فيسبوك فيسبوك
يوتيوب يوتيوب
تويتر تويتر
واتساب WhatsApp
انستقرام instagram
تيليجرام instagram
RSS instagram

حركة ، الحرية ، والتغيير ، اخبار ، حدث وتحليل ، من الصحافة ، الفكري السياسي ، وثائقيات ، دراسات

حركة الحرية والتغيير
الأحد 7/شعبان/1439 هـ 2018/04/22 م / آخر تحديث : 09:38 مكة المكرمة
آخر الاخبار قمة القدس في الظهران ... كان جدول أعمالها "إسرائيلي" بامتياز     السلطات السعودية تعلن إطلاق النار باتجاه طائرة دون طيار قرب القصور الملكية في منطقة الخزامي بالرياض     أنباء عن إطلاق نار بأحد القصور الملكية في الرياض ، ونقل الملك سلمان الى ملجا في القاعدة الجوية      كاتب سعودي مقرب من النظام يهنئ "إسرائيل" باحتلال فلسطين        النظام السعودي يفرض اللباس المحلي على المواطنين في مكة المكرمة     شروط الكردينال.. ماذا سيقدم “بن سلمان” للاعتذار إلى وفود المسيحيين؟!     أوروبا .. تحذيرات إنسانية حيال اليمن وصفقات مشبوهة مع السعودية     الأوروبية السعودية تحذيرات أممية من مواصلة الرياض انتهاكات حقوق الإنسان وأرهبة النشطاء     دول «التحالف» تتناهب النفط حضرموت وشبوة للإمارات والمهرة للسعودية     ابن سلمان عاجز عن تمويل مشاريعه المقترحة الضخمة !     8 ملايين يمني دخلوا مرحلة المجاعة.. موت بطيء تمارسه السعودية!!     أنباء عن استعانة السعودية بشركة إسرائيلية لمراقبة الحجاج     واشنطن تتهم الرياض بانتهاك حقوق الانسان على نطاق واسع     فؤاد إبراهيم: تصريح السفير البريطاني يشكل سابقة خطيرة وتدخلا سافرا !     المغامرة الأخيرة لـ"ابن سلمان"    

تقرير دولي يكشف عن تورط السعودية وأمريكا في تسليح داعش

التاریخ : 2018-04-03 18:18:22
-
+
تقرير دولي يكشف عن تورط السعودية وأمريكا في تسليح داعش
  • ٢٢٩
  • ٠

تقرير وُصف بالخطير نشرته مؤسسة أبحاث التسلح، كشف أن أغلب أسلحة تنظيم داعش الإرهابي حصل عليها التنظيم من الولايات المتحدة والمملكة السعودية.

وأكد التقرير الحصول على أدلة دامغة بأن داعش إشترى معظم الأسلحة الخاصة به من جهات في أوروبا الشرقية، كانت قد إشترتها في وقت سابق إما من أمريكا أو السعودية.

وأوضح التقرير الذي توصلت إليه المنظمة بعد ثلاثة أعوام قضاها باحثوها في سوريا أن تلك الأسلحة كان يتم نقلها إلى سوريا لتُزوّد بها الجماعات المسلحة التي تحارب هناك، مشيراً إلى أن تلك الأسلحة تحولت إلى حيازة داعش في أقل من شهر واحد، سواءً عن طريق دعم مباشر من الجماعات المسلحة المدعومة من أمريكا أو من خلال بيعها في سوق سوداء.

وأوضحت المؤسسة في تقريرها أن أحد الأماكن التي فتّشها باحثوها في عام 2015 عُثر فيها على صاروخ بلغاري من طراز "بي جي-7تي" وكانت بلغاريا حصلت على الصاروخ من "البنتاغون" بموجب رخصة تصدير، مذيل عليها أن تلك الصواريخ لا يُعاد تصديرها. وفي نهاية المطاف وصل الصاروخ إلى قوات داعش بالقرب من محافظة الحسكة السورية، مشيرة إلى أنه مثل ذلك الصاروخ، عثر الباحثون على قاذفات صواريخ وبنادق هجومية بلغارية ورومانية تم إستيرادها لمصلحة واشنطن بموجب ترخيص لشركة تدعى كايسلر للدعم الشرطي التي كانت تقوم بأعمال "من الباطن" لتوقيع إتفاقات عسكرية سرية مع دول ومنظمات عديدة، بخلاف دعمها لمؤسسات إنفاذ القانون الأمريكية، حيث إكتشفت المؤسسة أنها كانت تورد أسلحة إلى جمهورية أفريقيا الوسطى خلال فترة تأجج الحرب الأهلية هناك.

وبحسب المؤسسة، فإن الأسلحة أيضاً ذهبت إلى داعش في سوريا والعراق عن طريق إتفاقات سرية متورط فيها أمريكا والسعودية بصورة كبيرة من خلال إلقاء الأسلحة في أيدي مسلحين معارضين للرئيس السوري بشار الأسد لتذهب في ما بعد بيد مقاتلين متمرسين من داعش وجدوا ضالتهم في تلك الأسلحة الحديثة والقوية.

 

ارسل تعلیقك

: : :

 

عدد التعلیقات: 0

جمیع التعلیقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن راي إدارة الموقع