فيسبوك فيسبوك
يوتيوب يوتيوب
تويتر تويتر
واتساب WhatsApp
انستقرام instagram
تيليجرام instagram
RSS instagram

حركة ، الحرية ، والتغيير ، اخبار ، حدث وتحليل ، من الصحافة ، الفكري السياسي ، وثائقيات ، دراسات

حركة الحرية والتغيير
الأحد 7/شعبان/1439 هـ 2018/04/22 م / آخر تحديث : 09:38 مكة المكرمة
آخر الاخبار قمة القدس في الظهران ... كان جدول أعمالها "إسرائيلي" بامتياز     السلطات السعودية تعلن إطلاق النار باتجاه طائرة دون طيار قرب القصور الملكية في منطقة الخزامي بالرياض     أنباء عن إطلاق نار بأحد القصور الملكية في الرياض ، ونقل الملك سلمان الى ملجا في القاعدة الجوية      كاتب سعودي مقرب من النظام يهنئ "إسرائيل" باحتلال فلسطين        النظام السعودي يفرض اللباس المحلي على المواطنين في مكة المكرمة     شروط الكردينال.. ماذا سيقدم “بن سلمان” للاعتذار إلى وفود المسيحيين؟!     أوروبا .. تحذيرات إنسانية حيال اليمن وصفقات مشبوهة مع السعودية     الأوروبية السعودية تحذيرات أممية من مواصلة الرياض انتهاكات حقوق الإنسان وأرهبة النشطاء     دول «التحالف» تتناهب النفط حضرموت وشبوة للإمارات والمهرة للسعودية     ابن سلمان عاجز عن تمويل مشاريعه المقترحة الضخمة !     8 ملايين يمني دخلوا مرحلة المجاعة.. موت بطيء تمارسه السعودية!!     أنباء عن استعانة السعودية بشركة إسرائيلية لمراقبة الحجاج     واشنطن تتهم الرياض بانتهاك حقوق الانسان على نطاق واسع     فؤاد إبراهيم: تصريح السفير البريطاني يشكل سابقة خطيرة وتدخلا سافرا !     المغامرة الأخيرة لـ"ابن سلمان"    

باحث سعودي: الاعتراف بالقدس عاصمة "اسرائيل" سينقلنا الى السلام!

التاریخ : 2018-04-15 23:54:10
-
+
باحث سعودي: الاعتراف بالقدس عاصمة "اسرائيل" سينقلنا الى السلام!
  • ١٨٣
  • ٠

دعا مسؤول مركز دراسات سعودي، العرب للاعتراف بالقدس عاصمة لـ"إسرائيل"، زاعما أن ذلك سينقل شعوب المنطقة من الفوضى إلى الاستقرار والسلام.

وقال مدير معهد أبحاث الشرق الأوسط في جدة (غربي السعودية) «عبدالحميد حكيم» في تغريدة له على «تويتر» إن «القدس ستكون الجسر لنقل شعوب المنطقة نقلة نوعية من الفوضى إلى الاستقرار والسلام بشرط أن يتمتع العرب بشجاعة الاعتراف بما يؤكده قرآنهم وتاريخهم أن القدس عاصمة لبني إسرائيل قبل ظهور الإسلام وبالتالي عاصمة لـ"إسرائيل".

وادعى أن «(إسرائيل) تحترم حرية الأديان ولم ولن تمنع مسلم من زيارة المقدسات الإسلامية».

وفي تعليق سابق له على قرار الرئيس الأمريكي «دونالد ترامب» الخاص بالاعتراف بالقدس المحتلة عاصمة لـ"إسرائيل"، قال «الحكيم» إن «على العقل العربي أن يتحرر من الموروث الناصري وموروث الإسلام السياسي بشقية الشيعي والسني الذي غرس لمصالح سياسية بحتة ثقافة كراهية اليهود وإنكار حقهم التاريخي في المنطقة».

وفي مقابلة نشرتها مجلة «ذي أتلانتيك» الأمريكية، مطلع أبريل/نيسان الجاري، اعتبر ولي العهد السعودي «محمد بن سلمان» أن «للإسرائيليين، على غرار الفلسطينيين، الحق في أن تكون لهم أرضهم»، مؤكدا أن المملكة تتقاسم مصالح كثيرة مع "إسرائيل"، ستتعاظم في حال التوصل إلى سلام في المنطقة.

واعتبر «بن سلمان» أنه «ليس هناك أي اعتراض ديني على وجود إسرائيل».

وانطلقت دعوات غير مسبوقة في السعودية للتطبيع مع "إسرائيل"، رغم أن التصريح بهذا الأمر علنا كان محظورا قبل الصعود السياسي لـ«بن سلمان».

ووفق محللين، تأتي الموجه الإعلامية السعودية تجاه "إسرائيل" ضمن خطة من «بن سلمان»، لتهيئة الشارع السعودي لأي اتفاق محتمل مع الاحتلال.

ارسل تعلیقك

: : :

 

عدد التعلیقات: 0

جمیع التعلیقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن راي إدارة الموقع