فيسبوك فيسبوك
يوتيوب يوتيوب
تويتر تويتر
واتساب WhatsApp
انستقرام instagram
تيليجرام instagram
RSS instagram

حركة ، الحرية ، والتغيير ، اخبار ، حدث وتحليل ، من الصحافة ، الفكري السياسي ، وثائقيات ، دراسات

حركة الحرية والتغيير
الأحد 7/شعبان/1439 هـ 2018/04/22 م / آخر تحديث : 09:38 مكة المكرمة
آخر الاخبار قمة القدس في الظهران ... كان جدول أعمالها "إسرائيلي" بامتياز     السلطات السعودية تعلن إطلاق النار باتجاه طائرة دون طيار قرب القصور الملكية في منطقة الخزامي بالرياض     أنباء عن إطلاق نار بأحد القصور الملكية في الرياض ، ونقل الملك سلمان الى ملجا في القاعدة الجوية      كاتب سعودي مقرب من النظام يهنئ "إسرائيل" باحتلال فلسطين        النظام السعودي يفرض اللباس المحلي على المواطنين في مكة المكرمة     شروط الكردينال.. ماذا سيقدم “بن سلمان” للاعتذار إلى وفود المسيحيين؟!     أوروبا .. تحذيرات إنسانية حيال اليمن وصفقات مشبوهة مع السعودية     الأوروبية السعودية تحذيرات أممية من مواصلة الرياض انتهاكات حقوق الإنسان وأرهبة النشطاء     دول «التحالف» تتناهب النفط حضرموت وشبوة للإمارات والمهرة للسعودية     ابن سلمان عاجز عن تمويل مشاريعه المقترحة الضخمة !     8 ملايين يمني دخلوا مرحلة المجاعة.. موت بطيء تمارسه السعودية!!     أنباء عن استعانة السعودية بشركة إسرائيلية لمراقبة الحجاج     واشنطن تتهم الرياض بانتهاك حقوق الانسان على نطاق واسع     فؤاد إبراهيم: تصريح السفير البريطاني يشكل سابقة خطيرة وتدخلا سافرا !     المغامرة الأخيرة لـ"ابن سلمان"    

منتدى جدة.. فشل وإهمال حكومي والحضور يقتصر على 4 مشاركين

التاریخ : 2018-04-16 09:49:20
-
+
منتدى جدة.. فشل وإهمال حكومي والحضور يقتصر على 4 مشاركين
  • ٢٧٥
  • ٠

اعترف الموقع الإلكتروني لـ"منتدى جدة الاقتصادي"، بفشل المؤتمر قبل انعقاده نتيجة تخبط المنظمين واهمال الحكومة التي هدفت الى الاعلان عن اسم براق على الورق دون أن يكون له أي تمثيل حقيقي على ارض الواقع.


وأشار المنظمين للمؤتمر الذي يعد أكبر مؤتمر اقتصادي سنوي تنظمه غرفة تجارة وصناعة جدة، أن عدد الحضور اقتصر على 4 مشاركيين فقط مما دفع اللجنة المنظمة لاحقا الى إلغاء الموعد ودمج المنتدى مع فعاليات أخرى.


واتهمت عدد من الفعاليات الاقتصادية في جدة الحكومة السعودية باهمال المنتدى "الدولي" وضعف تخطيط الجهات المعنية بإدارة وترتيب المنتدى، الذي كان مقرراً يومي 15 - 16 أبريل 2018.


وقبل ساعات من انعقاده ونتيجه تخبط المنظمين وعدم اعلان جدول اعمال واضح وعزوف المشاركين عن الحضور، نشرت الصحف السعودية خبر موافقة أمير منطقة مكة المكرمة خالد الفيصل، على دمج جميع المنتديات الاقتصادية، ومن بينها منتدى جدة، لتكون تحت مظلة "منتدى منطقة مكة المكرمة الاقتصادي"، تحت شعار "من الرؤية إلى الواقع .. استثمر في مكة".


وبحسب رجال الاعمال والاقتصاد فان الفساد والبيروقراطية المنتشرة بشكل كبير تجعل من المملكة طاردة للاستثمار، على عكس ما يسعى ولي العهد السعودي الى ترويجه بحسب رؤيته "رؤية 2030".


وتشير إحصائية اقتصادية سعودية الى ان عدد المشاريع المعتمدة حكومياً ولم تنفذ في موعدها يتجاوز 3 آلاف مشروع، أهمها المشاريع الخاصة بالإسكان مشاريع الصرف الصحي، وتطوير الطرق ، فضلاً عن مشاريع المدن الصناعية والتي عادة ما تكون نسب النهب والسرقة عالية في هذه المشاريع.

ارسل تعلیقك

: : :

 

عدد التعلیقات: 0

جمیع التعلیقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن راي إدارة الموقع