فيسبوك فيسبوك
يوتيوب يوتيوب
تويتر تويتر
واتساب WhatsApp
انستقرام instagram
تيليجرام instagram
RSS instagram

حركة ، الحرية ، والتغيير ، اخبار ، حدث وتحليل ، من الصحافة ، الفكري السياسي ، وثائقيات ، دراسات

حركة الحرية والتغيير
الأحد 7/شعبان/1439 هـ 2018/04/22 م / آخر تحديث : 09:38 مكة المكرمة
آخر الاخبار قمة القدس في الظهران ... كان جدول أعمالها "إسرائيلي" بامتياز     السلطات السعودية تعلن إطلاق النار باتجاه طائرة دون طيار قرب القصور الملكية في منطقة الخزامي بالرياض     أنباء عن إطلاق نار بأحد القصور الملكية في الرياض ، ونقل الملك سلمان الى ملجا في القاعدة الجوية      كاتب سعودي مقرب من النظام يهنئ "إسرائيل" باحتلال فلسطين        النظام السعودي يفرض اللباس المحلي على المواطنين في مكة المكرمة     شروط الكردينال.. ماذا سيقدم “بن سلمان” للاعتذار إلى وفود المسيحيين؟!     أوروبا .. تحذيرات إنسانية حيال اليمن وصفقات مشبوهة مع السعودية     الأوروبية السعودية تحذيرات أممية من مواصلة الرياض انتهاكات حقوق الإنسان وأرهبة النشطاء     دول «التحالف» تتناهب النفط حضرموت وشبوة للإمارات والمهرة للسعودية     ابن سلمان عاجز عن تمويل مشاريعه المقترحة الضخمة !     8 ملايين يمني دخلوا مرحلة المجاعة.. موت بطيء تمارسه السعودية!!     أنباء عن استعانة السعودية بشركة إسرائيلية لمراقبة الحجاج     واشنطن تتهم الرياض بانتهاك حقوق الانسان على نطاق واسع     فؤاد إبراهيم: تصريح السفير البريطاني يشكل سابقة خطيرة وتدخلا سافرا !     المغامرة الأخيرة لـ"ابن سلمان"    

استياء من معاملة السعودية للعمالة اليمنية

التاریخ : 2018-04-15 18:12:30
-
+
استياء من معاملة السعودية للعمالة اليمنية
  • ١٧٠
  • ٠

انتقد السفير اليمني في الأردن علي العمراني "إستراتيجية الرياض تجاه العمالة اليمنية" واعتبر أنها "لا تصلح أن تكون إستراتيجية المملكة (السعودية) مع اليمن حتى في وقت السلام".

وقال العمراني على صفحته في فيسبوك إن الرئيس عبد ربه منصور هادي شكل لجنة للتواصل مع الجانب السعودي لمعالجة وضع العمالة اليمنية "ولا يعرف ما الذي أحرزته هذه اللجنة حتى الآن".

وطالب السفير السلطات السعودية بـ "مراجعة سياساتها تجاه العمالة اليمنية، في ضوء التطورات والمستجدات التي تحدث في اليمن".

وتأتي تلك التصريحات في وقت تتزايد الاتهامات الحقوقية للسعودية بإجبار عشرات آلاف اليمنيين على العودة لبلادهم التي مزقها الحرب والفقر، مع تطبيق القواعد الجديدة على العمال المهاجرين، وفقا لرؤية ولي العهد السعودي محمد بن سلمان الاقتصادية (السعوديون أولا).

وذكرت مجلة "ميدل إيست آي" البريطانية بتقرير ميداني في مارس/آذار الماضي أن "أوضاع هذه الآلاف المؤلفة من اليمنيين تجعلهم يعيشون بين نارين نار انقطاع مصدر الرزق ونار العودة إلى بلادهم التي مزقتها الحرب".

 

ارسل تعلیقك

: : :

 

عدد التعلیقات: 0

جمیع التعلیقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن راي إدارة الموقع