فيسبوك فيسبوك
يوتيوب يوتيوب
تويتر تويتر
واتساب WhatsApp
انستقرام instagram
تيليجرام instagram
RSS instagram

حركة ، الحرية ، والتغيير ، اخبار ، حدث وتحليل ، من الصحافة ، الفكري السياسي ، وثائقيات ، دراسات

حركة الحرية والتغيير
الأحد 7/شعبان/1439 هـ 2018/04/22 م / آخر تحديث : 09:38 مكة المكرمة
آخر الاخبار قمة القدس في الظهران ... كان جدول أعمالها "إسرائيلي" بامتياز     السلطات السعودية تعلن إطلاق النار باتجاه طائرة دون طيار قرب القصور الملكية في منطقة الخزامي بالرياض     أنباء عن إطلاق نار بأحد القصور الملكية في الرياض ، ونقل الملك سلمان الى ملجا في القاعدة الجوية      كاتب سعودي مقرب من النظام يهنئ "إسرائيل" باحتلال فلسطين        النظام السعودي يفرض اللباس المحلي على المواطنين في مكة المكرمة     شروط الكردينال.. ماذا سيقدم “بن سلمان” للاعتذار إلى وفود المسيحيين؟!     أوروبا .. تحذيرات إنسانية حيال اليمن وصفقات مشبوهة مع السعودية     الأوروبية السعودية تحذيرات أممية من مواصلة الرياض انتهاكات حقوق الإنسان وأرهبة النشطاء     دول «التحالف» تتناهب النفط حضرموت وشبوة للإمارات والمهرة للسعودية     ابن سلمان عاجز عن تمويل مشاريعه المقترحة الضخمة !     8 ملايين يمني دخلوا مرحلة المجاعة.. موت بطيء تمارسه السعودية!!     أنباء عن استعانة السعودية بشركة إسرائيلية لمراقبة الحجاج     واشنطن تتهم الرياض بانتهاك حقوق الانسان على نطاق واسع     فؤاد إبراهيم: تصريح السفير البريطاني يشكل سابقة خطيرة وتدخلا سافرا !     المغامرة الأخيرة لـ"ابن سلمان"    

صحيفة إيطاليا: كيف يستقبل ماكرون مجرم الحرب في باريس؟!

التاریخ : 2018-04-13 08:48 PM
-
+
صحيفة إيطاليا: كيف يستقبل ماكرون مجرم الحرب في باريس؟!
  • ٣٠٧
  • ٠


 

 انتقدت صحيفة "لي أوكي ديلا غويرا" الإيطالية، الاستقبال الحافل الذي حظي به ولي العهد السعودي محمد بن سلمان في باريس والذي وصفته بأنه "مجرم حرب" والمسؤول عن نزيف دم الشعب اليمني.

 وتساءلت الصحيفة الإيطالية عن الدور القذر الذي يلعبه الرئيس الفرنسي ايمانويل ماكرون، ومحمد بن سلمان في الشرق الأوسط، معتبرة ان مواقف باريس تشبه المواقف الامريكية التي تعتمد على سياسة الكيل بمكيالين، التي تتبعها واشنطن منذ القدم عند تعاملها مع قضايا الشرق الأوسط.

 وأضافت الصحيفة "من المثير للاهتمام أن الرئيس الفرنسي أدان مؤخرا السياسة التي يتبناها بشار الأسد في سوريا، إلا أنه استضاف، لمدة ثلاثة أيام في قصر الإليزيه، ولي العهد السعودي الذي يعد متورطا في ارتكاب جرائم في حق الشعب اليمني".

 وأكدت الصحيفة أن "ابن سلمان يسعى من وراء الزيارة إلى تبيين ملامح استراتيجية فرنسا في الشرق الأوسط"، مضيفة: "تدرك السعودية جيدا أن باريس تمثل قوة إقليمية، وشريكا تجاريا مهما، فضلا عن أنها حليف دبلوماسي قوي، وهو ما يدفع بابن سلمان إلى تعزيز العلاقات مع فرنسا".

 وبينت الصحيفة أنه في خضم الزيارة الرسمية لولي العهد السعودي، محمد بن سلمان إلى باريس، بلغت قيمة الاتفاقيات الاقتصادية بين الشركات الفرنسية والسعودية أكثر من 18 مليار دولار، مع العلم أن فرنسا تلعب دورا ضمن مشروع ابن سلمان "رؤية 2030". 

 ولفتت الصحيفة الى ان هذه الاتفاقيات تعد بمثابة تتمة لجملة من الصفقات تبلغ قيمتها المليارات، أبرمت بين فرنسا والسعودية في مجال الأسلحة، حيث تعد باريس مزودا هاما للجيش السعودي في الحرب التي يشنها ضد اليمن.

 ورغم المعارضة الشعبية الكبيرة في فرنسا لتزويد بلادهم السعودية بالسلاح، بسبب الجرائم التي ارتكبتها المملكة في اليمن، حيث بلغ عدد القتلى حوالي 10 ألاف شخص، الا ان الرئيس الفرنسي لن يتراجع عن تزويد السعودية بالأسلحة. وبحسب تصريح سابق له بخصوص الملف اليمني، أكد ماكرون أن أمن العربية السعودية على رأس أولوياته، في حين أدان الهجمات التي يشنها انصار الله ضد الرياض.

ارسل تعلیقك

: : :

 

عدد التعلیقات: 0

جمیع التعلیقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن راي إدارة الموقع