فيسبوك فيسبوك
يوتيوب يوتيوب
تويتر تويتر
واتساب WhatsApp
انستقرام instagram
تيليجرام instagram
RSS instagram

حركة ، الحرية ، والتغيير ، اخبار ، حدث وتحليل ، من الصحافة ، الفكري السياسي ، وثائقيات ، دراسات

حركة الحرية والتغيير
السبت 10/ج2/1439 هـ 2018/02/24 م / آخر تحديث : 18:06:43 مكة المكرمة
آخر الاخبار مغامرات السعودية تزيد تعقيدات أزمتها مع ألمانيا     النظام السعودي يفشل في استخدام الدعاية السياسيّة     الصدمة في مكافأة نهاية الخدمة!!     السعودية تراهن على دعم بقاء نتنياهو     رغم توقف ألمانيا.. السويد وفرنسا تصران على التورط في اليمن     الملك سلمان يلتف على ابنه بالإحتفاء بـ”متعب”و ”ابن طلال” ويبطال خطة “الذباب الإلكتروني”     برلمانيون بريطانيون يرفضون زيارة مرتقبة لـ"إبن سلمان"     السعودية تبدأ عرض اول"أوبرا"وسط إقبال جماهيري واسع     عاصفة الحزم’ أم ’عاصفة الانفتاح’ أيهما أسرع لقلب نظام الحكم في السعودية؟     روسيا تتخطى السعودية وتتصدر منتجي النفط     السعودية تبدأ تجنيد النساء في وظائف بالأمن العام     النفط الصخري يعني استغناء أمريكا عن النفط السعودي     مملكة البترول بؤوس وإفلاس.. ماذا يضمر للمواطن بعد؟!     اصلاحات السعودية تخفي قمعاً عنيفاً     مطالبات سعودية واسعة بإقالة تركي آل الشيخ    

لماذا قطع ابن سلمان المساعده المالیة عن الاردن؟

التاریخ : 2018-02-14 16:01:45
-
+
لماذا قطع ابن سلمان المساعده المالیة عن الاردن؟
  • ٦١٢
  • ٠

صفقة القرن تشمل اتفاق تسوية بين الكيان الاسرائيلي والدولة الفلسطينية التي ستكون ملزمة بقبول استيطان الاسرائيليين في الضفة الغربية والذي وصل عددهم الى 650 الف مستوطن اسرائيلي.

كذلك فان حدود الضفة الغربية مع الاردن ستكون تحت سيطرة الجيش الاسرائيلي ولن تتسلمها السلطة الفلسطينية بل يكون لها معبران اما العبور من الضفة الغربية الى الاردن ليشرف عليه من الجانب الاسرائيلي الجيش الاسرائيلي ومن الجانب الاردني الجيش الاردني وتكون هنالك نقطة فلسطينية للمراجعة من قبل السلطة الفلسطينية.

كذلك لا تقوم السلطة الفلسطينية في الضفة الغربية ببناء اي جيش او تملك اليات مدرعة وغير ذلك، بل شاحنات وسيارات رباعية الدفع لانشاء شرطة تدير الشؤون الامنية والادارية في الدويلة الفلسطينية في الضفة الغربية.

ولي العهد السعودي محمد بن سلمان وافق على الامر، واعطى وعده الى الرئيس الاميركي ترامب.

ومقابل التزام اميركا بفرض العقوبات على ايران وضرب النفوذ الايراني في المنطقة، كانت اول دفعة من السعودية للولايات المتحدة اثناء زيارة ترامب الى الرياض هي 450 مليار دولار، مقابل بيع سعر برميل النفط الذي هو 63 دولاراً بسعر 40 دولاراً الى الولايات المتحدة، وزيادة عدد القواعد الجوية الاميركية في السعودية من 4 الى 7.

كذلك تركيب منظومات دفاع جوي ضد اي طائرات ايرانية، وخاصة الصواريخ البالستية الايرانية.

وقام ولي العهد السعودي بالضغط على ملك الاردن عبدالله الثاني لعدم حضور مؤتمر اسطنبول ضد موقف الرئيس الاميركي ترامب في شأن القدس.

لكن ملك الاردن رفض ذلك وفورا قطع ولي العهد السعودي المساعدة المالية السعودية عن الاردن.

ارسل تعلیقك

: : :

 

عدد التعلیقات: 0

جمیع التعلیقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن راي إدارة الموقع