فيسبوك فيسبوك
يوتيوب يوتيوب
تويتر تويتر
واتساب WhatsApp
انستقرام instagram
تيليجرام instagram
RSS instagram

حركة ، الحرية ، والتغيير ، اخبار ، حدث وتحليل ، من الصحافة ، الفكري السياسي ، وثائقيات ، دراسات

حركة الحرية والتغيير
الأحد 7/شعبان/1439 هـ 2018/04/22 م / آخر تحديث : 09:38 مكة المكرمة
آخر الاخبار قمة القدس في الظهران ... كان جدول أعمالها "إسرائيلي" بامتياز     السلطات السعودية تعلن إطلاق النار باتجاه طائرة دون طيار قرب القصور الملكية في منطقة الخزامي بالرياض     أنباء عن إطلاق نار بأحد القصور الملكية في الرياض ، ونقل الملك سلمان الى ملجا في القاعدة الجوية      كاتب سعودي مقرب من النظام يهنئ "إسرائيل" باحتلال فلسطين        النظام السعودي يفرض اللباس المحلي على المواطنين في مكة المكرمة     شروط الكردينال.. ماذا سيقدم “بن سلمان” للاعتذار إلى وفود المسيحيين؟!     أوروبا .. تحذيرات إنسانية حيال اليمن وصفقات مشبوهة مع السعودية     الأوروبية السعودية تحذيرات أممية من مواصلة الرياض انتهاكات حقوق الإنسان وأرهبة النشطاء     دول «التحالف» تتناهب النفط حضرموت وشبوة للإمارات والمهرة للسعودية     ابن سلمان عاجز عن تمويل مشاريعه المقترحة الضخمة !     8 ملايين يمني دخلوا مرحلة المجاعة.. موت بطيء تمارسه السعودية!!     أنباء عن استعانة السعودية بشركة إسرائيلية لمراقبة الحجاج     واشنطن تتهم الرياض بانتهاك حقوق الانسان على نطاق واسع     فؤاد إبراهيم: تصريح السفير البريطاني يشكل سابقة خطيرة وتدخلا سافرا !     المغامرة الأخيرة لـ"ابن سلمان"    

وزارة التعليم تتهرب من مسؤوليتها عن انتشار الجرب وتتهم الشؤون الصحية بالتقصير

التاریخ : 2018-04-14 14:56:25
-
+
وزارة التعليم تتهرب من مسؤوليتها عن انتشار الجرب وتتهم الشؤون الصحية بالتقصير
  • ٢٩٨
  • ٠


 

 

قالت وزارة التعليم  أنها أُبلغت بانتشار مرض الجرب في عدد من المدارس السعودية ولم تقم باي اجراء لمحاربته، معتبرة أن هذا التقصير سببه الشؤون الصحية التي لم توضح نوعية الإصابات.

وأشارت الوزارة إلى أنها أبلغت بالمرض بعد أسبوع من ظهوره للتأكد من الاشتباه وتحويلها للمراكز الصحية، مضيفة أن سبب انتشار المرض بهذه الصورة الواسعة في وقت واحد، هو امتداد فترة حضانة المرض بين أسبوعين إلى 6 أسابيع، فيما كانت بؤرته في أحياء الجالية البرماوية.

وأضافت أن جميع البلاغات التي صدرت كانت بين المدارس وبين المراكز الصحية القريبة منها، ولم يرد من الشؤون الصحية أي خطاب يوضح أن الحالات التي أحيلت إليهم من المدارس أظهرت وجود إصابة بالجرب، رغم التواصل المستمر معهم.

وسجل حتى الان حالت لانتشار مرض الجرب في مجموعة مدن من بينها مكة المكرمة والمدينة المنورة والرياض الطائف، مما أثار انزاعجا كبيرا لدى المواطنين، وطالب عدد من المواطنين السعوديين من وزارة التعليم الإسراع في إجراء امتحانات نهاية العام -سواء لطلبة المدارس أو الجامعات- خوفا من تفشي المرض بسرعة كبيرة.

وبحسب آخر الأرقام، التي أعلنتها وزارة الصحة فقد وصل عدد حالات الإصابة في مكة المكرمة وحدها إلى أكثر من 2156 حالة، منها 1774 في المدارس، بينما أُعلن عن حالات إصابة في كل من الرياض والدمام.

بدوره قال مدير أحدى المدارس، طالباً عدم ذكر اسمه لخوفه من المساءلة، إن المشكلة في تفشي مرض الجرب تكمن في أن "الوزارة زادت عدد الطلاب في الفصول لأكثر من 40 طالباً ومن مناطق مختلفة، الأمر الذي تسبب في تكدس الفصول، كما أنها عطلت عملية رش وتنظيف المدارس، الأمر الذي جعلها بيئة حاضنة للفيروسات والأمراض".

وأكدت الوزارة التعليم السعودية أنها تنفق أكثر من مليار ريال سنويا للاهتمام بصيانة ونظافة المدارس، ولديها أكثر من 430 عيادة مجهزة مكتبيا وفق المهام المنوطة بها.

ورد السعوديون على وزارة التعليم بنشر مقطع فيديو يظهر جريان مياه الصرف الصحي أمام مدارس مكة المكرمة والوضع السيء للمدارس في البلاد، مؤكدين أن وزارة التعليم تتنصل عن مسؤوليتها عن انتشار الجرب.

ارسل تعلیقك

: : :

 

عدد التعلیقات: 0

جمیع التعلیقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن راي إدارة الموقع