فيسبوك فيسبوك
يوتيوب يوتيوب
تويتر تويتر
واتساب WhatsApp
انستقرام instagram
تيليجرام instagram
RSS instagram

حركة ، الحرية ، والتغيير ، اخبار ، حدث وتحليل ، من الصحافة ، الفكري السياسي ، وثائقيات ، دراسات

حركة الحرية والتغيير
السبت 10/ج2/1439 هـ 2018/02/24 م / آخر تحديث : 18:06:43 مكة المكرمة
آخر الاخبار مغامرات السعودية تزيد تعقيدات أزمتها مع ألمانيا     النظام السعودي يفشل في استخدام الدعاية السياسيّة     الصدمة في مكافأة نهاية الخدمة!!     السعودية تراهن على دعم بقاء نتنياهو     رغم توقف ألمانيا.. السويد وفرنسا تصران على التورط في اليمن     الملك سلمان يلتف على ابنه بالإحتفاء بـ”متعب”و ”ابن طلال” ويبطال خطة “الذباب الإلكتروني”     برلمانيون بريطانيون يرفضون زيارة مرتقبة لـ"إبن سلمان"     السعودية تبدأ عرض اول"أوبرا"وسط إقبال جماهيري واسع     عاصفة الحزم’ أم ’عاصفة الانفتاح’ أيهما أسرع لقلب نظام الحكم في السعودية؟     روسيا تتخطى السعودية وتتصدر منتجي النفط     السعودية تبدأ تجنيد النساء في وظائف بالأمن العام     النفط الصخري يعني استغناء أمريكا عن النفط السعودي     مملكة البترول بؤوس وإفلاس.. ماذا يضمر للمواطن بعد؟!     اصلاحات السعودية تخفي قمعاً عنيفاً     مطالبات سعودية واسعة بإقالة تركي آل الشيخ    

سياسة ابن سلمان “العدوانية” أحدثت انقسامات في المنطقة

التاریخ : 2018-02-14 17:06:50
-
+
سياسة ابن سلمان “العدوانية” أحدثت انقسامات في المنطقة
  • ٦٤٥
  • ٠

“قليل الصبر، متسرع، وأدخل السعودية في مشكلات مستعصية”، بهذه الكلمات وصفت شبكة “سكاي نيوز”، ولي عهد السلطة السعودية محمد بن سلمان.

شبكة “سكاي نيوز”، وفي تقرير، أشارت إلى الانتقادات التي توجه لابن سلمان ومن بينها أن سياسات محمد بن سلمان أدت إلى حدوث انقسامات في المنطقة، في إشارة إلى الأزمة الخليجية ومقاطعة السعودية والإمارات والبحرين ومصر، لقطر.

 واعتبر التقرير أن محمد بن سلمان يعد واحدا من أكثر الشخصيات المثيرة للجدل في الشرق الأوسط، واصفا إياه بأنه “مهندس سياسة خارجية مثيرة للانقسام في جميع أنحاء المنطقة”.

 وحول الاعتقالات التي شنها ابن سلمان، أوضح التقرير أن خطوة اعتقال الدعاة، وحديثه عن نقل السعودية من التشدد إلى “الإسلام المعتدل” بحسب تعبيره، هي اعتراف بتورط النظام السعودي في ممارسة ونشر معتقدات المتشددين في جميع أنحاء العالم.

 التقرير لفت إلى حالة القمع السياسي التي يقودها محمد بن سلمان ضد معارضيه حتى من داخل الأسرة الحاكمة، وهو ما تجلى في اعتقاله عددا من الأمراء مؤخرا بحجة محاربة الفساد، كما تعرض صحفيون وناشطون أيضا للاعتقال خلال الفترة الماضية.

ارسل تعلیقك

: : :

 

عدد التعلیقات: 0

جمیع التعلیقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن راي إدارة الموقع