترحيلهم وقطع أذن كل يمني كما تفعل الإمارات، زاعما أن سلطنة عمان فعلت ذلك أيضا.

وفي رده على أحد الضيوف الذي هاجم تصريحاته متسائلا: “هل يجوز للسعودية بلد الإسلام تقطع أذن إنسان”، ليرد عليه قائلة: “ما ذبحنا إلا بلد الإسلام.. ما ذبحنا إلا الإسلام”.

وأثار تصريح عضو مجلس الشورى السعودي سخط الشارع اليمني بكل فئاته، والذي بدوره صبّ جام غضبه على الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي وحكومته ومن يقيم من المسؤولين اليمنيين الموالين للتحالف في السعودية لعدم تدخلهم لحماية العمالة اليمنية.

في السياق ذاته انتشرت مقاطع فيديو لمغتربين يمنيين في سجون السعودية، حيث يتم تجميعهم وسجنهم بالمئات وتكديسهم فوق بعضهم البعض، بالإضافة إلى ذلك يتم سجن عوائلهم بما فيهم الأطفال الرضّع، حيث انتشر مقطع فيديو لرضيعين سجنتهم السعودية في سجن الشميسي بالرياض لعدم قدرة والدهما دفع رسوم إقامتهم معه في السعودية.

وسبق أن انتشرت مقاطع فيديو لمغتربين يمنيين في السعودية وخارج السعودية هددوا فيها بالعودة إلى اليمن والانضمام إلى جبهات القتال في صفوف القوات العسكرية التابعة لحكومة صنعاء وجماعة أنصار الله جراء ما يلاقيه المغترب اليمني من معاملة مهينة من السلطات السعودية.

ارسل تعلیقك

: : :

 

عدد التعلیقات: 0

جمیع التعلیقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن راي إدارة الموقع