فيسبوك فيسبوك
يوتيوب يوتيوب
تويتر تويتر
واتساب WhatsApp
انستقرام instagram
تيليجرام instagram
RSS instagram

حركة ، الحرية ، والتغيير ، اخبار ، حدث وتحليل ، من الصحافة ، الفكري السياسي ، وثائقيات ، دراسات

حركة الحرية والتغيير
الأحد 7/شعبان/1439 هـ 2018/04/22 م / آخر تحديث : 09:38 مكة المكرمة
آخر الاخبار قمة القدس في الظهران ... كان جدول أعمالها "إسرائيلي" بامتياز     السلطات السعودية تعلن إطلاق النار باتجاه طائرة دون طيار قرب القصور الملكية في منطقة الخزامي بالرياض     أنباء عن إطلاق نار بأحد القصور الملكية في الرياض ، ونقل الملك سلمان الى ملجا في القاعدة الجوية      كاتب سعودي مقرب من النظام يهنئ "إسرائيل" باحتلال فلسطين        النظام السعودي يفرض اللباس المحلي على المواطنين في مكة المكرمة     شروط الكردينال.. ماذا سيقدم “بن سلمان” للاعتذار إلى وفود المسيحيين؟!     أوروبا .. تحذيرات إنسانية حيال اليمن وصفقات مشبوهة مع السعودية     الأوروبية السعودية تحذيرات أممية من مواصلة الرياض انتهاكات حقوق الإنسان وأرهبة النشطاء     دول «التحالف» تتناهب النفط حضرموت وشبوة للإمارات والمهرة للسعودية     ابن سلمان عاجز عن تمويل مشاريعه المقترحة الضخمة !     8 ملايين يمني دخلوا مرحلة المجاعة.. موت بطيء تمارسه السعودية!!     أنباء عن استعانة السعودية بشركة إسرائيلية لمراقبة الحجاج     واشنطن تتهم الرياض بانتهاك حقوق الانسان على نطاق واسع     فؤاد إبراهيم: تصريح السفير البريطاني يشكل سابقة خطيرة وتدخلا سافرا !     المغامرة الأخيرة لـ"ابن سلمان"    

الحقد السعوديّ البشع ينوي لتحويل قطر من دولة إلى جزيرة

التاریخ : 2018-04-11 11:24:07
-
+
الحقد السعوديّ البشع ينوي لتحويل قطر من دولة إلى جزيرة
  • ٦٠٣
  • ٠

بقلم: خالد الجيوسي
تَكشِفُ صحيفة “سبق” المحليّة الإلكترونيّة السعوديّة عن المشروع الأكثر غرابةً في التاريخ “قناة سلوى”، وكأنّ الصحيفة تُلوِّح الناطقة باسم السُّلطات، بآخر تهديدات المملكة للنظام القطري، إن لم يَعُد عن “دعم الإرهاب”، وتنفيذ باقي بُنود قائِمتها الطويلة، ومن أبرزها إغلاق قناة “الجزيرة”، والتي ترى فيهم الدوحة أي (البُنود) تدخُّلاً في قرارها الوطني كما تقول، وترفضهم غالبيّتهم جُملَةً وتَفصيلا.


قناة “السعودية 24″، تَلتقِط الصور الحَصريّة نقلاً عن زميلتها “سبق” لمشروع القناة المُرتقبة (سلوى)، وتعرض مراراً وتِكراراً صور ومقاطع فيديو أيضاً يظهر فيها تسليم الحُدود البرِّيّة أو المنفذ الحُدودي (سلوى) التَّابع للسعوديّة، وهو منفذ قطر البرِّي الوحيد مع العالم الخارجي لحرس الحدود السعودي الذي ظهر رجاله في المقطع من قِطاعيّ الجوازات والجمارك، للبِدء بتنفيذ القناة البحريّة المُفتَرضة، والتي سَتُحوِّل قطر من دولة إلى جزيرة على شاكِلة جزيرة قبرص، وهذا هو عُنوان “الاحتفالات” التي تصدِّرت منصّة “تويتر” في بلاد الحرمين، مع بعض الاعتراضات الشعبيّة البسيطة هُنا، وهُناك، تضامناً مع الشعب القطري.


وفي التفاصيل، سيُموِّل المَشروع جِهات سعوديّة وإماراتيّة استثماريّة، وسيقوم بالحفر للقناة شركات مِصريّة، والسيادة سعوديّة بالكامِل، وتنوي السلطات السعوديّة إنشاء قاعدة عسكريّة في جُزء من الكيلو متر الفاصل بين الحُدود القطريّة، وقناة سلوى البحريّة، بينما سيتم تحويل الباقي إلى مَدْفَن نِفايات للمُفاعل النَّووي الذي “تُخطِّط” السعوديّة لإقامته.


يبدو المشهد كارثيّاً بامتياز، فسلوى البحريّة هذه كما تبدو من أكثر العُقوبات قساوةً، وهي “عزل تاريخي” تُلوٍّح به السعوديّة قائدة حِلف المُقاطعة الرباعي، وعِقاب جماعي يشمل كل المُواطنين والمُقيمين على الأراضي القطريّة، هذا عدا عن تغييرها الجُغرافي القسري للخريطة، وإعلان قطر جزيرة على شاكِلة قناتها التي تَرفُض إغلاقها، والكوارث البيئيّة المُترتِّبة على تحويل باقي أراضي المَنفذ الحُدوي إلى مَدْفَن للنفايات النوويّة السعوديّة!


الأمير القطري الشيخ تميم بن حمد، أعلن أنه سيُشارك شخصيّاً في قمّة الرياض العربيّة المُنعقدة في الظهران المنطقة الشرقيّة بديلاً لأسباب كما قيل تتعلّق بالخِشية من صواريخ الحوثي، وسيترأس وفد بِلاده، يبدو المشهد هُنا ضبابيّاً، ويُثير التساؤلات حول كيفيّة التعاطي مع أمير قطر، وإعلام السعوديّة يُبشِّر ويُهلِّل بتحويل بِلاده إلى “جزيرة”، هل سنشهد بعض “الكوارث البروتوكوليّة” المُتعمّدة في تلك القمّة المُنعَقِدة الأسبوع القادم؟ وهل سترصد عدسات شاشات الإعلام “إهانات علنيّة”؟ وهل سنرى مشهد “إجباري” مثلاً على شاكِلة استقالة اللبناني سعد الحريري على شاشة “العربية”؟ الأكيد فقط أن “سلوى” ستكون في مُقَدِّمة مُستقبِلي أمير دولة قطر أو ربّما أمير الجزيرة!

ارسل تعلیقك

: : :

 

عدد التعلیقات: 0

جمیع التعلیقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن راي إدارة الموقع