فيسبوك فيسبوك
يوتيوب يوتيوب
تويتر تويتر
واتساب WhatsApp
انستقرام instagram
تيليجرام instagram
RSS instagram

حركة ، الحرية ، والتغيير ، اخبار ، حدث وتحليل ، من الصحافة ، الفكري السياسي ، وثائقيات ، دراسات

حركة الحرية والتغيير
الأحد 7/شعبان/1439 هـ 2018/04/22 م / آخر تحديث : 09:38 مكة المكرمة
آخر الاخبار قمة القدس في الظهران ... كان جدول أعمالها "إسرائيلي" بامتياز     السلطات السعودية تعلن إطلاق النار باتجاه طائرة دون طيار قرب القصور الملكية في منطقة الخزامي بالرياض     أنباء عن إطلاق نار بأحد القصور الملكية في الرياض ، ونقل الملك سلمان الى ملجا في القاعدة الجوية      كاتب سعودي مقرب من النظام يهنئ "إسرائيل" باحتلال فلسطين        النظام السعودي يفرض اللباس المحلي على المواطنين في مكة المكرمة     شروط الكردينال.. ماذا سيقدم “بن سلمان” للاعتذار إلى وفود المسيحيين؟!     أوروبا .. تحذيرات إنسانية حيال اليمن وصفقات مشبوهة مع السعودية     الأوروبية السعودية تحذيرات أممية من مواصلة الرياض انتهاكات حقوق الإنسان وأرهبة النشطاء     دول «التحالف» تتناهب النفط حضرموت وشبوة للإمارات والمهرة للسعودية     ابن سلمان عاجز عن تمويل مشاريعه المقترحة الضخمة !     8 ملايين يمني دخلوا مرحلة المجاعة.. موت بطيء تمارسه السعودية!!     أنباء عن استعانة السعودية بشركة إسرائيلية لمراقبة الحجاج     واشنطن تتهم الرياض بانتهاك حقوق الانسان على نطاق واسع     فؤاد إبراهيم: تصريح السفير البريطاني يشكل سابقة خطيرة وتدخلا سافرا !     المغامرة الأخيرة لـ"ابن سلمان"    

بعد تدجينهما من قبل ابن سلمان.. “العريفي” على خطى “القرني”!

التاریخ : 2018-04-15 20:01:38
-
+
بعد تدجينهما من قبل ابن سلمان.. “العريفي” على خطى “القرني”!
  • ١٦٦
  • ٠

لحق الداعية الوهابي السعودي محمد العريفي بصديقه الدكتور عائض القرني، واتجه هو الآخر للحديث عن الرياضة والكرة بعدما طلقوا السياسة خوفا من أي خطأ غير مقصود قد يُنزل عليهم غضب “ابن سلمان” الذي صاروا يسبحون بحمده في أحاديثهم وتغريداتهم.

وفضل “العريفي” الحديث عن الرياضة والموضوعات الاجتماعية عبر صفحته بتويتر وتحاشي السياسة تماما (إلا إذا جاء الأمر بالتطبيل للنظام)، تجنبا لمصير رفاقه على رأسهم سلمان العودة المعتقل في سجن ذهبان منذ سبتمبر الماضي.

ودون الداعية السعودي في تغريدة له عبر حسابه الرسمي بتويتر رصدتها (وطن) معلقا تعيين سامي الجابر رئيسا لنادي الهلال بأمر تركي آل الشيخ:”مع عدم علاقتي بالكرة وأخبارها، لكني قابلت الأخ الكريم سامي مرتين أو ثلاثاً في أماكن عامة، ورأيت من حسن تعامله ولطفه مع الآخرين، ما يجعلك تحبه وتدعو له وتفرح له بالخير”

وتسببت تغريدة “العريفي” في هجوم عنيف ضده من قبل النشطاء، الذين استنكروا موقف دعاة المملكة (المخزي) منذ سيطرة محمد بن سلمان على مفاصل الدولة والحكم بالمملكة.

كما استنكر البعض ”تفاهة” العريفي الذي يغرد عن كرة القدم ونادي الهلال، حيث قال مستخدم يدعى أبو عبدالرحمن : "هذا يغرد عن محمد صلاح وهذا عن سامي وذلك يغرد عن طلال المداح وآخر عن البلوت!! ماذا حلّ بالدعاة والقراء؟!

هل هو البحث عن شهرة وشعبية في جميع الأوساط ألا يكفيكم أن تشتهروا بحبّ القرآن والسنة والفقه والعلم؟!! لا نقول عن سامي وصلاح إلا خيراً ولكن لا داعي أن يحشر أحدنا أنفه في كل فنّ!

اما المستخدم الذي يغرد تحت مسمى غفر الله لي فقد قال : " بما انك ي شيخنا كنت تدعو للجهاد لماذا لم تذهب انت واولادك للجهاد ونصرت اخوانك السوريين! هذا السوال الي اتمنى تجاوب عليه .

وغرد محمد بن إبراهيم قائلا : " سبقك بها د. عايض في حق ياسر..... ههههه .

وتساءلت سهيلة : "ابي اسال حضرتك سؤال. ليه لما الحين ما تكلمت على الي يصير في سوريا. تتكلمون في الاشياء التافهه ويوم يجي المواضيع الجدية ماتتكلمون .

يشار أيضا إلى انه في مارس الماضي، وبعد أن طلق السياسة بالثلاث، قرر شيخ البلاط عائض القرني أن يعمل بالمثل الشعبي الشهير “ابعد عن الشر وغنيله”، وذلك بتجنبه الحديث عن السياسة تماما رغم (تطبيله الكبير لابن سلمان) خوفا من أن يرتكب أي خطأ يذهب به إلى صديقه سلمان العودة في سجن ذهبان.

وبدا ذلك واضحا في تجنب “القرني” المتعمد لتناول أي مواضيع سياسية على صفحته بتويتر على خلاف عادته، وفضل التوجه للأمور الاجتماعية البعيدة عن (منطقة التماس).

والجديد أن الداعية الوهابي السعودي قد وسع مجال هواياته حتى وصل لمتابعة كرة القدم والدوري الإنجليزي تحديدا، حيث خرج حينها في “فيديو” أعده خصيصا للإشادة بنجم ليفربول محمد صلاح بعد رباعيته في شباك “واتفورد”.

ارسل تعلیقك

: : :

 

عدد التعلیقات: 0

جمیع التعلیقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن راي إدارة الموقع