فيسبوك فيسبوك
يوتيوب يوتيوب
تويتر تويتر
واتساب WhatsApp
انستقرام instagram
تيليجرام instagram
RSS instagram

حركة ، الحرية ، والتغيير ، اخبار ، حدث وتحليل ، من الصحافة ، الفكري السياسي ، وثائقيات ، دراسات

حركة الحرية والتغيير
الأحد 7/شعبان/1439 هـ 2018/04/22 م / آخر تحديث : 09:38 مكة المكرمة
آخر الاخبار قمة القدس في الظهران ... كان جدول أعمالها "إسرائيلي" بامتياز     السلطات السعودية تعلن إطلاق النار باتجاه طائرة دون طيار قرب القصور الملكية في منطقة الخزامي بالرياض     أنباء عن إطلاق نار بأحد القصور الملكية في الرياض ، ونقل الملك سلمان الى ملجا في القاعدة الجوية      كاتب سعودي مقرب من النظام يهنئ "إسرائيل" باحتلال فلسطين        النظام السعودي يفرض اللباس المحلي على المواطنين في مكة المكرمة     شروط الكردينال.. ماذا سيقدم “بن سلمان” للاعتذار إلى وفود المسيحيين؟!     أوروبا .. تحذيرات إنسانية حيال اليمن وصفقات مشبوهة مع السعودية     الأوروبية السعودية تحذيرات أممية من مواصلة الرياض انتهاكات حقوق الإنسان وأرهبة النشطاء     دول «التحالف» تتناهب النفط حضرموت وشبوة للإمارات والمهرة للسعودية     ابن سلمان عاجز عن تمويل مشاريعه المقترحة الضخمة !     8 ملايين يمني دخلوا مرحلة المجاعة.. موت بطيء تمارسه السعودية!!     أنباء عن استعانة السعودية بشركة إسرائيلية لمراقبة الحجاج     واشنطن تتهم الرياض بانتهاك حقوق الانسان على نطاق واسع     فؤاد إبراهيم: تصريح السفير البريطاني يشكل سابقة خطيرة وتدخلا سافرا !     المغامرة الأخيرة لـ"ابن سلمان"    

إحصائية: السعوديات يتقاضين نصف رواتب السعوديين

التاریخ : 2018-04-16 17:21:07
-
+
إحصائية: السعوديات يتقاضين نصف رواتب السعوديين
  • ١٢٤
  • ٠

أظهرت إحصاءات سعودية رسمية حديثة بلوغ متوسط الأجر الشهري للمشتغلين غير السعوديين من الذكور 679ر2 ألف ريال، في الوقت الذي تتقاضى فيه الوافدات (الاجنبيات) ما يقارب ضعف ذلك المبلغ بحوالي 737ر4 آلاف ريال، بينما بلغ متوسط أجر السعوديات 939ر4 آلاف ريال، مقابل 388ر8 آلاف ريال للسعوديين، أي ما يقارب نصف رواتب الذكور في الشهر الواحد.

وأوضح التقرير الحديث الصادر عن الهيئة العامة للإحصاء للعام 2017، والذي نشرته صحيفة “الوطن” على موقعها الالكتروني اليوم الاثنين، أن الحد الأعلى لمتوسط أجر المشتغلات غير السعوديات بلغ 12463 ريال شهرياً في مهن اختصاصية بالمجالات العلمية والفنية، فيما وصل الحد الأدنى إلى 1433 ريال في مهن الزراعة وتربية الحيوان والطيور والصيد.

ولفت التقرير إلى أن الحد الأعلى لمتوسط أجر السعوديات بلغ 8479 ريالا في مهنة الاختصاصيين بالمجالات العلمية، بينما بلغ الحد الأدنى 3648 ريال شهرياً في مهنة الزراعة وتربية الحيوان والطيور والصيد.

وفيما يخص الذكور، ذكر التقرير أن الحد الأعلى لمتوسط أجور المشتغلين السعوديين بلغ 15983 ريال في مهن الاختصاصيين بالمجالات العلمية، بينما بلغ الحد الأدنى في مهن الزراعة وتربية الحيوان والطيور والصيد، لافتا إلى أن الحد الأعلى لأجور المشتغلين غير السعوديين بلغ 14683 ريال في مهن الاختصاصيين بالمجالات العلمية والفنية، فيما وصل الحد الأدنى للأجور في مهن الزراعة وتربية الحيوان والطيور والصيد إلى 1184 ريال شهرياً.

ارسل تعلیقك

: : :

 

عدد التعلیقات: 0

جمیع التعلیقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن راي إدارة الموقع