فيسبوك فيسبوك
يوتيوب يوتيوب
تويتر تويتر
واتساب WhatsApp
انستقرام instagram
تيليجرام instagram
RSS instagram

حركة ، الحرية ، والتغيير ، اخبار ، حدث وتحليل ، من الصحافة ، الفكري السياسي ، وثائقيات ، دراسات

حركة الحرية والتغيير
الأحد 7/شعبان/1439 هـ 2018/04/22 م / آخر تحديث : 09:38 مكة المكرمة
آخر الاخبار قمة القدس في الظهران ... كان جدول أعمالها "إسرائيلي" بامتياز     السلطات السعودية تعلن إطلاق النار باتجاه طائرة دون طيار قرب القصور الملكية في منطقة الخزامي بالرياض     أنباء عن إطلاق نار بأحد القصور الملكية في الرياض ، ونقل الملك سلمان الى ملجا في القاعدة الجوية      كاتب سعودي مقرب من النظام يهنئ "إسرائيل" باحتلال فلسطين        النظام السعودي يفرض اللباس المحلي على المواطنين في مكة المكرمة     شروط الكردينال.. ماذا سيقدم “بن سلمان” للاعتذار إلى وفود المسيحيين؟!     أوروبا .. تحذيرات إنسانية حيال اليمن وصفقات مشبوهة مع السعودية     الأوروبية السعودية تحذيرات أممية من مواصلة الرياض انتهاكات حقوق الإنسان وأرهبة النشطاء     دول «التحالف» تتناهب النفط حضرموت وشبوة للإمارات والمهرة للسعودية     ابن سلمان عاجز عن تمويل مشاريعه المقترحة الضخمة !     8 ملايين يمني دخلوا مرحلة المجاعة.. موت بطيء تمارسه السعودية!!     أنباء عن استعانة السعودية بشركة إسرائيلية لمراقبة الحجاج     واشنطن تتهم الرياض بانتهاك حقوق الانسان على نطاق واسع     فؤاد إبراهيم: تصريح السفير البريطاني يشكل سابقة خطيرة وتدخلا سافرا !     المغامرة الأخيرة لـ"ابن سلمان"    

السعودية تبدأ تتبع المنتمين لـ"الإخوان" داخل المدارس والجامعات

التاریخ : 2018-04-10 18:36:07
-
+
السعودية تبدأ تتبع المنتمين لـ"الإخوان" داخل المدارس والجامعات
  • ١٦٨
  • ٠

قال مصدر بوزارة التعليم السعودية إنه لن يتعذر على الوزارة معرفة المنتمين لجماعة «الإخوان المسلمون»، التي تعتبرها المملكة إرهابية، داخل المدارس والجامعات، عبر أسمائهم أو أطروحاتهم، خلال الحصص والندوات والمناقشات، وأنه سيتم مراقبة هذه الفعاليات لكشفهم.

وأضاف أن من يثبت انتماؤه أو تعاطفه مع الجماعة سيتم الاستغناء عنه فورا، وأنه يمكن تحويل «بعض المتعاطفين معهم بجهل» إلى وظائف إدارية بعيدا عن الميدان التربوي، بحسب صحيفة «عكاظ».

وأكدت الصحيفة أن جامعات وكليات المملكة «تستعد لخلع طربوش حسن البنا مؤسس جماعة الإخوان»، والتخلص من أتباع الجماعة في تلك الأماكن، «إثر تغلغل الجماعة في الجامعات والكليات والمعاهد والمدارس بمختلف مراحلها، واستحكام المنتمين والمتعاطفين معها في مفاصل العملية التعليمية والتربوية».

ولجأ أعضاء في «الإخوان»، قبل خمسين عامًا، إلى السعودية وعمل بعضهم في النظام التعليمي السعودي، وأسهموا في تأسيس حركة الصحوة التي نشطت في تسعينات القرن الماضي بالمملكة.

وفي حوار له مع شبكة «سي بي إس» الأمريكية، الشهر الماضي، تعهد ولي العهد السعودي «محمد بن سلمان»، بالقضاء الكامل على ما تبقى من «فكر عناصر جماعة الإخوان المسلمين الذي غزا المدارس السعودية».

ارسل تعلیقك

: : :

 

عدد التعلیقات: 0

جمیع التعلیقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن راي إدارة الموقع