فيسبوك فيسبوك
يوتيوب يوتيوب
تويتر تويتر
واتساب WhatsApp
انستقرام instagram
تيليجرام instagram
RSS instagram

حركة ، الحرية ، والتغيير ، اخبار ، حدث وتحليل ، من الصحافة ، الفكري السياسي ، وثائقيات ، دراسات

حركة الحرية والتغيير
الأحد 7/شعبان/1439 هـ 2018/04/22 م / آخر تحديث : 09:38 مكة المكرمة
آخر الاخبار قمة القدس في الظهران ... كان جدول أعمالها "إسرائيلي" بامتياز     السلطات السعودية تعلن إطلاق النار باتجاه طائرة دون طيار قرب القصور الملكية في منطقة الخزامي بالرياض     أنباء عن إطلاق نار بأحد القصور الملكية في الرياض ، ونقل الملك سلمان الى ملجا في القاعدة الجوية      كاتب سعودي مقرب من النظام يهنئ "إسرائيل" باحتلال فلسطين        النظام السعودي يفرض اللباس المحلي على المواطنين في مكة المكرمة     شروط الكردينال.. ماذا سيقدم “بن سلمان” للاعتذار إلى وفود المسيحيين؟!     أوروبا .. تحذيرات إنسانية حيال اليمن وصفقات مشبوهة مع السعودية     الأوروبية السعودية تحذيرات أممية من مواصلة الرياض انتهاكات حقوق الإنسان وأرهبة النشطاء     دول «التحالف» تتناهب النفط حضرموت وشبوة للإمارات والمهرة للسعودية     ابن سلمان عاجز عن تمويل مشاريعه المقترحة الضخمة !     8 ملايين يمني دخلوا مرحلة المجاعة.. موت بطيء تمارسه السعودية!!     أنباء عن استعانة السعودية بشركة إسرائيلية لمراقبة الحجاج     واشنطن تتهم الرياض بانتهاك حقوق الانسان على نطاق واسع     فؤاد إبراهيم: تصريح السفير البريطاني يشكل سابقة خطيرة وتدخلا سافرا !     المغامرة الأخيرة لـ"ابن سلمان"    

داعية تونسي: الإرهاب خرج من السعودية

التاریخ : 2018-04-10 12:09:08
-
+
داعية تونسي: الإرهاب خرج من السعودية
  • ٤١٤
  • ٠

أكد الداعية التونسي بشير بن حسن أن الإرهاب خرج من السعودية وفتاوى عدد من علمائها، ووصف اتهامات السعودية لجماعة الإخوان المسلمين بالإرهاب وتخويف أوروبا منهم بأنه نوع من أنواع الاستبلاه السياسي. وذكّر بن حسن في تدوينة على صفحته في فيسبوك بالعديد من فتاوى علماء السعودية التي قال إنها صدرت دون روية ولا اعتبار للخلاف الفقهي، ومن بينها تكفير تارك الصلاة التي جرّت الكثير من الفتن، والحكم على من خالفهم في قضايا معينة بأنه من أهل البدع الذي يجب هجره أو حتى قتله.

 

كما تحدث عن تكفيرهم وتحريمهم للانتخابات والديمقراطية، واتهامهم لمن ينادي بها بالتشبه بالكفار. كما أبرز بن حسن تحريم أولئك العلماء للمظاهرات السلمية باعتبارها خروجا على طاعة ولي الأمر، وتحريمهم لقيادة المرأة للسيارة، وللباس المدني العادي، وبثهم خطاب العنف والكراهية. وحرص بن حسن على التذكير بأن العديد من المتورطين في هجمات 11 سبتمبر سعوديون.

وتابع: أما القبلة الأولى فتحت الاحتلال الإسرائيلي، وأما الثانية فتحت احتلال صهاينة العرب! ووجب تحرير القبلتين جميعا حتى يكون الدين كله لله!. وفي منشور آخر، اتهم بشير بن حسن، الفتاوى الصادرة عبر المؤسسات الدينية الرسمية في السعودية طيلة العقود الماضية، كانت سببا في دمار الأمة. وقال بن حسن إن مشكلة السعودية مع جماعة الإخوان أنهم يؤيدون تداولا سلميا للسلطة عن طريق الانتخابات بناء على ما يقرره الشرع من حرية الشعوب في اختيار من يحكمها. وشرح الداعية التونسي أن مفهوم الإخوان للعمل السياسي لا يناسب السعودية، وحسب ما هو منشور بصفحته على فيسبوك، فقد درس بشير بن حسن بمعهد الحرم المكي، وتلقى العلم على يد شيوخ سعوديين كثر بينهم ابن عثيمين، والتقى كثيرا من شيوخ السلفية في السعودية ومصر، ولديه عشرات الأشرطة التي تناقش القضايا التي دأب الفكر السلفي على إثارتها وبينها عقيدة التوحيد.

ارسل تعلیقك

: : :

 

عدد التعلیقات: 0

جمیع التعلیقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن راي إدارة الموقع