فيسبوك فيسبوك
يوتيوب يوتيوب
تويتر تويتر
واتساب WhatsApp
انستقرام instagram
تيليجرام instagram
RSS instagram

حركة ، الحرية ، والتغيير ، اخبار ، حدث وتحليل ، من الصحافة ، الفكري السياسي ، وثائقيات ، دراسات

حركة الحرية والتغيير
السبت 10/ج2/1439 هـ 2018/02/24 م / آخر تحديث : 18:06:43 مكة المكرمة
آخر الاخبار مغامرات السعودية تزيد تعقيدات أزمتها مع ألمانيا     النظام السعودي يفشل في استخدام الدعاية السياسيّة     الصدمة في مكافأة نهاية الخدمة!!     السعودية تراهن على دعم بقاء نتنياهو     رغم توقف ألمانيا.. السويد وفرنسا تصران على التورط في اليمن     الملك سلمان يلتف على ابنه بالإحتفاء بـ”متعب”و ”ابن طلال” ويبطال خطة “الذباب الإلكتروني”     برلمانيون بريطانيون يرفضون زيارة مرتقبة لـ"إبن سلمان"     السعودية تبدأ عرض اول"أوبرا"وسط إقبال جماهيري واسع     عاصفة الحزم’ أم ’عاصفة الانفتاح’ أيهما أسرع لقلب نظام الحكم في السعودية؟     روسيا تتخطى السعودية وتتصدر منتجي النفط     السعودية تبدأ تجنيد النساء في وظائف بالأمن العام     النفط الصخري يعني استغناء أمريكا عن النفط السعودي     مملكة البترول بؤوس وإفلاس.. ماذا يضمر للمواطن بعد؟!     اصلاحات السعودية تخفي قمعاً عنيفاً     مطالبات سعودية واسعة بإقالة تركي آل الشيخ    

اعتقال أشقاء ناشطة (نهى البلوي) التي انتقدت التطبيع مع اسرائيل

التاریخ : 2018-02-14 13:04:22
-
+
اعتقال أشقاء ناشطة (نهى البلوي) التي انتقدت التطبيع مع اسرائيل
  • ١٠٠٠
  • ٠
اعتقلت السلطات السعودية شقيق وشقيقة الناشطة نهى البلوي، التي تم توقيفها بعد انتقادها التطبيع بين المملكة و"إسرائيل".

وقال حساب "معتقلي الرأي" على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، الثلاثاء: "تأكد لنا اعتقال رنا البلوي وبدر البلوي شقيقَي الناشطة السعودية نهى البلوي، المعتقلة منذ أكثر من 20 يوماً". مبيناً أن هذا الاعتقال "يضاف إلى سجل الانتهاكات السعودية".

وبيَّن "معتقلي الرأي" أن "اعتقال شقيقي الناشطة المعتقلة نهى البلوي تعسفياً ليس الحادثة الأولى من نوعها في السعودية، فقبلها تكرر المشهد كثيراً، وفي آخر حادثة بشهر سبتمبر تم اعتقال خالد العودة، فقط من أجل تغريده بالتعاطف مع شقيقه الشيخ سلمان العودة".

وفي جلسة محاكمة البلوي، ذكر "معتقلي الرأي"، الثلاثاء، أنه "لم تسمح السلطات السعودية لأي من ممثلي الهيئات الحقوقية الدولية، ولا المحامين الدوليين، بحضور جلسة محاكمة الناشطة نهى البلوي التي عقدت أمس، حيث طلبت منهم تقديم طلب قبل أسبوعين من المحاكمة، في حين أنها أبلغت نهى بالجلسة قبل أيام فقط!! وللمعلومية لم يُسمَح لنهى بتوكيل محامٍ".

كما طالب الحساب السلطات السعودية بالإفراج الفوري عن الشيخ سلمان العودة الذي اعتقل في سبتمبر، وبقية معتقلي الرأي، داعياً الهيئات الحقوقية الدولية لمواصلة الضغط على السلطات من أجل الإفراج الفوري وغير المشروط عنهم جميعاً.

وفي يناير الماضي نشرت البلوي مقطع فيديو عبر مواقع التواصل الاجتماعي، انتقدت فيه التوجه السعودي الذي يقوده ولي العهد محمد بن سلمان، نحو التطبيع مع "إسرائيل".

وكتب حساب "معتقلي الرأي" في تدوينة له من خلال حسابه في "تويتر" حينها: "تأكد لنا (اليوم) اعتقال الناشطة السعودية نهى البلوي (الذي جرى) بتاريخ 26 يناير العام الجاري".

وعلق الإعلامي السعودي جمال خاشقجي على اعتقال شقيق وشقيقة البلوي قائلاً: "يا طويل العمر.. يكفي، فلهؤلاء أهل وأم وأب وإخوة، شروخ لا تحتاجها ولا يحتاجها الوطن، لا تصدق سخيف يقول أولادك وإنت تربيهم!!".

ويظهر الفيديو الذي بثته الناشطة السعودية مرتدية النقاب، أن "التطبيع لن يخدم سوى إسرائيل، وسيضر بمصالح الدول العربية".

والبلوي كاتبة وناشطة سعودية، لها إسهامات ومقاطع فيديو في عدد من القضايا، ولها نشاط واسع ضد التطبيع مع إسرائيل وفي الدفاع عن معتقلي الرأي بالمملكة.

وأثار خبر اعتقال الناشطة السعودية غضب نشطاء عبر مواقع التواصل الاجتماعي، وقالوا إنه "تم اعتقالها تعسفياً"، منتقدين انعدام حرية الرأي والتعبير في المملكة.

وتغريدة البلوي جاءت تزامناً مع تركيز صحف إسرائيلية خلال الأشهر القليلة الماضية، على تطور العلاقات بين السعودية والاحتلال الإسرائيلي.

ارسل تعلیقك

: : :

 

عدد التعلیقات: 0

جمیع التعلیقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن راي إدارة الموقع