فيسبوك فيسبوك
يوتيوب يوتيوب
تويتر تويتر
واتساب WhatsApp
انستقرام instagram
تيليجرام instagram
RSS instagram

حركة ، الحرية ، والتغيير ، اخبار ، حدث وتحليل ، من الصحافة ، الفكري السياسي ، وثائقيات ، دراسات

حركة الحرية والتغيير
الأحد 7/شعبان/1439 هـ 2018/04/22 م / آخر تحديث : 09:38 مكة المكرمة
آخر الاخبار قمة القدس في الظهران ... كان جدول أعمالها "إسرائيلي" بامتياز     السلطات السعودية تعلن إطلاق النار باتجاه طائرة دون طيار قرب القصور الملكية في منطقة الخزامي بالرياض     أنباء عن إطلاق نار بأحد القصور الملكية في الرياض ، ونقل الملك سلمان الى ملجا في القاعدة الجوية      كاتب سعودي مقرب من النظام يهنئ "إسرائيل" باحتلال فلسطين        النظام السعودي يفرض اللباس المحلي على المواطنين في مكة المكرمة     شروط الكردينال.. ماذا سيقدم “بن سلمان” للاعتذار إلى وفود المسيحيين؟!     أوروبا .. تحذيرات إنسانية حيال اليمن وصفقات مشبوهة مع السعودية     الأوروبية السعودية تحذيرات أممية من مواصلة الرياض انتهاكات حقوق الإنسان وأرهبة النشطاء     دول «التحالف» تتناهب النفط حضرموت وشبوة للإمارات والمهرة للسعودية     ابن سلمان عاجز عن تمويل مشاريعه المقترحة الضخمة !     8 ملايين يمني دخلوا مرحلة المجاعة.. موت بطيء تمارسه السعودية!!     أنباء عن استعانة السعودية بشركة إسرائيلية لمراقبة الحجاج     واشنطن تتهم الرياض بانتهاك حقوق الانسان على نطاق واسع     فؤاد إبراهيم: تصريح السفير البريطاني يشكل سابقة خطيرة وتدخلا سافرا !     المغامرة الأخيرة لـ"ابن سلمان"    

ما دور صهر ترامب في حملة الاعتقالات التي طالت عدداً من الأمراء في السعودية؟

التاریخ : 2018-04-14 12:42 PM
-
+
ما دور صهر ترامب في حملة الاعتقالات التي طالت عدداً من الأمراء في السعودية؟
  • ٢٤٧
  • ٠


 

نشرت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية كواليس محادثات سرية جرت بين ولي العهد السعودي محمد بن سلمان وصهر الرئيس الأمريكي جاريد كوشنر كاشفة عن الدور الذي لعبه الأخير في اعتقال عدد من الأمراء السعوديين.

ونقلت الصحيفة عن مصادر وصفتها بأنها ضمن الدائرة المقربة من نظام الرياض، قولها إن النظام السعودي تباهى في أكثر من مناسبة بعلاقته الوثيقة مع صهر ترامب وكبير مستشاريه، مشيرة الى أن كوشنر مرر لولي العهد السعودي معلومات استخباراتية سرية مكنته من القاء القبض على عدد من أولاد عمومته واحتجازهم في العاصمة السعودية الرياض.

ونشرت الصحيفة تقريراً حصرياً تطرقت فيه إلى أن تلك المعلومات سبقت بصورة مباشرة حملة "مكافحة الفساد" المزعومة في المملكة، والتي تضمنت احتجاز عدد من الأمراء والمسؤولين ورجال الأعمال البارزين، ووصفت حينها بأنها زلزلت الرياض.

ولفتت الصحيفة الى أن البيت الأبيض اتخذ منذ فترة قرارا بحجب الإفادة اليومية الخاصة بالاستخبارات المركزية الأمريكية "سي آي أيه"، والتي تتضمن معلومات سرية يطلع عليها الرئيس الأمريكي فقط، بعد أن علم إطلاع كوشنر عليها في أكثر من مناسبة، وربما كانت هي الوسيلة التي حصل صهر ترامب من خلالها على المعلومات التي تم تسريبها إلى الرياض.

وأكدت المصادر لـ"ديلي ميل"أن الرياض اعترفت بمنح صهر الرئيس الأمريكي جاريد كوشنر لها قائمة بأسماء من تتنصت عليهم الولايات المتحدة، وأضافت المصادرأيضا إن النظام السعودي يتفاخر بالتغير الكبير، الذي حدث في علاقته مع البيت الأبيض، حتى قال للمقربين منه إن محادثته الهاتفية مع جاريد كوشنر، استمرت حتى الساعة 4 فجرا، وأسفرت في النهاية على حصوله على قائمة كاملة لأمراء من جاريد.

 وأوضحت الصحيفة البريطانية أن المعلومات الاستخباراتية ، كانت ناتجة عن "تنصت على محادثات هاتفية بين شخصيات كانت في فنادق بالعاصمة البريطانية لندن، وفي مدن أمريكية كبرى، وعلى يخوت بالقرب من مونت كارلو في منتجعات مخصصة للأثرياء فقط".

وأكدت الصحيفة البريطانية أن كوشنر ومحمد بن سلمان وضعوا خريطة لمستقبل السعودية، واعدوا قائمة بأسماء الأمراء المراد التخلص واعتقالهم، وهذا هو سبب استمرار المكالمة حتى الساعات الأولى من صباح اليوم التالي، ومن ثم أكملوا الجلسة بعد ظهراليوم التالي.

ارسل تعلیقك

: : :

 

عدد التعلیقات: 0

جمیع التعلیقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن راي إدارة الموقع