فيسبوك فيسبوك
يوتيوب يوتيوب
تويتر تويتر
واتساب WhatsApp
انستقرام instagram
تيليجرام instagram
RSS instagram

حركة ، الحرية ، والتغيير ، اخبار ، حدث وتحليل ، من الصحافة ، الفكري السياسي ، وثائقيات ، دراسات

حركة الحرية والتغيير
الأحد 7/شعبان/1439 هـ 2018/04/22 م / آخر تحديث : 09:38 مكة المكرمة
آخر الاخبار قمة القدس في الظهران ... كان جدول أعمالها "إسرائيلي" بامتياز     السلطات السعودية تعلن إطلاق النار باتجاه طائرة دون طيار قرب القصور الملكية في منطقة الخزامي بالرياض     أنباء عن إطلاق نار بأحد القصور الملكية في الرياض ، ونقل الملك سلمان الى ملجا في القاعدة الجوية      كاتب سعودي مقرب من النظام يهنئ "إسرائيل" باحتلال فلسطين        النظام السعودي يفرض اللباس المحلي على المواطنين في مكة المكرمة     شروط الكردينال.. ماذا سيقدم “بن سلمان” للاعتذار إلى وفود المسيحيين؟!     أوروبا .. تحذيرات إنسانية حيال اليمن وصفقات مشبوهة مع السعودية     الأوروبية السعودية تحذيرات أممية من مواصلة الرياض انتهاكات حقوق الإنسان وأرهبة النشطاء     دول «التحالف» تتناهب النفط حضرموت وشبوة للإمارات والمهرة للسعودية     ابن سلمان عاجز عن تمويل مشاريعه المقترحة الضخمة !     8 ملايين يمني دخلوا مرحلة المجاعة.. موت بطيء تمارسه السعودية!!     أنباء عن استعانة السعودية بشركة إسرائيلية لمراقبة الحجاج     واشنطن تتهم الرياض بانتهاك حقوق الانسان على نطاق واسع     فؤاد إبراهيم: تصريح السفير البريطاني يشكل سابقة خطيرة وتدخلا سافرا !     المغامرة الأخيرة لـ"ابن سلمان"    

أكبر عملية نصب والحكومة السعودية تتجاهلها

التاریخ : 2018-04-16 09:25:45
-
+
أكبر عملية نصب والحكومة السعودية تتجاهلها
  • ٥٥٠
  • ٠

تعرض نحو 200 سعودي لعملية نصب واحتيال، من قبل أحد مكاتب استقدام العمالة المنزلية في محافظة جدة غربي المملكة، حيث جمع منهم مبالغ تجاوزت مليوني ريال (أكثر من نصف مليون دولار) ثم فر هاربا خارج المملكة.

وأعرب الضحايا السعوديون عن انتقادهم لعدم تفاعل الجهات المعنية مع شكواهم، والسماح لأحد المكاتب باستغلالهم بطريقة غير شرعية والهروب بأموالهم، لافتين إلى أنهم طرقوا كل الأبواب الحكومية لإنصافهم لكن ذلك لم يحدث، حيث تم توجيههم لاتخاذ الإجراءات القضائية المتبعة فقط.

وأوضح الضحايا في مداخلات مع فضائية «إم بي سي» السعودية، أن «مكاتب العمل طالبتهم بكتابة شكاوى على أن يقوموا من طرفهم بمراجعة وزارة العمل لبحثها»، لافتين إلى أن «ما حدث معهم هو كتابة محضر تسوية فقط»، متسائلين عن مصير أموالهم التي دفعوها.

من جانبه، قال مساعد مدير فرع وزارة العمل بمنطقة مكة المكرمة لقطاع المهن « محمد بن إبراهيم جلال»، في حوار مع القناة ذاتها، إنه تم استدعاء صاحب المكتب قبل ذلك لمكتب العمل بجدة، وتعهد بإنهاء المخالفات واستمر في نفس الوضع.

وأشار إلى أنه تم استدعاؤه أيضا من قبل الوزارة وتم اتخاذ الإجراءات اللازمة، وبعد أن تمادى في مخالفاته تم إيقافه وإغلاق الحساب الخاص به.

وأوضح أن الوزارة قامت بتوزيع الضمان البنكي البالغ نحو 450 ألف ريال (120 ألف دولار) على عدد كبير من المتضررين، لكن هذا المبلغ لا يغطي المبالغ التي دفعوها.

وقال خبير قانوني، إن مثل تلك القضايا تعتبر جرائم نصب واحتيال نصب واحتيال وهي من الجرائم الكبيرة، لذلك يجب تحريك دعوى قضائية من قبل المتضررين للنيابة العامة لعمل ملف استرداد لإحضار المتهم ومواجهة العدالة، لافتا إلى أن الأحكام تكون بالسجن والغرامة.

ارسل تعلیقك

: : :

 

عدد التعلیقات: 0

جمیع التعلیقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن راي إدارة الموقع